تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي المكسيكي يعلن عن موعد إطلاق عملته الرقمية للبنك المركزي CBDC

في 21 أبريل، صرحت “فيكتوريا رودريغيز سيجا”، محافظة بنك المكسيك (بانكسيكو)، خلال جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ المكسيكي أن عملة البنك المركزي الرقمية CBDC سيتم تداولها بحلول عام 2025.

ووفقا لـ “رودريغيز”، فإن البنك المركزي سيتيح قدرا أكبر من الشمول المالي للمواطنين مع توسيع خيارات الدفع الحالية.

كما يتوقعون نشر آليات أتمتة جديدة لتسريع عمليات الدفع، وأضافت:

“تسعى العملة الرقمية إلى إنشاء وسائل للمدفوعات تهدف إلى الشمول المالي، وتوسيع خيارات المدفوعات السريعة والآمنة والفعالة والقابلة للتشغيل البيني في الاقتصاد، وتنفيذ وظائف تكميلية لوسائل الدفع (الحالية)، مثل آليات الأتمتة، وإمكانية البرمجة، والابتكار.

هذا من شأنه أن يؤخر قليلا الجدول السابق الذي أعلن عنه البنك المركزي.

في 31 ديسمبر من عام 2021، ظهر تقرير يفيد بأن المكسيك تفكر في أن يكون عام 2024 هو العام الذي سيتم فيه إطلاق عملة رقمية للبنك المركزي.

وعليه فإن الإعلان يعطي فكرة أن CBDC في المكسيك يمكن أن تدعم خدمات أكثر من مجرد نقل القيمة.

وأوضحت ذات المتحدثة الموقف الإيجابي للبنك تجاه التنظيم المستقبلي لصناعة العملات المشفرة، وأكدت أن العملات المشفرة تختلف اختلافا كبيرا عن عملات البنوك المركزية نظرا لطبيعتها اللامركزية، والتي تسمح للمواطنين بالسيطرة الكاملة على أموالهم.

وأوضحت، أن ميزة عملات البنوك المركزية الرقمية تتمثل في كونها مدعومة من قبل الحكومة، حيث إن العملات الرقمية على أساس رقمي هي مجرد تعبير رقمي عن النقود الورقية التي نعرفها ونستخدمها جميعا.

من ناحية أخرى، أضافت أن هذا العملة الرقمية CBDC الجديدة لا يقصد منها أن تحل محل العملة التقليدية أو الأوراق النقدية المتداولة.

لكنها، ستكون بديلا استراتيجيا لوسائل الدفع الحالية.

اقرأ أيضا:

مجتمع (LUNA) يكشف عن ثلاثة بروتوكولات قد تزيد من حدة الطلب على العملة المستقرة UST

شركة “Grayscale” تتبنى خطوة جديدة للحصول على موافقة هيئة SEC فيما يتعلق بـ ETF البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق