تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البيتكوين يقترب من مستوى 15,000 دولار بدون اهتمام واضح من مستثمري التجزئة !

البيتكوين وبشكل متسارع اخترق مستوى 14,000 دولار ويقترب من إختراق مستوى 15,000 دولار، حيث يقدر سعره وقت كتابة هذا المقالة بـ 14,847 دولار.

والأمر المثير للإهتمام هو أن هذا الصعود الكبير لم يحظى بإهتمام مستثمري التجزئة مثلما حدث مع ذورة عام 2017 عندما وصل سعر البيتكوين لمستوى 20,000 دولار.

لا يمكن رؤية إهتمام مستثمري التجزئة في أي مكان:

في وقت كتابة هذا المقال، يتم تداول البيتكوين بحوالي 14,847 دولار، مما يعني أنه أقل بنسبة 36 ٪ تقريبا من أعلى مستوى تاريخي له على الإطلاق المسجل عند 20,000 دولار في ديسمبر 2017.

يمكن القول إن سباق الثيران الذي حدث في عام 2017 هو الحدث الأبرز في تاريخ البيتكوين، وهو بالتأكيد ما أكدته وسائل الإعلام الرئيسية بأن لمستثمري التجزئة دورا فيه.

في العادة يتم الإستدلال على إهتمام مستثمري التجزئة بمدى بحثهم على البيتكوين على المحرك العالمي “قوقل”.

بمعنى إذا ارتفع البحث عن البيتكوين في “قوقل” فمعنى ذلك أن هناك إهتمام واضح بالبيتكوين من طرف مستثمري التجزئة أو الأفراد، والعكس صحيح.

البحث عن مصطلح البيتكوين على محرك البحث قوقل / المصدر: Google Trends

كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه، فإن عمليات البحث الحالية عن مصطلح “البيتكوين” وعلى نطاق عالمي خلال السنوات الخمس الماضية لم تقترب من ذروة 2017.

إذن من أين تأتي سيولة البيتكوين؟

سؤال جميل وفي محله.

يمكن الجواب عليه بالقول أن هناك الكثير من المستثمرين المؤسسات والذين دخلوا البيتكوين لأول مرة على مدار الشهرين الماضيين.

حيث اشترت شركة “MicroStrategy” وهي شركة عامة مدرجة في بورصة ناسداك، ما قيمته  425 مليون دولار من البيتكوين أو بالضبط 38,250 بيتكوين.

في وقت لاحق، كشف “مايكل سايلور” الرئيس التنفيذي للشركة، أنه هو نفسه يمتلك 18,000 بيتكوين، أي ما يقرب من 0.266 ٪ من إجمالي العرض، بشكل خاص.

اشترت أيضا شركة الخدمات المالية “سكوير” والتابعة لـ “جاك دورسي” ما قيمته 50 مليون دولار من البيتكوين مؤخرا، لتنضم إلى قائمة الشركات المدرجة في البورصة التي تمتلك عملة البيتكوين.

هذا وهناك تقرير نشره المصدر يشير إلى أن المستثمرين المؤسسات يخططون لمزيد من التعرض لعملة البيتكوين والعملات الرقمية البديلة بشكل عام، حيث أظهر استطلاع في ذات المصدر السابق أن أن 26 ٪ من الشركات تخطط لزيادة تعرضها للبيتكوين.

خلاصة القول أن الإرتفاع الحاصل مدفوع في الغالب بأموال الشركات الاستثمارية، فهل بعدها سيتبعهم المستثمرين الأفراد أم يكون الأوان قد فات.

تبقى جميع الإحتمالات والسيناريوهات واردة ولا أحد يعلم الغيب، لذا ما علينا سوى النظر والترقب لما سيفعله البيتكوين.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة بايبال: 10٪ من المستخدمين يمكنهم الأن الوصول إلى خدمات الكريبتو

فنزويلا تدمج محافظ البيتكوين و اللايت كوين في منصة حكومية لتبادل العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock