تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على أفضل 5 تطبيقات لامركزية (dApps) على شبكة ICON اللامركزية

لقد سمعناها مليون مرة حتى الآن: لقد شهد سوق العملات الرقمية العام الماضي تعثراً كبيرًا. وبالرغم من هذه الظروف القاسية، رأينا أن التطبيقات اللامركزية DApps بشكل عام في توسع وانتشار الخاصة بشبكة ICON لا تزال تنمو من أجل التبني وخلق استخدامات حقيقية لتكنولوجيا البلوكشين

فقد أقامت شبكة ICON اللامركزية شراكات جديدة لدعم العملة الرقمية الخاصة بها (ICX) من خلال توسيع شبكة التطبيقات اللامركزية. مع اقتراب نهاية العام، اخترنا أفضل خمسة تطبيقات لامركزية على شبكة ICON اللامركزية التي حققت أكبر قدر من النجاح في عام 2018. لقد اعتمدنا على اختياراتنا على المعايير التالية: إطلاق المنتجات، أحداث عملية بيع الرموز أو (عروض أولية للعملات ICO)، مستوى الشراكات والتطورات التكنولوجية.

تعرف على أفضل 5 تطبيقات لامركزية (dApps) على شبكة ICON اللامركزية

تطبيق ZenSports

صنعت “ZenSports” التاريخ وذلك كونها أول “تطبيق لامركزي” DApp يعتمد على شبكة ICON اللامركزية. ويعد التطبيق عبارة عن سوق للمراهنات الرياضية التي تعتمد على مبدأ الند للند (P2P)، تعمل المنصة على التخلص من الحاجة إلى صانع مراهنات مركزي.

تم إطلاقها رسميًا في سبتمبر الماضي في جميع أنحاء العالم، باستثناء الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا. يسافر “مارك توماس” الرئيس التنفيذي دون توقف للحديث عن المشروع الذي شارك في تأسيسه، وقد أثمر ذلك. في نوفمبر، احتل توماس المركز الأول في حدث “Balkan Gaming Expo Startup” في بلغاريا.

مؤخرا، انطلقت مرحلة العرض الأولي للعملات الرقمية ICO, حيث خططت “ZenSports” على دمج العملات الرقمية المشفرة و العقود الذكية في التطبيق في مطلع العام المقبل، مما يثبت أنها لا تخطط لوقف اتخاذ التحركات التطورية.

بروتوكول weBloc

“weBloc” عبارة عن بروتوكول يعمل على تمييز النظام الإيكولوجي التقليدي للإعلانات وربطه مع النظام القائم على البلوكشين. من حيث الشراكات، فقد عملت بشكل رئيسي بإعتبارها أحد التطبيقات اللامركزية لـ شبكة ICON اللامركزية مع مشاريع مثل Blue Whale Foundation و Airbloc Protocol الذي يعد الشريك الرسمي للإعلان عن شبكة ICON اللامركزية.

في هذا العام، رأينا الشركة تؤسس شركتها في جزيرة جيجو كواحدة من أول مشاريع البلوكشين العاملة مع الحكومة في الجزيرة. كما أصدرت أيضًا عرض مشروعهم الأول “weCon” وهو تطبيق مراسلة يجمع بين المحفظة ويتيح للمستخدمين نقل وإدارة الرموز التي تستند إلى IRC.

ومن المقرر إطلاق الخدمة التجريبية في الربع الأول من عام 2019. وقد نجح برنامج “WeBloc” في تحقيق هدفه الأول في مرحلة ما قبل التخرج الأولية، حيث خصص 400,000,000 رمز مميز. كما أنها كانت واقعية وتواصلية بشأن مستقبلهم، قائلين إنه إذا لم يرتقب السوق بحلول شهر يناير، فسوف يدفعون ثانيةً إلى مرحلة ما قبل الاطلاق.

تطبيق LogisticsX 

توفر “LogisticsX” خدمة اللوجيستيات القابلة للتعقب والقابلية للتحقق في المرات الأخيرة بين مشغلات اللوجيستيات متعددة الأطراف وتضمين استخدام القوة العاملة المرنة لإكمال خطوات التسليم النهائية. أكمل المشروع بيع العملة الرمزية في سبتمبر، وتم تخصيص 400،000،000 PNP.

لم تشاهد LogisticsX العديد من الشراكات مثل بعض التطبيقات اللامركزية الأخرى هنا، ولكنها قدمت تفاصيل أكثر واقعية من المشروعات الأخرى حول ما ستفعله هذه الشراكات. ومن الأمثلة على ذلك الشراكة مع مؤسسة Blue Whale لمكافأة المستقلين. كما وقعت منصة اللوجستيات على التحالف العالمي لسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية (GSLA) كعضو افتتاحي.

تهدف “GSLA” الذي يرأسه منصة سلسلة التوريد (RSK) القائمة على بيتكوين (TKCO) إلى حل مسألة التوطين في المنصات اللوجستية من خلال الخبرة الجماعية. بالنسبة لشركة LogisticsX على وجه التحديد، يمنحها هذا التحالف المزيد من الاتصالات التجارية في كوريا، حيث يوجد TEMCO هناك.

قد يفاجأ البعض لرؤية منصة الترفيه القائمة على بلوكشين “STAYGE” في هذه القائمة، ولكن هذا العملاق الصامت قام ببعض التحركات الكبيرة هذا العام. قام الفريق بتنفيذ الرموز المميزة STG و ACT على الرموز القياسية IRC2 وإنشاء واجهة برمجة التطبيقات لـ STAYGE Wallet. أصدر الفريق على حد سواء كمصادر مفتوحة. أكملت المنصة أيضًا اختبار ربط مع الشبكة الرئيسية لـ(ICON) على خادم تطوير STAYGE في أواخر شهر أكتوبر ، والذي “يولد حوالي أكثر من 25,000 محفظة، ويخلق أكثر من 400 عقد ACT، وما يفوق 10,000 معاملة.” المعاملات على الشبكة الرئيسية لآيكون.

يقول “نك يانغ” رئيس تطوير الأعمال العالمية، “في الشهر الماضي، شهدت حركة المرور على الموقع ارتفاعا بأكثر من 420 ٪ مع إطلاق خدماتنا الجديدة”. وتشمل هذه الخدمات مشروع تبرع ACT الخاص بهم ، K-pop Star Quiz تطبيق “Morning Star” الذي تم إصداره للتو ، حيث يمكن للمعجبين نشر صورة نجمهم المفضل وإرسال فريق STAYGE لهم صورًا منjظمة لهذا النجم إلى هواتفهم. علاوة على كل ذلك، قام الفريق بتحديث الصفحة الرئيسية لموقعه على الويب.

بروتوكول Airbloc

“Airbloc Protocol” هي خدمة تعيد تعريف كيفية جمع البيانات واستثمارها واستخدامها من خلال ميزات موجهة للمؤسسات والتطبيقات. أصدروا للتو تقرير الأعمال للربع الثالث والرابع من هذا العام بشكل مفصل في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن هنا بعض النقاط البارزة:

كانت لدى الشركة ثماني شراكات هذا العام، بما في ذلك شراكة مع “KB Kookmin Card” أكبر شركة لبطاقات الائتمان في كوريا. كما وقع الصندوق الاستثماري لـ “لاين” شراكة مع Unblock Ventures كمستثمر استراتيجي. كما تم تحديث خدمة البيانات أيضًا بقسم “حالات الاستخدام” للإبلاغ بوضوح عما يمكن أن تقدمه خدماتها إلى الشركات والأفراد الحاليين.

في أكتوبر ، قام “Airbloc Protocol” أيضًا بتزويد مجتمعهم بنسخة ثانية من ورقة العمل ليعكس تحديثاته الفنية لبناء منتج أكثر جدوى يمكن تبنيه في النهاية. في نوفمبر ، أصدروا رموزهم على منصتهم الرسمية. في النصف الثاني من هذا العام، حقق المشروع أيضًا بعض التطورات التكنولوجية الهامة في إدارة البيانات والمستودعات، والسلاسل الجانبية “aero sidechain” على سبيل المثال لا الحصر.

منصة Carboneum

“Carboneum” في وقت كتابة هذا المقال كان التطبيق على شبكة الايثيريوم لكنه سينتقل إلى شبكة ICON  اللامركزية في الربع الأول من العام الجديد (2019)، لذلك فقد ذكرناها. وتُعد “Carboneum” منصة تداول اجتماعية تهدف إلى جعل الاستثمار في العملات المشفرة سهلًا بالنسبة للجماهير. أجرى “روبن جيه وولف” من شركة Iconist مقابلة مع مؤسس ومدير المشروع “ماكس كورتراكول” في وقت سابق من هذا الشهر.

قد لا يكون لدى النظام الأساسي العديد من الشراكات هذا العام مثل التطبيقات اللامركزية الأخرى في هذه القائمة (لا يعني أنها لا تملك أيًا منها، فقد اشتركت مع منصة تداول ICON و LATOKEN)، ولكن Carboneum شهدت تقدمًا في مجالات أخرى. أبرزها، أطلقت التطبيق في أكتوبر الذي يحلل المعلومات من السوق ويضعها بين يديك.

كان الدافع الرئيسي وراء إنشاء هذه المنصة هو “إضفاء الطابع الديمقراطي على الاستثمار من خلال تسهيل التعامل مع أي شخص يستخدم الأدوات القوية نفسها التي يستخدمها الخبراء”. إذا كان المشروع السابق للفريق StockRadars هو أي مؤشر، فمن المؤكد أن كاربونوم سيخلق تأثيرًا ويترك أثرًا.

الخلاصة..

نحن نعلم أن هناك تطبيقات لامركزية اخرى على شبكة ICON اللامركزية قد حققت الكثير هذا العام. على سبيل المثال، أطلقت مؤسسة Blue Whale منصة Shareable Asset التي حققت مبيعات بنسبة 100٪ في الجولة الأولى من المساهمات. في هذه القائمة، اخترنا خمسة مشاريع كانت ثابتة في التقدم. يشير مقدار العمل المذهل الذي حققته “التطيقات اللامركزية” في وقت قصير فقط إلى مستقبلها المشرق.

المصدر: The Iconist

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock