تعرف على مشروع IP Exchange – IPSX

قمنا في مقالة سابقة بالحديث عن مشروع IPSX, ولأهمية المشروع في هذا المجال واستخدامه المناسب لتكنولوجيا سلسلة الكتل سنقدم لكم مقالة تعريفية عن طريقة عمل المنصة.

ماهو بروتوكول الإنترنت. 

للتعرف على IPSX, يجب معرفة مقدمة عن مجاله وهو بروتوكول الإنترنت أو ما يعرف بإسم الآي بي. ويعرف هذا البوتوكول بأنه التسمية الرقمية لكل جهاز متصل بشبكة تستخدم الإنترنت, ويتم استخدامه لمعالجة الموقع الجغرافي وتحديد واجهة الشبكة للمستخدم.

ومن هنا ظهرت عدد من المشاريع المركزية المشابهة والتي تهدف إلى مشاركة بروتوكولات الانترنت بين الأفراد, ولكن واجهت بعض العقبات لإزدهارها ومنها إنعدام وجود العائد المالي للأفراد, بالاضافة إلى المخاطرة القانونية التي قد تواجه المؤجر.

ماهي منصة IPSX

هي منصة تستهدف بناء سوق لامركزي لبيع وشراء بروتوكولات الإنترنت الـ IPs بمبدأ الند للند وإلغاء الوسيط, وبذلك ستقوم المنصة بمكافآة الأفراد لتقديمهم بروتوكولات الإنترنت الخاصة بهم للآخرين.

أحد أكبر العقبات التي تواجه الأفراد اليوم هو صعوبة مشاركة وتأجير العديد من الأشياء التي تقع تحت ملكيتهم ومنها بروتوكول الإنترنت. على سبيل المثال, تجد شخص لديه أكثر من بروتوكول وذلك على الحاسوب الشخصي له والحاسوب في العمل, ولكن لا يمكنه الاستفادة من هذا البروتوكول في حال عدم استخدامه له.

مشروع PDATA: سوق لامركزي لتداول البيانات الشخصية
أقرأ ايضًا

وهنا يأتي دور IPSX, من خلال بناء شبكة توزيع لامركزية هدفها ربط الباحثين عن بروتوكول للإنترنت مع من يرغب في تأجيرها لفترة معينة والاستفادة من العائد المالي مقابل ذلك.

ويأتي هدف المنصة من بناء المشروع على تكنولوجيا الكتل هو الاستفادة من قدرات التقنية في الحوكمة ونظام المدفوعات المالية بين الأفراد, بالإضافة إلى تطبيق العقود الذكية في عملية التأجير لضمان حقوق الطرفين.

طريقة عمل IPSX

يهدف المشروع إلى بناء منصة وتطبيق خاص يتيح للأفراد عرض بروتوكول الانترنت الخاص بهم وتأجيره خلال ثواني معدودة. ويأتي ذلك من خلال مروره على ثلاث طبقات وهي طبقة اتصال الـ VPN و الواجهة الأمامية للمشروع وتكنولوجيا الايثيريوم على البلوكشين.

وبذلك يمكن للأفراد التداول من خلال تطبيقات متوافقة على الأجهزة الذكية أو الحاسب الآلي في سوق مفتوح بكل شفافية وآمان بفضل وجود العقود الذكية. بالإضافة إلى أن المكافآت المالية نظير تأجيره للبروتوكول سيجذب عدد أكبر من الأفراد للاستفادة من بعض ممتلكاتهم.

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 28 فبراير 2018

مشروع BitGuild: تغيير عالم الألعاب بواسطة تكنولوجيا سلسلة الكتل
أقرأ ايضًا

نهاية فترة البيع الجماعي: 5 مارس 2018

السعر: لكل ايثيريوم ستحصل على 70,588.23529 IPSX

الموقع الإلكتروني لـ IPSX

ورقة العمل

مقابلة مع الرئيس التنفيذي

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة