شراكة بين “فيزا” و “آي بي إم” لتطوير نظام مدفوعات على البلوكشين

63

منذ عام 2016، تعمل “فيزا” على منصة التداول الموزعة لدفاتر المدفوعات التجارية التي تسمى “B2B Connect”. وتخطط لإطلاق النظام الجديد في العام المقبل حيث أعلنت “فيزا” للتو عن شراكة جديدة مع شركة “IBM” لدمج خاصية “Hyperledger Fabric”.

تعمل شركة البطاقات المالية الكبرى “فيزا” على المشروع مع شركة البلوكشين Chain.com التي تم شراءها مؤخرًا من مؤسسة “Interstellar” وهي شركة ربحية تم تأسيسها لدعم مشروع Stellar. وفي المقابل، لدى “ستيلر” علاقة جيدة مع شركة IBM.

كما تُعد “فيزا” مستثمرة رئيسية في سلسلة متاجر (شاين) قبل بيعها. لم يذكر أي من “شاين” أو “انترستيلر” في هذا الإعلان.

ورد متحدث باسم “فيزا” على استفسارات “ليدجر انسايت” حول استمرار تورط تشاين:

“لم نعد نستخدم تقنية تشاين كجزء من منصة “B2B Connect” وتقوم “Visa” حاليًا بدمج إطار Hyperledger Fabric المفتوح المصدر المفتوح من مؤسسة “Linux” مع أصول Visa الأساسية. وسيساعد ذلك في توفير وسائل محسنة لتسهيل المعاملات المالية على شبكة قابلة للتطوير وذات ترخيص.”

يهدف نظام “B2B Connect” إلى تقديم بديل لأنظمة الدفع المصرفية. بدلاً من ذلك، يتم تحويل المدفوعات بين البنوك عبر شبكة “فيزا”. وهي تتوخى استخدام النظام الجديد للمدفوعات في القطاعات مثل “سلسلة التوريد” و “التجارة” و “الأعمال المصرفية المؤسسية”.

يؤدي نظام “B2B Connect” إلى إنشاء رمز مميز رقمي للمؤسسات التي تتضمن المعلومات المصرفية.

مقالات ذات صلة

مؤسس النيو (NEO): البلوكشين يعاني ضمن النظام المالي…

تعرف على مشروع CyberMiles وعملة CMT الرقمية
أقرأ ايضًا

وقال “كيفن فالين” الرئيس العالمي لشركة فيزا لحلول الأعمال: “إن الهوية الرقمية لنظام B2B Connect تقلل إلى حد كبير فرصة الاحتيال التي قد تتواجد مع الشيكات و ACH والتحويلات البنكية اليوم، في الوقت الذي تساعد الشركات أيضًا على الالتزام بكونها جزءًا من النظام المالي المنظم”.

علاقة “فيزا” مع “آي بي إم”

لقد عملت فيزا و “آي بي إم” معًا لمدة 40 عامًا. وتراعي كلتا الشركتين مساعدة عملاءها من المؤسسات المالية المختلفة للاستفادة من الشبكة. توفر شركة IBM استضافة لـ92٪ من أفضل 100 بنك في العالم وتشارك في مدفوعات بطاقات الائتمان السنوية بقيمة 7.7 تريليون دولار.

في العام الماضي، أعلنت الشركات عن شراكة لمدفوعات إنترنت الأشياء (IoT). إنهم يتشاركون رؤية للمدفوعات المضمنة مثل دفع السيارة تلقائيًا مقابل الغاز.

وقال “جيسون كيلي” المدير العام لشركة “آي بي إم” لخدمات البلوكشين: “عندما يعمل قادة الصناعة في مجال المدفوعات وتكنولوجيا الخدمات المالية معًا باستخدام تقنية المصدر المفتوح، فإن الفضاء التجاري بأكمله سيستفيد”.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت فيزا أن مؤسسة “Bottomline Technologies” تخطط لدمج منصة “B2B Connect” مع نظامها الخاص. وتقدم الشركة المدرجة في “بورصة ناسداك” خدمات الدفع للأعمال التجارية ولديها علاقات مع حوالي 1200 مؤسسة مالية.

القوات البحرية الامريكية ترى أن تقنية البلوكشين يمكنها تعزيز عملية تتبع اجزاء الطائرات
أقرأ ايضًا

في الشهر الماضي، أعلنت “فيزا” أن البنك التايلاندي يقوم بتجريب النظام. هناك عدد من شبكات الدفع على البلوكشين جديدة يجري تشكيلها وبناءها. وتُعد ريبل Ripple أحد المشاركين هي الأخرى بالإضافة إلى “JP Morgan” مع “Interbank Information Network”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.