اشياء يمكن شراؤها بواسطة العملات المشفرة و البيتكوين

0 26

لا يختلف إثنان على ان العملات المشفرة والرقمية تشهد إزدهارا كبيرا في السوق الإلكتروني اليوم حيث تجاوز حجم سوق العملات المشفرة 400 مليار دولار حسب بيانات Coinmarketcap, و كان اول ظهور للعملة الإفتراضية سنة 2009 من خلال عملة البيتكوين المشفرة ثم ظهرت بعدها العديد من العملات مثل الإيثيروم و اللايت كوين و غيرها إلى ان بلغ عددها أكثر من 1300 عملة متداولة في العام الحالي. هذه العملات الإفتراضية ليس لها بنك مركزي لصكها و إنما يتم تداولها بين ملايين الحواسب عبر  العالم من خلال تكنولوجيا سلسلة الكتل ما يجعل من المستحيل معرفة صاحبها. كما انها صعبة الإختراق لأنها تخزن في محافظ مشفرة تشفيرا معقدا . وذلك جعل الإقبال عليها يتصاعد في السوق الإلكترونية .و مع مرور الوقت ازداد قبول العملات المشفرة والرقمية في عمليات الشراء و البيع على مختلف الأصعدة .

إليك بعض الأشياء يمكنك شراءها بالعملات المشفرة والرقمية

 

  • شراء شقة في دبي 

 

أعلنت شركة أستون بلازا آند ريزيدنسز في دبي مؤخرا أنها أعتمدت بيع شقق و استديوهات بغرفة نوم واحدة أو غرفتين مقابل 27,55 بتكوين.

 

  • شراء و بيع يخت أو عقارات 

 

“بيت بريميار” هو فضاء للبيع و الشراء بإستخدام البيتكوين , حيث يمكن شراء يخت او عقارات أو سيارات و الدفع بعملة البيتكوين حيث عرضت شركة هنغارية مقرها للبيع في الموقع مقابل 73 بيتكوين.

 

  • تسديد الأقساط الدراسية

 

جامعة نيكوسيا بقبرص عرضت, تسديد الرسوم الدراسية لشهادة الماجستر بالبيتكوين , حيث تكلف شهادة الماجستر 14,000 دولار أو ما يعادلها من عملية البيتكوين الرقمية, ولتشجيع الدفع بالعملة الرقمية عرضت الجامعة تخفيضا بقيمة 05 بالمئة لمن يدفع بالبيتكوين.

  • تجهيز الجنائز

قد يبدو الأمر غريبا و لكن ولايتين في أمريكا اعلنتا قبول الدفع بالبتكوين مقابل مصاريف الجنائز و أماكن الدفن و وضعت تخفيضا بقيمة 03 بالمئة لمن يدفع بالعملة المشفرة.

  • وجبات البيتزا

قام مجموعة من المطورون بتطوير منصة “بيتزا فور كوينز” يمكنك من خلالها طلب بيتزا من محلات معروفة مثل بيتزا هات و دومينوز مقابل الدفع بأكثر من 50 عملة مشفرة ورقمية.

  • تذاكر الطيران

آر بلتيك” أعلنت في صيف 2014 أنها تقبل البيتكوين كوسيلة لدفع تذاكر السفر , و بذلك تكون هي او شركة خطوط جوية تقبل العملة الرقمية في تعاملاتها.

 

  • المطاعم والخدمات المنوعى

 

صرح صاحب مطعم في العاصمة الألمانية برلين أن أكثر من 10 بالمئة من زبائنه يدفعون بالبتكوين مقابل الوجبات التي يستهلكونها, و يمكنك زيارة موقع “مطاعم البيتكوين لمعرفة المطاعم التي تقبل العملات الرقمية في منطقتك .

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.