تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “VanEck” تُطلق صندوق تداول العملات المشفرة (ETN) في أوروبا

أعلنت الذراع الأوروبية لشركة “VanEck” عن إطلاق صندوق عملات رقمية متعددة يمنح المستثمرين الأوروبيين إمكانية التعرض للعملات الرقمية المشفرة بطريقة غير مباشرة.

أدرجت الذراع الأوروبية للشركة صندوق التداول الجديد  (ETN) في بورصة “SIX Swiss Exchange” و “Xetra” والتي تمكن المستثمرين من الاستثمار في سلة من العملات المشفرة الرئيسية ذات السيولة الأكبر.

قالت شركة إدارة الأصول إن صندوق الكريبتو الجديد (VanEck Vectors Crypto Leaders ETN-VTOP) يتتبع مؤشر MVIS الخاص بشركة “CryptoCompare”، والذي يوفر تعرضا لسلة مختارة من عملات الكريبتو الكبيرة مع ضمان كامل وأكبر سيولة.

بعد إعادة التوازن شهريا، تتعقب ETN ستة عملات مشفرة رئيسية، بما في ذلك البيتكوين والايثيريوم وسولانا.

توفر شركة “VanEck” الآن للمستثمرين الأوروبيين “ETN” والذي يتيح إمكانية التعرض للأسعار الفورية للبيتكوين والايثيريوم وسولانا وبولكادوت وبوليغون وترون وافاكس.

أخبرت شركة “VanEck” بأنها أنشأت منتجا استثماريا لتبسيط مهام المستثمرين في الاستثمار في سوق الكريبتو الآخذ في التوسع.

بالاضافة إلى ذلك، ذكر مدير الأصول أنه أنشأ ETN من أجل الاستفادة من العملات المشفرة الأكثر كفاءة والتي تتجاوز الوظيفة الرئيسية لها كعملة رقمية.

صرح “مارتن روزميلر”، الرئيس التنفيذي لشركة VanEck الاوروبية:

يمكن للمستثمرين استخدام VTOP للاستثمار في مجموعة متنوعة من العملات المشفرة بسهولة أكبر.

لا يتعين عليهم إنشاء محفظتهم الخاصة وتخزين العملات الرقمية في محفظتهم الخاصة، ولكن يمكنهم الاستفادة من تطوير أصول متعددة من خلال منتج واحد، على غرار ETF أثناء توزيع مخاطر الاستثمار الخاصة بهم.

توسع سوق صناديق الاستثمار المتداولة ETF:

يأتي التطوير من قبل شركة “VanEck” في وقت تحصل فيه السوق التقليدي على أشكال متزايدة من المنتجات الاستثمارية، بما في ذلك ETN و ETF.

تدخل مثل هذه الأشكال من الاستثمارات سوق العملات المشفرة والتي تساهم في توسعه وزيادة تبنيه على نطاق مؤسساتي أكبر.

في نوفمبر من العام الماضي، أطلقت شركة “Invesco” صندوق مخصص للاستثمار في العملات المشفرة ETN في بورصة Xetra لتزويد المستثمرين بفرصة للمشاركة والتعرض للبيتكوين بطريقة بسيطة.

اقرأ أيضا:

السلفادور يرد على نصيحة صندوق النقد الدولي بالتوقف عن استخدام البيتكوين

الهند تفرض ضريبة على أرباح العملات المشفرة بنسبة 30٪ ولن تسمح بالإعفاء…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق