تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

السلطات الأمريكية تصادر 28 مليون دولار من العملات المشفرة المتعلقة ببرامج الفدية “ransomware”

وفقا لوزارة العدل الأمريكية (DoJ)، تم اتهام المدعو “فاشون ديجاردان” بالتآمر لارتكاب عملية احتيالية بالكمبيوتر والاحتيال عبر الإنترنت، وإتلاف متعمد لأجهزة كمبيوتر محمية، وذلك عبر البرنامج “Netwalker” الذي يعد أحد أشكال برامج الفدية الضارة.

وتزعم لائحة الاتهام، التي استشهدت بها وزارة العدل، أن الولايات المتحدة ستصادر أكثر من 27 مليون دولار من أصل 28 مليون دولار التي تم تجميدها، والتي يمكن عزوها إلى عائدات العمليات الاجرامية.

صرح مساعد المدعي العام “كينيث بوليت”:

لن تتوقف الوزارة عن متابعة ومصادرة عائدات برامج الفدية المتعلقة بالعملات المشفرة، وبالتالي إحباط محاولات الجهات الفاعلة في برامج الفدية للتهرب من تطبيق القانون من خلال استخدام العملات الرقمية المشفرة.

 العملات المشفرة وبرامج الفدية:

برنامج “Netwalker” هو شكل معقد من برامج الفدية التي استهدفت العديد من الضحايا بما فيها وكالات تنفيذ القانون والكيانات التجارية وحتى قطاع الرعاية الصحية أثناء جائحة كورونا.

تم تحديد قراصنة وصناع برنامج “Netwalker” سابقا من قبل السلطات القانونية على أنهم الفاعلون وراء إغلاق الأرجنتين للحدود الدولية في سبتمبر 2020.

طلب ​​المهاجمون آنذاك بما قيمته 4 مليون دولار من البيتكوين في ذلك الوقت.

في سبتمبر 2020، طلب قراصنة “Netwalker” ما يقرب من 8 مليون دولار من البيتكوين من شركة انتاج الطاقة في باكستان مقابل تمكينها من الوصول إلى بياناتها الخاصة بعد هجوم إلكتروني استهدفها.

وهناك العديد من الهجمات من هذا القبيل بالإضافة إلى هجمات برامج الفدية الأخرى.

أخبر “كرين هاسولد”، الوكيل السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي والمدير الحالي للمخابرات أن العملات المشفرة أصبحت الوسيلة الأساسية التي تعتمد عليها صناعة برامج الفدية اليوم.

اقرأ أيضا:

شركة “Stripe” تدعم الآن أعمال العملات الرقمية المشفرة

شركة الكريبتو “Elrond” تستحوذ على شركة المدفوعات المالية “Twispay”…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق