مشروع Uranus: لتحقيق اللامركزية في عالم الحوسبة السحابية

مقدمة عن مشروع Uranus

مشروع Uranus هو عبارة عن منصة تهدف إلى تحقيق اللامركزية في مجال الحوسبة السحابية من خلال الاستفادة من موارد الحوسبة غير المستخدمة، والتي تتوفر مع أغلبية ​​المستخدمين من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم المنزلية.

وتريد منصة Uranus إلى إعادة تشكيل سوق الحوسبة السحابية التي تبلغ قيمتها مليار دولار من خلال تمكين قوة الحوسبة الغير مستخدمة في العالم وتوفير خدمات حوسبة مشتركة تتخطى قوة الحوسبة المركزية للشركات الكبرى مثل أمازون ومايكروسوفت باستخدام تكنولوجيا البلوكشين. كما أنها تعمل على توسيع تقنية البلوكشين والتي ستوفر خدمات حوسبة تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة ولامركزية لجميع المستخدمين.

ماهي الحوسبة؟

تم تعريف الحوسبة لأول مرة من قبل العالم الأمريكي Mark Waiser في الثمانينيات، حيث تهدف الحوسبة إلى دمج أحجام الكمبيوتر المختلفة من كل مكان وتوظيفها في تقديم خدمات متنوعة للناس، وتخدم الحوسبة مستخدميها من خلال الاتصالات اللاسلكية.

حل Uranus

يسعى مشروع Uranus لمواجهة التحدي المتمثل في عدم استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة كمبيوتر الشركة أو الخوادم التقليدية، ينتج عن نقص الاستخدام في السوق العالمية فقدان أكثر من 4 تريليون دولار في الموارد الحاسوبية. من خلال استخدام قوة الحوسبة الزائدة، يمكن أن يقوم Uranus بنقل قوة الحوسبة في تنفيذ مهام أو أغراض حوسبة معينة مثل حوسبة الحمض النووي DNA، والقيام بحوسبة الإعلانات والألعاب، وتحليل بيانات الطقس، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يحل Uranus مشاكل أخرى تواجه منصات الحوسبة العامة التقليدية مثل مخاطر أمن البيانات التي قد تؤدي إلى تسرب بيانات المستخدم، ونظام الفوترة المعقدة وباهظة الثمن، وحقيقة أن المنصات غير مناسبة للتطبيقات الموزعة، و تتضمن أهداف مشروع Uranus تقديم استقلالية النظام حيث لا يوجد مورد تم استبعاده من خلال تزويد المستخدمين بتجربة مستخدم سلسة بينما يتمتعون في نفس الوقت بقدر كبير من المرونة والقابلية للتوسع. وبصرف النظر عن الاستفادة من قوة الحوسبة الزائدة في المجتمع، وستقدم أورانوس خدمات الحوسبة السحابية من خلال منصتها وبدعم من البلوكتشين، كما سيرتبط النظام الأساسي ارتباطًا وثيقًا بالحوسبة في كل مكان.

مميزات مشروع Uranus

  • تعتمد المنصة بشكل أساسي على  تكنولوجيا البلوكتشين، ومن خلال استخدام هذه التكنولوجيا، سيتمكن المشروع من تسخير طاقة الحوسبة غير المستغلة، وبالتالي تمكين تطوير سوق خدمات كبير للمستخدمين، وتوفير تطبيقات تجارية واسعة النطاق.
  • ستجمع المنصة بين  تقنيتين هما DPOSو Tendermint BFT، حيث ستساعد هذه التقنيات على اتخاذ قرارات سريعة من خلال الإجماع في الرأي، وستضمن أن يتم اختيار المدققين من خلال عملية عادلة ومنصفة وأن يتم تحفيزهم للعمل بطريقة عادلة من خلال إيداع الرموز، كمكافأة لمجهوداتهم على الشبكة. كما أن هذه التقنيات تعتبر ضمان تأمين الشبكة ضد الإجراءات الخبيثة من قبل المدققين.
  • ستستخدم المنصة رمز مميز خاص بها تم اختصاره بـ “URAC” والذي سيتم استخدامه لتبادل القدرة الحاسوبية المكافئة، ولإدارة الشبكة، واكتساب القدرة على التصويت واختيار المدققين من خلال التوقيع على الرموز المميزة.
  • يستخدم المشروع أيضًا خوارزمية PoC (دليل المساهمة) لجدولة حاويات طاقة الحوسبة التي تدخل السلسلة. ومن المرجح أن يتم جدولة الأجهزة ذات قيمة المساهمة الأعلى وتوزيعها على المستخدمين ذوي الأولوية، وبالتالي كسب المزيد من الرموز المميزة.
  • تتيح المنصة عملية التعدين، وتتم هذه العملية عن طريق توصيل الأجهزة عبر منصة أورانوس، ودمجها في الشبكة واستخدامها لأخذ وظائف الحوسبة. وكلما زادت طاقة الكمبيوتر التي تحتفظ بها جهازك، زادت فرص جدولة المهام ويتم تخصيصها للمستخدمين في الأولوية، وبالتالي كسب المزيد من الرموز المميزة.

معلومات مهمة

هدف الاستثمارات: 16.2 مليون دولار

مشروع Orvium: شبكة لامركزية لتطوير النشر العلمي بواسطة البلوكشين
أقرأ ايضًا

مجموع التوكن المُتاح في فترة البيع: 3.5 مليار توكن

الموقع الإلكتروني لـ Uranus

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة