نظرة على نقاط القوة والضعف في مشروع TheKey

0 47

بعد سلسلة من مشاريع الطرح الأولي للعملات الرقمية الجديدة, قررنا في بيتكوين العرب تقديم نظرة على هذه المشاريع وأهم نقاط القوة والضعف في المشروع لمساعدتكم في معرفة المشروع من وجهة نظرنا. وأول مشروع سوف نلقي نظرة عليه هو مشروع TheKey – علماً بأن ما يطرح في المقال هو قابل للصواب والخطأ وهو فقط وجهة نظر وليست توصية استثمارية -.

ونقدم اليوم مشروع TheKey وهو أحد المشاريع القائمة في دولة الصين، وهذه المنصة انطلقت عام 2014م, ويستخدمها المواطنين هناك في الكثير من المجالات ومنها الوكالات الحكومية، وكالات التأمين وغيرها. كون منصة TheKey تهدف إلى استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل لتطوير أدوات تقنية حديثة متخصصة في التحقق من الهوية من خلال التعرف على الوجه والبصمات عبر التقنية.

نظرة على TheKey

منصة TheKey تعتبر أحد المشاريع القليلة في عالم العملات الرقمية التي حصلت على 15 براءة اختراع في مجال تخصصها وعدد من الأبحاث المعتمدة. اعتماد المنصة على تقنيات سلسلة الكتل الحديثة واللامركزية يجعلها تضمن للمستخدمين حقوقهم المالية والفكرية. كما أنها تقوم بالأساس على عناصر متعددة ولعل أهمها اعتمادها على البيانات الحكومية والبيومترية؛ فالمنصة تعمل على توفير التحقق من الهوية للمستخدمين التي يمكن استخدامها من قبل الوكالات والمنظمات الحكومية والمنظمات الخاصة، وكل هذه الأمور تم تطبيقها بالفعل في الصين منذ انطلاق المنصة.

الهدف الأساسي من إنشاء منصة TheKey هو توفير منصة قائمة على التكنولوجيا تستبدل الهوية الورقية للأفراد والتي قد تتعرض للسرقة أو التلف أو حتى يتم تزويرها, مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة. لذلك فإن هدف المشروع هو توفير بيانات إلكترونية ورقمية على منصتها بطريقة لامركزية ليتم تأمينها بدرجة كبيرة مما يمنع ضياعها أو تلفها.

كما أن ما يميز منصة TheKey هو أن مشروعها القائم مرتبط في الحكومة الصينية ومشروعهم هو بدعم من الحكومة ذاتها، وذلك يعني حاجة الحكومة إلى المشروع والاستفادة من التكنولوجيا التي تقوم عليها هذه المنصة، وهو ما يجعل TheKey واحدة من المشاريع القلائل التي تتلقى مثل هذا الدعم والتشجيع الحكومي. ولعل السبب الحقيقي في ذلك يعود ما سيوفره المشروع للمؤسسات الحكومية والمنشآت التجارية, فهي بالنسبة لهم بمثابة قاعدة بيانات كبيرة عملاقة تسهل عليها الكثير من الإجراءات الروتينية وتجعلها في غنى تام عن المعاملات الورقية بشكل كبير.

نقاط القوة والضعف في مشروع TheKey

من أهم نقاط القوة والمميزات التي تمتلكها منصة TheKey:

  1. يوجد اهتمام كبير في مرحلة الطرح الأولي للعملة أو ما يعرف بالـ ICO من ضمن مجتمع العملات الرقمية والمشفرة للاستثمار في المشروع, كونه يخدم أحد أكثر الدول سكاناً وبإمكان المشروع التوسع إلى دول أخرى.
  2. المنصة تعتمد على بيانات تم تزويدها من قبل المؤسسات الحومية والشركات الكبرى مما يجعل البيانات دقيقة وموثوق بها، كما أن المشروع قام بالتأكد منها باتباع عدد من الاجراءات قبل رفعها على المنصة.
  3. تعمل TheKey على إنشاء نظام بيئي حيث يمكن للمستخدمين المصادقة والموافقة على المهام التي تقوم بها المنصة.
  4. حققت المنصة الكثير من النتائج الملموسة في مجال حفظ البيانات وتحويل العلومات الورقية إلى رقمية آمنة منذ انطلاقها في عام 2014م.
مقالات ذات صلة

مشروع IOST: تدعيم البنية التحتية وحل مشكلة قابلية…

أفضل منصات التداول للعملات الالكترونية
أقرأ ايضًا

ولكن على الرغم من كل هذه الميزات التي تتمتع بها المنصة إلا أنها في الوقت نفسه تمتلك عدد من نقاط الضعف منها:

  1. مازالت المنصة حتى الآن تستخدم بشكل محدود وفي ما يقارب 41 مدينة في الصين فقط.
  2. الوصول إلى البيانات الشخصية قد يتعارض مع حماية هذه البيانات للأفراد, قد تقوم المنصة بعرض هذه البيانات بطريقة لا تناسب احتياجات الفرد.
  3. اقامت المنصة علاقات قوية مع عدد من المنظمات الربحية الكبرى، ولكن لم يتم توضيح كيف يمكن للمشروع الاستفادة المالية من هذه العلاقات أو الشراكات.

معلومات مهمة

بداية فترة الطرح الأولي للعملة: لم يتم التحديد بعد -متوقع في شهر يناير 2018 0

مجموع الرموز المميزة: 10,000,000,000 من رموز TKY المميزة

الحد الأقصى لمجموع الاستثمارات: 22 مليون دولار

السعر: لكل عملة بيتكوين واحدة = مليون من رموز TKY المميزة

الموقع الإلكتروني لـ THEKEY

القناة الرسمية على التليجرام

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.