مشروع ETHLend: منصة لمنح القروض على تكنولوجيا سلسلة الكتل

مشروع ETHLend هو أحد المشاريع الجديدة القائمة على فكرة الاقتراض الند للند أو P2P – أي بدون أي وسيط أو طرف ثالث – من خلال تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بالإثريوم. وتعد الفكرة مهمة لمعالجتها الإجراءات المعقدة من قبل البنوك والمؤسسات المالية. ولقي المشروع اهتماماً واسعاً منذ أن تم الإعلان عنها في الربع الثاني من العام الحالي.

وذلك يعني أن المستخدمون يستطيعون أن يستعيروا عملة الإثريوم باستخدام رموزهم الرقمية المشفرة كضمان من منصة ETHLend.  وسوف تستخدم المنصة شبكة الإثريوم، كونها تملك عقود ذكية هي – عقود ذاتية التنفيذ على أساس شروط مسبقة تم الاتفاق عليها -والتي تسمح بإنهاء الإجراءات بشكل سهل وبسيط.

 رؤية المشروع تتمحور حول توفير امكانية اقراض للجميع  وفي أي دولة كانوا، بنظام اقراض لامركزي بنسب ربحية منخفضة مع شفافية في تتبع القروض. حيث كما ذكرنا سوف تحل هذه المنصة مشكلة عدم السماح للبنوك لإقراض الأفراد لأي سبب كان وأيضاً توفر خيار الاقتراض للأفراد المتواجدين في أماكن لا توجد فيها مؤسسات مالية.

لأن الأفراد سيقترضون بواسطة العملات المشفرة فذلك يعني عدم الحاجة للوسطاء أو البنوك. بالإضافة إلى أن عمليات إرسال القروض تحدث في ثوان أو دقائق معدودة. وتؤمن الشركة في أن نسب المرابحة يجب ألا تحدد من قبل أي سياسات أو سياسات اقتصادية أو بنك.

خطوات الإقراض على المنصة

  • يتقدم المقترض بطلب قرض من خلال عقد ذكي وإدراج البيانات (مثل: مبلغ القرض, سعر الفائدة, مدة التسديد, الخ)
  • بعد ذلك يقوم المقترض بتقديم عملاته المشفرة وبياناتها كضمان للقرض بربطها بالعقد الذكي
  • في حال لم يتم السداد في الوقت المحدد فإن العقد الذكي تلقائياً سوف يقوم بنقل العملات المشفرة التي تم استخدامها كضمان إلى المقرض

  يتيح نظام الاقتراض اللامركزي، أن يتم السماح للجميع بالاقتراض دون تدخل أي دولة أو حكومة أو جهة، حتى ETHLend نفسها لا يمكن أن توقف عمليات الاقتراض لأي شخص، أو تغير عملية الاقتراض بأي شكل من الأشكال. جميع عمليات الاقتراض متاحة عن طريق ما يسمى بالعقود الذكية، ولا توجد أصول محتفظة بها منصة ETHLend. بالإضافة إلى أن نظام اللامركزية يتيح إلى الجميع الحصول على نسب ربحية منخفضة دون اختلاف جنسياتهم والدول التي يعيشون فيها.

أهم ما يميز المنصة

  • الأمن والحماية: سوف تقوم المنصة بتطبيق نظام التحقق من الحماية البومتري وتطبيق نظام أعرف عميلك (KYC) لحماية العملاء والمقرضين بالإضافة إلى إتباع جميع الإجراءات اللازمة في أنظمة مكافحة غسيل الأموال
  • انخفاض سعر الفائدة: تطبيق اللامركزية في نظام القروض سوف يوفر سعر فائدة منخفض ومناسب لجميع سكان العالم بغض النظر عن مكان اقامتك فإن الرسوم سوف تطبق بالتساوي بين جميع العملاء
  • إجراءات أسهل: كون المنصة تعتمد على نظام تكنولوجي ولا يتأثر باقتصاد أو سياسة دولة معينة فإن المتطلبات للحصول على قرض أو تمويله تعد سهلة وبسيطة

ولدى المنصة خطة لإضافة عملات رقمية مشفرة غير الإثريوم مثل عملة البتكوين وغيرها. وتعمل الشركة على السماح لأصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة، إنشاء حساباتهم وصفحاتهم الشخصية واستقبال القروض من المقرضين، التي تتميز بالقانونية والسرعة والأمان وأيضاً معززة بضمانات بعقود ذكية، وتسمح للمقرضين الاستمتاع بنسب مرابحة تعتمد على السوق الحر.

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 25 نوفمبر 2017

نهاية فترة البيع الجماعي:  5 ديسمبر 2017

السعر:  25,000 رمز LEND مميز للإثريوم الواحد

مجموع التوكن المُتاح في فترة البيع: 1 مليار LEND

الموقع الإلكتروني لـ ETHLend

الورقة البيضاء

فيديو: بالخطوات شرح لكيفية الاستثمار في ETHLend

 

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليقاً...