تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

عدد المستثمرين السعوديين في العملات الرقمية المشفرة يتضاعف في الأشهر الستة الأخيرة

تبني العملات الرقمية المشفرة في المنطقة العربية مستمر وبقوة، حيث تقوده العديد من الدول العربية التي كانت السباقة في تبني تقنية البلوكشين والتقنيات الحديثة من هذه الدول: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وجدت دراسة حديثة أصدرتها شركة تداول العملات الرقمية المشفرة “KuCoin” أن هناك اهتماما متزايدا بالعملات المشفرة واعتمادها داخل المملكة العربية السعودية.

وجدت الدراسة أن 76٪ من مستثمري العملات المشفرة في المنطقة لديهم خبرة أقل من عام في تداول العملات المشفرة، في حين أن 49٪ لديهم خبرة أقل من 6 أشهر في التعامل مع العملات الرقمية المشفرة.

وفقا للنتائج التي توصلت إليها “KuCoin” في مايو، كان هناك حوالي 3 مليون سعودي يمتلكون عملات رقمية أو تداولوها خلال الأشهر الستة السابقة.

ويمثل ذلك 14٪ من السكان البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة أن هناك حوالي 17٪ من نفس الفئة العمرية المذكورة من المرجح أن يستثمروا في فئة الأصول في الأشهر الستة التالية.

في غضون الربع الأول من عام 2022، كان هناك 49٪ من مستثمري العملات الرقمية في البلاد يعتزمون زيادة مخصصاتهم من العملات الرقمية المشفرة خلال الأشهر الستة التالية.

مع ظهور ميول هبوطية على مدار العام، أخبر 31٪ من المستثمرين إنهم سيحتفظون بمراكزهم كما كانت عليه.

من بين المستجوبين، أخبر 51٪ إنهم يرون العملات الرقمية هي مستقبل التمويل.

يعتقد 44 ٪ أن فئة الأصول المشفرة ستحقق عوائد أعلى على المدى الطويل مقارنة بأنواع الاستثمار الأخرى.

فيما يتعلق بالتركيبة السكانية، كان أغلببة مستثمري العملات المشفرة في المنطقة من الرجال.

بشكل كبير، يتطلع 84٪ من المستثمرين في الوطن العربي إلى وسائل التواصل الاجتماعي (يوتيوب، تويتر) للحصول على معلومات حول سوق الكريبتو، بالإضافة إلى مصادر أخرى، بما فيهم منصتنا بيتكوين العرب التي تزخر بكم هائل من الشروحات والمواضيع المتعلقة بالعملات الرقمية ومتابعة أخبارها أول بأول.

في شهر يونيو، بدأت السلطة النقدية في المملكة العربية السعودية في استخدام تقنية البلوكشين لتنفيذ عمليات تحويل الأموال والودائع.

اقرأ أيضا:

مايكل سايلور يكشف قيمة البيتكوين الحقيقية وسط التضخم القياسي

بينانس تحرق ما قيمته 444 مليون دولار من عملتها الرقمية BNB

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق