تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هل ستتحول روسيا إلى العملات المشفرة إذا تم قطع خدمات SWIFT عنها؟

في إطار العقوبات المفروضة على روسيا لغزو أوكرانيا، اختارت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عدم عزل روسيا عن نظام SWIFT للمدفوعات العالمية بين البنوك على الأقل في الوقت الحالي.

حيث أخبر الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بأن هناك احتمال إعادة النظر في الموضوع يوم الخميس المقبل.

“بوريس جونسون” رئيس الوزراء البريطاني، مارس ضغوطا شديدة للغاية لحظر روسيا من نظام SWIFT، بينما كتب وزير الخارجية الأوكراني “دميترو كوليبا” على تويتر:

يجب على أي شخص يتساءل الآن عما إذا كان ينبغي منع روسيا من دخول Swift أن يدرك أن أيديهم ستكون ملطخة بدماء الرجال والنساء والأطفال الأوكرانيين الأبرياء.

يجب حظر روسيا من سويفت.

التحول إلى العملات المشفرة:

قد يكون هناك تحول إلى البيتكوين والعملات المشفرة بسبب عقوبات الولايات المتحدة والدول الأخرى التي تستهدف النظام المالي الروسي واحتمالية طرده من شبكة مدفوعات SWIFT.

تتحكم البنوك المركزية بما فيها بنك بلجيكا والولايات المتحدة واليابان وأوروبا في SWIFT، وهي شبكة مراسلة تستخدمها البنوك لإرسال واستقبال أوامر تحويل الأموال أو المعلومات.

وفقا لبيانات بنك التسويات الدولية (BIS)، تمثل البنوك الأوروبية الغالبية بما يقرب من 30 مليار دولار من تعرض البنوك الأجنبية لروسيا.

تشعر دول أعضاء أخرى في الاتحاد الأوروبي بالقلق من اتخاذ مثل هذه الخطوة لأنها ستضر بالبنوك الروسية، وستجعل من الصعب على الدائنين الأوروبيين استرداد أموالهم.

هذا وتعمل روسيا على تطوير نظام دفع بديل على أي حال.

قال أحد المسؤولين في الاتحاد الأوروبي:

في الوقت الحالي، يعد الاستعجال والوحدة من الأولويات القصوى.

في هذه المرحلة، يعني ذلك عدم التحرك على نظام SWIFT لأن القيام بذلك سيكون له تداعيات واسعة النطاق، بما في ذلك في أوروبا.

اقرأ أيضا:

الحرب بين روسيا وأوكرانيا: إليك رأي الرئيس التنفيذي لشركة FTX وما هو التالي في سوق العملات المشفرة؟

تعرف على استثمارات “الملاذ الآمن” التي كان أداؤها أفضل من أداء البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق