تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: الشرطة تخسر خبراء الجرائم الإلكترونية لهجرتهم للشركات العاملة في صناعة العملات المشفرة

أخبر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية في المملكة المتحدة (NPCC) أنه يفقد خبراء الجرائم الإلكترونية بمعدل 3 إلى 4 أضعاف معدل بقية رجال الشرطة.

يبدو أن صناعة العملات المشفرة مسؤولة إلى حد كبير عن ذلك، حيث تقوم الشركات الكبرى بصيد هؤلاء المهنيين بعروض مغرية وبأجور أعلى بكثير مما يحصلون عليه في أسلاك الشرطة.

الهجرة نحو عالم الكريبتو:

وفقا لتقرير “بلومبرغ“، فإن كلا من شركة “كوين بيس” لتبادل العملات المشفرة وشركة استخبارات البلوكشين “Chainalysis” هي من بين الشركات التي تدفع أموالا كبيرة لتوظيف ضباط شرطة سابقين ومختصين في الجرائم الالكترونية.

أوضح متحدث باسم “كوين بيس”، بأن هؤلاء الخبراء يمكن أن يلعبو دورا أساسيا في المساعدة في الحفاظ على أموال العملاء آمنة، وتأسيس الثقة في اقتصاد العملات المشفرة.

كما استعانت منصة بينانس بخبراء من هيئة الرقابة المالية وسلطة تنظيم الصناعة المالية الأسبوع الماضي.

تهدف التعيينات إلى ضمان امتثال الشركة للوائح التنظيمية والعقوبات في جميع أنحاء العالم نظرا لأن السياسيين يتخوفون بشكل متزايد من دور الكريبتو في النشاط غير القانوني.

ووفقا لبيان “NPCC” فإن صناعة الكريبتو تدر أموالا طائلة، وعلى هذا النحو، يمكن للشركات العاملة فيها تحمل تقديم رواتب مغرية للغاية تجذب خبراء الأمن السيبراني بعيدا عن أسلاك الشرطة.

صرح “أندرو جولد”، رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في “NPCC”:

يمثل فقدان الموظفين السيبرانيين ذوي الخبرة مشكلة كبيرة بالنسبة لنا.

مهاراتهم مطلوبة بشدة في القطاع الخاص، حيث يمكنهم مضاعفة رواتبهم ثلاث مرات وهذا هو سبب ذهابهم.

وفقا لتقديرات “NPCC”، يعمل الآن حوالي 15 فرد من خلفيات بارزة في الشرطة وإنفاذ القانون في شركات الكريبتو الكبرى. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم خلال 12 إلى 18 شهر القادمة.

وأضاف “جولد”:

في حين أننا لا نحسدهم على زيادة في الأجور عن جدارة من الناحية التشغيلية، لكن لا يمكننا تحمل خسارة مثل هؤلاء الموظفين ذوي المهارات العالية بهذا المعدل.

اقرأ أيضا:

البنك الوطني السويسري يعارض فكرة استخدام البيتكوين كعملة احتياطية

الصين توزع ما قيمته 2.3 مليون دولار من اليوان الرقمي لمواطني مدينة “شنتشن”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق