مشروع OEL Foundation: تطبيقات الخدمات اللوجستية على البلوكشين

مقدمة عن OEL Foundation

مشروع OEL Foundation هي اختصار لكلمة Open Enterprise Logistics وهي منظمة غير ربحية مقرها في هونج كونج، تهدف إلى إدخال تقنيات البلوكتشين لتطوير النظام البيئي لمؤسسات الخدمات اللوجستية، مثل إدارة حركة البضائع بطريقة آمنة يمكن تتبعها والتحقق من المعاملات بكل شفافية. حيث كانت شركات النقل في السابق مستندة إلى الأوراق، وكانت هناك العديد من التحديات في هذه العملية، مثل حدوث مشاكل في تسليم البضائع وتأخير في عملية الدفع والنقد، وقضايا التتبع، وعدم الشفافية والثقة في النظام، وقد أدى ذلك إلى الكثير من التناقض بين الشاحنين والناقلين. وتهدف مؤسسة OEL إلى توفير شفافية سلسلة التوريد من خلال التحقق من صحة المعاملات وأيضاً من خلال إدارة حركة البضائع بطريقة آمنة وقابلة للتتبع.

كيف سيعمل مشروع OEL Foundation؟

ستقوم OEL Foundation بتمكين تقنية البلوكتشين المتقدمة من تلبية القيود الحالية لصناعة النقل، حيث سيتم ربط جميع السجلات بالعقود الذكية التي تمنع أي تلاعب في السجلات، وستقدم منصة OEL المنتجات والخدمات لأعضاء OEL. وستضع بروتكولات لفهم البنية التحتية للشركة والسياسات والتقنيات ومنتجاتها وخدماتها.

مميزات مشروع OEL Foundation

  • قابلية التوسع: تضمن المنصة سرعة كبيرة جداً في المعاملات وبأقل تكلفة، مما يؤكد قدرتها على التوسع.
  • أمان البيانات: توفر المنصة أمانًا كاملًا وخصوصية لبيانات المستخدمين وذلك بفضل استخدام تقنية البلوكتشين، كما تلتزم المنصة بإرشادات لائحة حماية البيانات العالمية.
  • الشفافية والثقة: حيث يعمل النظام الأساسي للمشروع كمنصة مفتوحة المصدر تضمن الثقة والشفافية لجميع الأطراف في السوق.
  • نظام مكافأة لتبادل البيانات: تكافيء المنصة أطراف سلسلة التوريد مقابل مشاركتهم لبيانات التوريد والموقع، من خلال منحهم رموز OPN المميزة والتي يمكن استبدالها فيما بعد بعملات رقمية أخرى.
  • رمز OPN: يمثل OPN أو الرمز المميز جزءًا لا يتجزأ لجميع معاملات OEL، حيث سيتم استخدام OPN في العقود الذكية، وتشجيع المشاركين في الشبكة من خلال دفع مكافآت لهم وأيضا لإدارة الشبكة.
  • تحالف مؤسسة OEL: سوف يلبي تحالف مؤسسة OEL احتياجات تطوير وتنفيذ تطبيق الخدمات الخاصة بالمؤسسة وتوفير الحلول التقنية لمستخدميه، وسوف ينظم إدارة النقل عن طريق ضمان الشفافية والسيولة والتدفقات النقدية المنتظمة في سلسلة التوريد. كما ستتم متابعة حركة البضائع وتجنب النزاعات المتعلقة بإثبات التسليم من خلال توفير أقصى قدر من الأمان.
  • يضمن النظام الأساسي للمنصة الثقة الكاملة والشفافية في سلسلة الموردين.
  • سوف تحتفظ تكنولوجيا البلوكتشين بسجل غير قابل للتغير لجميع الأحداث بدءًا من الاستلام وحتى التسليم.
  • سلسلة التوريد للمنفذ المفتوح يمكن تتبعها بسهولة وبالتالي يمكن للمرء أن يعرف بالضبط أين ومتى ولمن وسلمت البضائع.
  • سيضمن نظام المكافآت الصغيرة لمشاركة المعلومات المتعلقة بالبيانات مزيدًا من المشاركة والجودة بين المشاركين في سلسلة التوريد.
  • يتم بناء الثقة بين الشاحنين والناقلين والشركات والمشاركين الآخرين في السوق من خلال منصة مشتركة.
  • ضمان التدفق النقدي والسيولة في السوق.
  • سوف تضمن العقود الذكية الدفع في الوقت المناسب والتدفقات النقدية في نظام سلسلة التوريد.

حل مشروع OEL Foundation

تقوم مؤسسة OEL بتطوير حلول لقطاع خدمات نقل البضائع على أساس تقنية البلوكتشين، من خلال إنشاء نموذج إدارة مفتوح وشفاف للمنصة، وذلك عن طريق جلب منصة لا مركزية في عالم النقل، وبالتالي تخلق ثورة في إدارة النقل. تم تصميم بنية OEL Enterprise لإدخال أفراد وشركات أصحاب فكر موحد في تحالف يتم فيه تقديم العديد من الخدمات المفيدة للناس، ويتم تبادل بيانات السوق. تعد مكافأة المساهمين بالبيانات أحد الجوانب المهمة في المنصة حيث أنها تحافظ على العلاقة طويلة الأمد مع العملاء.

معلومات مهمة

الموقع الإلكتروني لـ OEL Foundation

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة