تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول الأمر التنفيذي للأصول الرقمية الذي أصدره الرئيس “بايدن”

أخيرا، صدر الأمر التنفيذي الذي طال انتظاره بشأن العملات المشفرة من البيت الأبيض.

الأمر التنفيذي المنتظر يوضح وبالتفصيل كيف يمكن للصناعة أن تعزز مكانة الولايات المتحدة الأمريكية في التقنية المالية، وكذلك مواطنيها، والحاجة إلى تخفيف المخاطر، فضلا عن تحديد بعض النقاط الحاسمة التي يجب على المنظمين العمل عليها.

الرئيس بايدن يصدر الأمر التنفيذي بشأن العملات المشفرة:

كان هذا الموضوع ساخن في جميع أنحاء مجتمع العملات المشفرة، وأخيرا، تم إصدار البيان.

كما هو ظاهر على “coinmarketcap“، استجاب السوق بشكل إيجابي للغاية للأخبار.

تقر الوثيقة الصادرة بنمو سوق العملات المشفرة على مدى السنوات القليلة الماضية وتوضح أيضا كيف يمكن أن تفيد العملات المشفرة السلطات الأمريكية ومواطني الدولة.

كأولوية، تنص الوثيقة على أن الولايات المتحدة يجب أن تحافظ على ريادتها التقنية في هذا الفضاء سريع النمو، وتدعم الابتكار مع التخفيف من المخاطر التي يتعرض لها المستهلكون، والشركات، والنظام المالي الأوسع، والمناخ.

كما حملت الوثيقة أولويات رئيسية تركز عليها السياسة الوطنية للولايات المتحدة والتي تشمل:

حماية المستهلك والمستثمر، والاستقرار المالي، والتمويل غير المشروع، وريادة الولايات المتحدة في النظام المالي العالمي، والقدرة التنافسية الاقتصادية والشمول المالي، والابتكار المسؤول.

العملة الرقمية للبنك المركزي الأمريكي؟

بالإضافة إلى كل ما سبق، تطرح الوثيقة أيضا إمكانية للولايات المتحدة لاستكشاف عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC).

يوجه الأمر حكومة الولايات المتحدة لتقييم احتياجات البنية التحتية التكنولوجية والقدرات الخاصة للدولار الرقمي المحتمل بطريقة تحمي مصالح الأمريكيين.

يشجع الأمر أيضا مجلس الاحتياطي الفيدرالي على مواصلة جهوده البحثية والتطورية والتقييمية الخاصة بالعملات الرقمية للبنك المركزي الأمريكي.

في الختام:

كشفت الوثيقة أن الإدارة الأمريكية ستستمر أيضا في العمل مع الوكالات ومع الكونجرس لتقديم سياسات قابلة للتنفيذ تحمي المستثمرين وتوجه الابتكار المسؤول.

مثلما أشرنا أعلاه استجاب سوق العملات المشفرة الأوسع بشكل إيجابي للغاية للأخبار واكتسب ما يزيد عن 130 مليار دولار في غضون ساعات.

اقرأ أيضا:

ارتباط البيتكوين بالأسهم يصل إلى أدنى مستوى له في شهرين…هل سينفصلان؟

وزارة الخزانة ستقوم بتقييم مخاطر الكريبتو بموجب الأمر التنفيذي للرئيس “بايدن” حسب وزيرة الخزانة الأمريكية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق