مشروع Neufund: منصة التمويل الجماعي للشركات الناشئة

  مشروع “نيو فوند” Neufund هو مشروع يتخذ من مدينة برلين الألمانية مقراً له ويهدف إلى تمويل المشاريع الناشئة بطريقة مبتكرة باستخدام التقنيات الحديثة التي تعتمد على اللامركزية. المشروع عبارة عن منصة تعود ملكيتها إلى المجتمع, وتعمل على جمع الأموال من وإلى المجتمع لتمويل المشاريع الباحثة عن تمويل. إنها أشبه بجسر يربط بين عالم الاستثمار في الشركات الناشئة وأصحاب العملات المشفرة الراغبين في الإستثمار في شركات قائمة.

  يوفر المشروع منصة قانونية وتكنولوجية تساعد أصحاب المشاريع على تمويل مشاريعهم بطريقة مبتكرة وحماية حقوق المستثمرين في آن واحد.  ورؤية الشركة تكمن في دعوة الجميع إلى الانضمام إلى المرحلة الأولية لبناء رأس المال (ICBM) وخلق سوق جديد ضمن نطاق منظومة بيئة الأعمال للاستثمار، ونحو التحول إلى الابتكار اللامركزي.

كيف تعمل منصة Neufund؟

  • يقوم المستثمر في إيداع عملة الإثريوم في مرحلة العرض الأولي لبناء رأس المال
  • بعد إطلاق المنصة سوف يتمكن المستثمر من الإطلاع على الشركات الراغبة في الحصول على تمويل
  • يقوم المستثمر في التواصل مع الشركة المختارة وفريق العمل
  • إيداع الأموال المراد إستثمارها في الشركة وسوف تقوم منصة نيو فوند في تحويلها إلى أسهم ضمن إطار قانوني
  • يصبح المستثمر مالك لحقوق المساهم الرئيسية في الشركة

كما أن نظام العرض الأولي لبناء رأس المال يوفر استثمار خالي المخاطر وذلك بتوفير خيار استرداد 100 في المئة من استثمارك بعد 18 شهراً في حال لم يجد الشركة المناسبة له. بالإضافة إلى خيار سحب الاستثمار في أي وقت قبل إنتهاء فترة الـ 18 شهر مع خصم 10 في المئة كـ رسوم للعملية.

أحد الأهداف التي ترغب المنصة في تحقيقها هو إزالة الحواجز بين الشركات الباحثة عن تمويل والمستثمرين. لاسيما أن عملية الاستثمار بالطرق التقليدية لا تزال مقيدة ومعقدة بالإضافة إلى التكلفة العالية. كما أن منصة Neufund سوف توفر خيارات متعددة للمستثمر المبتدئ والبسيط الذي قد لا يجد الفرصة في الاستثمار في الشركات الناشئة واستغلال الفرص الأكثر جاذبية سواء لأسباب تنظيمية أو للاشتراطات الصارمة من قبل الوسطاء في عملية التمويل.

مستقبل Neufund

يسعى المشروع إلى تزويد أصحاب المشاريع بالأدوات اللازمة لتمويل مشاريعهم من خلال ربطهم بالأشخاص الذين يؤمنون بنجاح تلك المشاريع، وبالتالي جمع الأموال من هؤلاء المستثمرين لتمويل تلك المشاريع.  يحقق ذلك فائدة للجميع بشكل ثلاثي. فمن جهة أصحاب المشاريع، سيحصلون على الأموال اللازمة لرؤوس الأموال الخاصة بمشاريعهم، وبالتالي يستطيعون البدء في إنشائها وتطويرها. ومن جهة أخرى المساهمين سيحصلون على أرباح من جميع أصحاب المشاريع الناجحة، ومن جانب آخر فإن منصة Neufund سوف تحصل أيضاً على الأرباح من خلال الرسوم التي تفرضها على عمليات التمويل الناجحة.

 ويقول كريستوف مايري – المؤسس والمدير التنفيذي لمختبرات أتلانتيك “Atlantic Labs” – أن “أوربا تحتاج إلى مزيد من الابتكار، مزيد من الموهوبين لحل المشاكل الحقيقية. لازالت هناك فجوة بين أوربا والولايات المتحدة عندما تأتي إلى رأس المال الابتكاري. نحن نتحدث عن 5 إلى 8 مرات أقل في مستوى رأس المال الابتكاري.” وأضاف مايري “عندما أرى منصة Neufund، على أنها تبتكر طريقة جديدة للتمويل الابتكاري. فإنها سوف تقدم طريقة بسيطة مع تكاليف أقل للمستثمرين لكي ليرتبطوا مع بالمؤسسين في المشاريع الناشئة. أنا أعتقد أن ذلك يمكن أن يملك تأثيراً كبيراً على منظومة بيئة الأعمال. وأعتقد أن منصة Neufund ستكون ضخمة.”

 

 

يهدف مشروع Neufund إلى:

  • فتح الأسهم الخاصة في المشاريع للجميع
  • إنشاء تجمع لرأس المال اللامركزي لتمويل المشاريع الابتكارية.
  • توجيه الشركات والمشاريع الناشئة إلى عالم الاقتصاد المشفر.
  • توفير نظام قانوني وتنظيمي يحمي المستثمر والشركات الباحثة عن تمويل.

علما بأن حملة العرض الأولي لبناء رأس المال انطلقت في تاريخ 17 من شهر نوفمبر وسوف تستمر حتى 17 ديسمبر 2017. وبلغ عدد المستثمرين حتى كتابة هذه المقالة 435 مستثمر، اشتروا أكثر من 16 مليون من رموز NEU المميزة. وذكرت Neufund بأن كل مستثمر يحوز على عدد من رموز NEU المميزة سيصبح مالك للمنصة وسوف يحصل على أرباح من جميع الشركات التي تم تمويلها من خلالها.

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 17 نوفمبر 2017

نهاية فترة البيع الجماعي:  17 ديسمبر 2017

الحد الأدنى للإستثمار: 1 إثريوم

السعر:  حاليا 921.82 NEU لكل إثريوم – بإمكانك متابعة تحديث السعر هنا – 

مجموع التوكن المُتاح في فترة البيع: 869,474,423 NEU 

الموقع الإلكتروني لـ NEUFUND

الورقة البيضاء

فيديو: بالخطوات شرح لكيفية الاستثمار في Neufund

 

 

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليقاً...