تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وسط صد متواصل من هيئة SEC الأمريكية…شركة Grayscale تطلق أول صندوق ETF

أطلقت شركة “Grayscale” التي تعد أكبر مدير للأصول الرقمية في العالم بأكثر من 36.5 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM)، أول صندوق متداول في البورصة ETF.

صندوق ETF الجديد يطلق عليه تسمية Grayscale Future of Finance” (GFOF)” وهو عبارة عن صندوق ETF يتتبع أداء مؤشر “Bloomberg Grayscale Future of Finance”.

تم إطلاق ETF الجديد في وقت مبكر من الأسبوع الماضي.

كما اقترحت شركة “Grayscale” بتحويل صندوقها “Grayscale (GBTC)” لصندوق ETF في انتظار موافقة هيئة SEC.

شركة Grayscale تطلق أول صندوق ETF:

في بيان صحفي، أعلنت شركة “Grayscale Investments” أكبر مدير للأصول الرقمية على مستوى العالم، أنها أطلقت أول صندوق متداول في البورصة (ETF) بالشراكة مع شركة “بلومبيرغ”.

سوف يتتبع مؤشر “Grayscale Future of Finance ETF” الذي يحمل رمز المؤشر “GFOF” أداء المؤشر “Grayscale Future of Finance” التابع لشركة “بلومبيرغ”.

المؤشر الذي يتبعه ETF الخاص بشركة “Grayscale” يتكون من أسهم الشركات التي تعمل كمديري أصول، وبورصات، ووسطاء، ومديري ثروات في الاقتصاد الرقمي، والشركات التي تقدم حلولا تقنية وكذلك الشركات التي توفر البنية التحتية للأصول الرقمية مثل الطاقة والتعدين.

تعليقا على إطلاق ETF، صرح “مايكل سونينشين” الرئيس التنفيذي لشركة “Grayscale Investments” إن ETF الجديد سوف يوسع نطاق صلاحيات الشركة.

وأضاف أن “Grayscale” فخورة بقدرتها على تقديم ETF إلى السوق، وأضاف:

يعتمد هذا المنتج على نقاط قوتنا التاريخية، بينما يبدأ المرحلة التالية من تطورنا كمدير للأصول التي تساعد المستثمرين على بناء محافظ يمكن أن تصمد أمام اختبار الزمن.

من جانبه علّق “دايف غيديون”، الرئيس العالمي لمؤشرات الأصول المتعددة في “بلومبيرغ” ، بأن “GFOF” سيكون الأفضل في فئة ETF في السوق.

بعد وقت قصير من الإطلاق الأسبوع الماضي، تلقت شركة “Grayscale” كلمة من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) مفادها أن المقترح الخاص بتحويل صندوق GBTC الخاص بها إلى ETF من الممكن أن يتأخر الرد عليه.

بدأت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) إجراءات للحصول على تعليقات الجمهور حول ما إذا كان ينبغي الموافقة على ETF البيتكوين أم لا، مشيرة إلى أنه من جانبها، لا تزال الهيئة لديها مخاوف بشأن قدرة صناديق الاستثمار المتداولة على حماية المستهلكين.

اقرأ أيضا:

سعة شبكات Lightning بيتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

المستثمر “كيفين أوليري” يحذر عمال تعدين البيتكوين…إليكم السبب!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق