تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

صندوق البيتكوين الاستثماري “GBTC” ينخفض إلى أدنى مستوى له على الإطلاق

مع استمرار نزيف سوق الكريبتو خلال الأيام الماضية، وسعت أسهم صندوق البيتكوين الاستثماري “Grayscale Bitcoin Trust” من خسائرها فيما يتعلق بسعر البيتكوين المحتفظ به في الصندوق.

“GBTC Premium” يسجل مستويات منخفضة جديدة:

وفقا للبيانات الأخيرة من “Coinglass” وصلت العلاوة السلبية لـ “GBTC” إلى أدنى مستوى جديد لها على الإطلاق، حيث تكافح عملة البيتكوين حول علامة 35000 دولار.

يتداول “GBTC” في انخفاض مستمر منذ فبراير من العام الماضي، مسجلا تراجع بنسبة 30 ٪.

يعتبر “Grayscale Bitcoin Trust” أداة استثمارية مقدمة من شركة “Grayscale” الاستثمارية وهي أحد أكبر مديري الاستثمار للمؤسسات التي تغامر في مجال العملات المشفرة.

يسمح صندوق “GBTC” للمستثمرين المؤسسات بالتعرض للبيتكوين من خلال أداة استثمار تقليدية منظمة دون شراء الأصل أو بيعه أو تخزينه مباشرة.

يمثل كل سهم “GBTC” ما يقرب من 0.00095 بيتكوين ويتتبع سعر البيتكوين.

تمتلك الأسهم فترة حيازة لا تقل عن ستة أشهر وحد أدنى للاستثمار يبلغ 50,000 دولار، مما يجعل من الصعب جدا على مستثمري التجزئة الانضمام إليه.

مؤخرا ومع الانخفاض الأخير في الطلب المؤسساتي على العملات المشفرة، تم تداول أسهم Trust بخصم حاد.

يمثل القسط الفرق بين سعر الأصل الأساسي، البيتكوين في هذه الحالة، وقيمة أسهم Trust.

يمكن أن يُعزى الانخفاض الأخير إلى عدة عوامل، بما في ذلك إطلاق العديد من الصناديق المتداولة في البورصة (ETF)، مما يوفر للمستثمرين المؤسسات بديلا للاستثمار في البيتكوين عبر أداة سوق الأوراق المالية المنظمة.

ETF البيتكوين:

في العام الماضي، تقدمت شركة “Grayscale” لتحويل صندوق “Bitcoin Trust” الخاص بها إلى ETF البيتكوين، والذي سيكون مدعوما بوحدات فعلية من العملات الرقمية وليس مرتبطا بها فقط من خلال عقود مشتقة.

ومع ذلك، لم تبدي هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) حتى الآن أي علامات على الموافقة على ETF البيتكوين الفوري، مستشهدة بالعديد من المخاوف التنظيمية.

قبل أيام قليلة فقط، انضمت “First Trust و Skybridge Bitcoin Trust” إلى القائمة الطويلة لطلبات ETF البيتكوين التي رفضتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

اقرأ أيضا:

تزامنا مع انخفاض الأسعار…معدل تجزئة البيتكوين وصعوبة التعدين يصلان لمستويات قياسية

تلقي معدن محظوظ للايثيريوم مكافأة بقيمة 540 ألف دولار…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق