تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة FCA التنظيمية تهدد بإلغاء ترخيص خدمة “Bifinity” التي تم إطلاقها حديثا من بينانس

نشرنا يوم أمس خبر إطلاق بينانس لمنصة فرعية والمسماة “Bifinity” والمختصة في التحويل وتبادل العملات الورقية للكريبتو.

لكن هذا الإطلاق للمنصة الجديدة من بينانس قوبل بمقاومة تنظيمية في المملكة المتحدة من طرف هيئة السلوك المالي (FCA).

مع إطلاق يوم أمس الاثنين، أكدت بينانس أن خدمة “Bifinity” التي تم إطلاقها حديثا ستقدم قرضا قابل للتحويل بقيمة 36 مليون دولار إلى شركة “Eqonex”.

وهو ما يعطي “Bifinity” بعض الحقوق التعاقدية المحددة على “Eqonex”.

توضح هيئة “FCA” أن “Eqonex” هي الشركة الأم لشركة “Digivault”، وهي شركة كريبتو مسجلة رسميا من قبل هيئة “FCA” وتخضع للوائح غسيل الأموال (MLRs).

تجادل الهيئة التنظيمية البريطانية أنه مع هذا الترتيب والشراكة الجديدة بين “Bifinity” و”Eqonex”، تحاول بينانس تجاوز التدقيق التنظيمي.

بالإضافة إلى ذلك تشير هيئة (FCA) إلى أنها تنظم فقط جزء من مجموعة من بينانس والمتمثل في شركة “Binance Markets Limited”، هذه الأخيرة هي شركة تابعة لمجموعة بينانس.

أخبرت هيئة السلوك المالي (FCA) أنه لا يوجد كيان آخر في مجموعة بينانس يحمل أي ترخيص رسمي لإجراء أي نشاط منظم في المملكة المتحدة، وأضاف بيان الهيئة:

نظرا للمتطلبات التي تفرضها هيئة السلوك المالي (FCA)، لا يُسمح حاليا لـ “Binance Markets Limited” بالقيام بأي أنشطة منظمة دون موافقة خطية من هيئة السلوك المالي (FCA).

تم وضع هذا المطلب لأنه، ومن وجهة نظر FCA، فإن بينانس ليست قادرة على الإشراف المالي بشكل فعال.

خلاصة ما سبق ذكره ونشره هو أن هيئة FCA ستقوم بإلغاء تسجيل شركة “Bifinity” في حالة عدم امتثالها للالتزامات بموجب لوائح غسيل الأموال.

للتذكير:

“Bifinity” هي شركة فرعية تابعة لشركة بينانس تقدم خدمات المدفوعات الورقية وإمكانية تحويلها إلى كريبتو.

الشركة ومثلما أشرنا تشرف عليها بينانس وتعمل على ربط الشركات والتجار والمستخدمين للكريبتو والبلوكشين، باستخدام واجهات برمجة التطبيقات API من “Bifinity” حيث يمكن للتجار جعل أعمالهم جاهزة للعملات المشفرة.

صرحت “هيلين هاي”، رئيسة شركة “Bifinity” حول عملية الاطلاق للشركة بالقول:

مع استمرار نمو اقتصاد العملة المشفرة و الويب 3، نرى طلبا أكبر على بناء منصات محسّنة للعملات المشفرة لسد الفجوة بين صناعة التمويل التقليدية واقتصاد الكريبتو اللامركزي والمركزي.

اقرأ أيضا:

تقرير: “جو بايدن” مستعد لتوقيع أمر تنفيذي يخص سوق الكريبتو هذا الأسبوع

بينانس تعلن عن الإطلاق الرسمي لـ”Bifinity”…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق