تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: “جو بايدن” مستعد لتوقيع أمر تنفيذي يخص سوق الكريبتو هذا الأسبوع

سبق وأشرنا في بيتكوين العرب بأن هناك ملف يتعلق بسوق الكريبتو على طاولة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ينتظر منه النظر والقرار في هذا الأسبوع.

وفقا لأشخاص مطلعين بالموضوع، سيكلف الأمر التنفيذي من الرئيس الوكالات الفيدرالية الأمريكية بفحص المخاطر والفرص التي تأتي مع العملات الرقمية.

تأتي هذه التقارير في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة والعديد من الاقتصادات الكبرى في العالم بتنفيذ المزيد من العقوبات على روسيا.

أخبر الأشخاص الذين لا يريدون الكشف عن أسمائهم للمصدر، أن الولايات المتحدة مهتمة بالأشخاص والمنظمات الروسية التي يمكنها استخدام العملات المشفرة للتهرب من العقوبات الدولية.

صرحت “جينيفر إبستين” -مراسلة البيت الأبيض في “بلومبرغ”:

من المتوقع أخيرا أن يوقع الرئيس “بايدن” هذا الأسبوع أمر التنفيذي الذي طال انتظاره بشأن العملات المشفرة والذي يحدد وجهة نظر الهيئات حول الأصول الرقمية ويوجه دراسة أخرى للقضايا الاقتصادية والتنظيمية وقضايا الأمن القومي.

وأكدت التقرير أيضا “كايلا توشي” مذيعة البيت الأبيض في “CNBC” وقالت نقلا عن مسؤول إداري في البيت الأبيض:

ستطلق إدارة “بايدن” عملياتها التنفيذية للعملات الرقمية التي طال انتظارها بحلول منتصف الأسبوع، بهدف تنسيق صنع السياسات للأصول الرقمية بين مختلف الوكالات، ومن المتوقع أن تقدم تقاريرها خلال الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة.

ماذا عن خطة الدولار الرقمي CBDC؟

يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتحليل إيجابيات وسلبيات العملات الرقمية للبنك المركزي المرتبط بالدولار الأمريكي (CBDC) منذ سبتمبر 2021.

سبق وأن أصدر الفيدرالي الأمريكي تقريرا بعنوان:

المال والمدفوعات: الدولار في عصر التحول الرقمي.

تناول هذا التقرير المنشور في 20 يناير وتطرق لبعض المخاطر والفوائد المحتملة لعملة CBDC.

حاليا، لا يزال بنك الاحتياطي الفيدرالي يدرج الاحتمالات ولم يتوصل إلى نتيجة بعد.

يقوم المنظمون، بما في ذلك رئيس اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ “شيرود براون” والسناتور “إليزابيث وارين” بفحص الجوانب المتنوعة لفئة الأصول التي يمكن استخدامها للتهرب من العقوبات.

في بيان صحفي صرح “هي داس”، القائم بأعمال مدير شبكة متابعة الجرائم المالية بوزارة الخزانة:

على الرغم من أننا لم نشهد تهربا واسعا من عقوباتنا باستخدام أساليب مثل العملات المشفرة، فإن الإبلاغ الفوري عن نشاط مشبوه يساهم في أمننا القومي وجهودنا لدعم أوكرانيا وشعبها

اقرأ أيضا:

بينانس تعلن عن الإطلاق الرسمي لـ”Bifinity”…التفاصيل هنا

شركة تداول العملات الرقمية المشفرة FTX تعلن عن توسعها نحو أوروبا والشرق الأوسط

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق