تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مجموعة العمل المالي “FATF” تقدم إرشادات توضيحية بشأن “DeFi” و “NFT”

أصدرت مجموعة العمل المالي “FATF” إرشادات حول العملات الرقمية وموفري خدمات الأصول الافتراضية (VASP).

لكن إدراج مساحة التمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) ضمن التنظيمات أثار جدلا جديدا.

بعد أسبوع واحد فقط من إعلان مجموعة العمل المالي عن إنهاء توجيهاتها الخاصة بالعملات المشفرة، أصدرت هيئة الرقابة العالمية لمكافحة غسيل الأموال نسخة محدثة يوم أمس 28 أكتوبر.

يحتوي الدليل على توضيحات للمنصات التي تتعامل مع الأصول الافتراضية.

دعت المسودة الموجهة لموفري خدمات الأصول الافتراضية “VASP” لضرورة احترام والتوافق مع المعايير المطبقة على المؤسسات المالية القديمة.

زيادة الرقابة من قبل FATF على عالم الكريبتو:

قد يتعين على الشركات التي تقدم خدمات متعلقة بالعملات المستقرة، وتطبيقات التمويل اللامركزي القائم على البلوكشين (DeFi) ومنصات تسهيل معاملات نظير إلى نظير (p2p) أن تراقب عن كثب بيانات اعتماد عملائها وأموالهم لتجنب غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

باختصار، هذه المنصات مطالبة بالالتزام بجميع القواعد الحالية وإجراء فحوصات شاملة لمكافحة غسل الأموال (AML) وتمويل الإرهاب.

في حالة المعاملات من نظير إلى نظير، نصت إرشادات مجموعة العمل المالي على أن الدول قد تفرض ممارسات مثل حفظ السجلات أو وضع حد أقصى للمعاملات على عناوين معينة معتمدة فقط.

وكمقتبس عما جاء في بيان هيئة “FATF”:

يجب أن تسعى البلدان و VASPs إلى فهم أنواع معاملات P2P التي تشكل مخاطر أعلى أو أقل وفهم محركات معاملات P2P وملفات تعريف المخاطر المختلفة الخاصة بهم.

DeFi تحت أنظار FATF:

ليس من المستغرب أن تهدف إرشادات FATF إلى زيادة إشرافها التنظيمي وجعل صناعة العملات المشفرة متوافقة مع التمويل التقليدي منذ وقت طويل.

كانت الرسالة المقدمة بصوت عال واضحة.

ولكن ما أثار غضب بعض أعضاء مجتمع الكريبتو هو عندما تطرقت الهيئة الدولية إلى الموضوع المتعلق بالتمويل اللامركزي DeFi و NFT.

وفقا للوثيقة المنشورة، قد يُطلب من المبدعين والمالكين والمشغلين أو أي فرد له تأثير في ترتيبات التمويل اللامركزي DeFi الالتزام بالقواعد التي تضعها هيئة المراقبة.

في NFT، أوضح التوجيه أن هذه الرموز مدرجة في تعريف FATF للأصول الافتراضية (VA).

ومع ذلك، بغض النظر عن المصطلحات، قد تظل قواعد FATF سارية على NFT.

لم يكن مجتمع DeFi سعيدا بأحدث الإرشادات.

انتقد “ميلر وايتهاوس ليفين”، مدير السياسات في صندوق “DeFi Education Fund” الذي تم إنشاؤه مؤخرا، مجموعة العمل المالي في تغريدته وأشار إلى أن المجموعة تريد قمع الأنظمة اللامركزية:

اقرأ أيضا:

منصة “LinkedIn” تعلن عن زيادة بنسبة 600٪ في طلبات التوظيف القائمة على الكريبتو

بينانس تعلن عن فتح التحصيص “ستاكينغ” لمشروع “Mines of Dalarnia” وعملته الرقمية DAR

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock