مشروع Enkidu: تطوير نظام التعاون والعمل بواسطة البلوكشين

10

إن نشأة تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” في الآونة الأخيرة، ساعدت المنصات والمشاريع في تطوير نماذج ومشاريع جديدة من الأعمال التي تحل الكثير من المشاكل التي تواجهها الناس منذ فترة طويلة، وفي هذا الموضوع سوف نقوم بمراجعة مشروع “Enkidu” والتي هي مثال على ذلك.

فمشروع Enkidu  عبارة منصة تعاونية عالمية غير مركزية، تم تصميمها وتنظيمها بإستخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” المتقدمة، وهي تعد مستخدميها بحل مشاكل التعاون في العمل من خلال استخدام تقنيات حديثة مثل تقسيم فرق العمل وتقسيم المدفوعات. وتعد المنصة مستخدميها أيضاً بأنها سوف تحدث ثورة جديدة في طريقة عمل الشركات والمؤسسات بواسطة التقنية.

حل Enkido

إن المشكلة التي تسعى المنصة إلى حلها كما تزعم، هو ضعف نموذج التعاون الحالي عبر الإنترنت، بينما جميع الناس في هذه الآونة منفتحون على مساعدة الآخرين وإعطاء وقتهم للعمل على مشاريع تعاونية صغيرة فإن انعدام الثقة وصعوبة الوصول إليهم هي أهم العقبات التي تواجه جميع الشركات في تطوير الحلول الخاصة بمشكلة التعاون في العمل. كما أن فكرة إنشاء شركة مشتركة بين عدد من الأشخاص أمر مكلف للغاية ويمكن أن يكون أكثر صعوبة إذا كان الأشخاص المشتركين في الشركة من بلاد مختلفة وهذا يسبب الكثير من النزاعات بسبب إنعدام الثقة بينهم وتحدث الكثير من المشكلات والتي تعوق العمل التعاوني بداخل الشركة.

ولكل هذه الأسباب فإن المنصة قد قررت إنشاء ماتسميه “طريقة مبتكرة جديدة لبناء نشاط تجاري إلكتروني” من خلال إستخدام تقنية سلسلة الكتل “البلوكشين” لإنشاء بيئة عمل جماعية، وفي هذه البيئة لا تحمل هم الثقة بالآخرين فإن تقنية سلسل الكتل المتطورة قد حلت كل مشاكل إنعدام الثقة بين المستخدمين.

كيف تعمل منصة Enkidu؟

عند استخدامك لمنصة Enkidu، ستتمكن من إنشاء فريقك في العمل من أي مكان في العالم، ومن ثم يمكنكم تفعيل عملة رقمية ومشفرة لضمان حصول الجميع على أموالهم مقابل جهودهم في العمل، وسيتم عمل عقود رقمية ذكية للأشخاص المشتركين بالعمل عن طريق استخدام تكنولوجيا البلوكشين، وتكمن الميزة هنا بأن العقود لن تدار بواسطة شخص واحد أو بواسطة مجموعة من الإداريين بداخل شركة ولكنها سوف تدار بواسطة العقود الذكية والبلوكشين والذي سيضمن عدم وجود أي أخطاء وسوف يعتني بكل شيء.

مميزات منصة Enkidu

  • ستحل المنصة مشكلة إنعدام الثقة بين المشتركين في العمل عن طريق استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” المتطورة، وبالتالي تكون حلت جميع مشاكل العمل التعاوني على الإنترنت وتتيح فرص العمل عن بعد.
  • ستستطيع الآن بكل سهولة ويسر بإختيار الأشخاص المشتركون معك في العمل من أي مكان في العالم وبأي مهنة تريدها عن طريق المنصة، بدون القلق من مشاكل إنعدام الثقة الموجود بالمنصات الأخرى.
  • يتم إنشاء عقود ذكية لكل شخص مشترك بالعمل، وتكون هذه العقود خالية من الأخطاء وتدار فقط بواسطة تقنية البلوكشين المتطورة.
  • تستخدم منصة Enkidu نظام التصويت، والذي يدير جميع قرارات الشركة. بحيث يتم تطبيق القرار فقط بعد تصويت الأغلبية عليه وبذلك يتم تطبيق نظاماً ديمقراطياً داخل الشركة.
  • تستخدم المنصة أيضاً نظاماً ذكياً لتقسيم حصص المال بين المشتركين، فإذا كنت تعمل لساعات أطول فسوف تحصل على أموال أكثر والعكس. فكل شخص يحصل على نصيبه بدون زيادة أو نقصان.
  • تمتلك المنصة أيضاً ميزات أخرى مثل عمليات سداد النطاق والعمولات الفرعية وبرامج تتبع الإستثمار، وهذه تمكن المستخدمين من مشاركة النطاق والحفاظ عليه حتي ينتهي المشروع، ويستطيعون أيضاً مشاركة أموالهم واستخدامها للإستثمار وكسب المزيد من المال.
مقالات ذات صلة

تعرف على مشروع (WanChain) والعملة الرقمية الخاصة…

مشروع DAV Netowrk: مستقبل قطاع النقل على تكنولوجيا البلوكشين
أقرأ ايضًا

تفاصيل عن عملية طرح العملة (ICO):

إذا كنت مهتماً بمشروع Enkidu، فستتمكن من الإستثمار في هذه الشركة خلال فترة طرح العملة الأولية، والتي سيبدأ البيع المسبق فيها من 5 مارس مستمراً إلى 19 مارس. وستبدأ عملية البيع الرئيسية في 4 أبريل وستستمر حتى 4 مايو. ويهدف المشروع إلى جمع 5 ملايين دولار أمريكي كحد أدنى، ويبلغ الحد الأقصى لـ 30 مليون دولار أمريكي.

هل تعد منصة Enkidu منصة استثمار مناسبة لك؟

اذا كنت مهتماً بما تقدمه الشركة وترغب في استخدامها في الواقع، فيمكن أن تكون فكرة رائعة للإستثمار بالمشروع لأنها منصة مهنية لديها القدرة على مساعدتك كثيراً في عملك والوصول إلى نموذج جيد من العمل التعاوني على الإنترنت. أما إذا كان اهتمامك الوحيد هو الحصول على عائد استثماري للأموال فيجب الأخذ بالإعتبار أن عمليات الطرح الأولي والاكتتاب تعد عملية عالية المخاطر ويجب أن تقوم بالبحث عن تفاصيل المشروع بنفسك.

معلومات مهمة 

الموقع الإلكتروني لـ Enkidu

الإعلان الرسمي

ورقة العمل

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.