تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتباط البيتكوين بالأسهم يصل إلى أدنى مستوى له في شهرين…هل سينفصلان؟

كان البيتكوين وسوق الأسهم الأمريكي يسير جنبا إلى جنب في الأشهر الماضية لكن في الأسابيع الأخيرة بدأ الارتباط يقل شيئا فشيئا.

شهد ارتفاع البيتكوين الأخير تباعدا أكبر عن سوق الأسهم.

فبينما تراجعت أسواق الأسهم أكثر بسبب الأخبار التي تفيد بأن الولايات المتحدة ستحظر النفط الروسي، ارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بأكثر من 6٪ لتتجاوز 41 ألف دولار.

تفوق أداء البيتكوين على الأسهم في الشهر الماضي:

استقرت العملة المشفرة الأكبر في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من تعثرها تماشيا مع الأسهم في المراحل الأولى من الصراع الروسي الأوكراني.

إلا أنها فقدت حوالي 6٪ في آخر 30 يوم، مقارنة بانخفاض 9٪ في مؤشر S&P 500.

أظهرت بيانات من منصة “Kaiko” أن ارتباط البيتكوين بالأسهم والأصول التقليدية قد لامس أدنى مستوى له في شهرين خلال الثلاثين يوما الماضية.

في أعقاب الغزو مباشرة، تراجعت الأصول المالية التقليدية بينما ارتفعت العملات المشفرة، وهو اختلاف حاد عن اتجاه الشهر السابق.

في حين أن التحول الصعودي للبيتكوين يفتقر إلى الاقناع الكامل، يشير الاختلاف إلى أن المستثمرين تعاملوا لفترة وجيزة مع كل فئة من فئات الأصول بشكل مستقل.

مما جاء في بيان “Kaiko”:

يتمثل العامل الرئيسي في هذا الفصل المحتمل في الاهتمام التنظيمي المتزايد بعد غزو روسيا لأوكرانيا، حيث أصبحت هذه الأخيرة أول دولة تطلب رسميا المساعدة بالعملات المشفرة.

كما أن المخاوف من استخدام روسيا للعملات المشفرة لتجاوز العقوبات الأمريكية جعلت العديد من الدول المتقدمة تسارع لتمرير لوائح كريبتو شاملة.

سيوقع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على أمر تنفيذي في وقت لاحق من اليوم والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يفيد اعتماد العملات المشفرة، بينما سيصوت الاتحاد الأوروبي على قانون رئيسي للكريبتو الأسبوع المقبل.

يمكن أن يعزز هذا التبني، ويساعد أسواق الكريبتو على شق طريقها بعيدا عن الأسهم والأصول الأخرى التي تحركها المخاطر.

إن ارتباط البيتكوين بالأسهم هو اتجاه لوحظ منذ عام 2021، عندما حل ودخل قدر كبير من الاهتمام المؤسساتي إلى السوق.

في حين أن هذا الاهتمام أدى إلى ارتفاعات جديدة، إلا أنه شهد أيضا بدء التداول بشكل مشابه للأصول ذات المخاطر التقليدية.

على وجه التحديد، ينظر المتداولون الآن إلى البيتكوين على أنه مماثل للأسهم التكنولوجيا الأمريكية، والتي تستفيد أيضا من زيادة السيولة في السوق.

اقرأ أيضا:

وزارة الخزانة ستقوم بتقييم مخاطر الكريبتو بموجب الأمر التنفيذي للرئيس “بايدن” حسب وزيرة الخزانة الأمريكية

البيتكوين BTC يرتفع بنسبة 8٪ ويعود لمستويات 41 ألف دولار وعملة LUNA تقود رالي الصعود

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق