مشروع Dbrain: منصة لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي

49

مشروع Dbrain عبارة عن منصة على تكنولوجيا سلسلة الكتل تسمح للأفراد بناء تطبيقات خاصة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطوير الصناعة.

كما تتيح للأفراد الحصول على عملاتها المشفرة مقابل جمع بياناتهم، وذلك تحت رعاية وإشراف هيئات ضخمة مهتمة بعالم الذكاء الاصطناعي وكل ما هو جديد فيه.

في الواقع فإن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي منتشرة ولا زالت في حالة مبكرة للوصول إلى مرحلة النضوج وتطويرها مستمر نحو الأمام ولكن عقبة تكلفة جمع البيانات لا تزال أحد العوائق وهذا ما يعمل عليه مشروع Dbrain لحله.

يُعتبر مشروع Dbrain من منصات البلوكشين الجديدة حيث تسمح لأي شخص مع الهاتف الذكي لتنفيذ المهام المتعلقة بتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي, وذلك من خلال إجابة على أسئلة محددة أو التعرف على صور لإدخال هذه البيانات إلى الآلة وجمعها.

البيانات والذكاء الاصطناعي

هل تعلم أن 80٪ من تطوير الذكاء الاصطناعي يكمن في دور البيانات، وجمع هذه البيانات وحفظها والتحقق منها تتطلب الكثير من الجهد البشري، وهذا يعد أحد أكبر العقبات في طريق إزدهار الذكاء الاصطناعي.

من خلال مشروع Dbrain الذي يهدف إلى إنشاء البيانات الخاصة بهم التي تم إنشاؤها والتحقق منها بسرعة وبدقة وسهولة، وذلك من خلال ربطها وتوفير فرص عمل لمن يبحث عنها.

مشروع Dbrain لتطوير أمن البيانات

 أعلنت منصة Dbrain – في وقت سابق – أنها تمنح تدريبًا لنماذج الذكاء الاصطناعي وذلك باستخدام مجموعات البيانات دون تحميلها، وبيع حلول الذكاء الاصطناعي لعملاء آخرين في وقت لاحق.

كما تعمل المنصة على دمج منصة الذكاء الاصطناعي للتطبيقات ودورة حياة في منتج واحد للجمع بين وظائف لتسمية البيانات، وخلق نماذج مخصصة، وضمان أمن البيانات، والتحقق من صحة نتائج العلامات مع المدفوعات.

الثقة والشفافية

يتمتع فريق مشروع Dbrain بخبرة واسعة، ولهم تاريخ حافل في تأسيس شركات متعلقة في البيانات والتقنيات الحديثة. كما أن موقع المنصة الرسمي يوضح أن عملاء وشركاء Dbrain مجموعة من الشركات المعروفة وأهمها مايكروسوفت و NVIDIA المتخصصة في تعلم الآلة.

مشروع Dbrain حصل على الثقة والدعم من بعض المطورين في مجال الذكاء الاصطناعي الأكثر شهرة في العالم، وذلك مع تخفيض المقدر في تكاليف وسم بين 50-90٪ بالمقارنة مع المنافسين الآخرين في هذه الصناعة مما يجعل تطورها مستقبلاً ممكناً. 

ويمكن أن تصبح Dbrain عرضًا جذابًا لأي من الشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناهي وتحديدا التي تتطلع إلى خفض الإنفاق على خلق مجموعات البيانات الموثوق بها دون أخذ المخاطر مع الأمن والجودة.

منصة Dbrain لمن؟

يتم بناء منصة Dbrain بهدف أن تصبح منصة خاصة للمشاريع والشركات الباحثة عن البيانات والتي ترغب في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي. فالأفراد بإمكانهم المشاركة من خلال المنصة وتقديم البيانات اللازمة مقابل بضعة دولار للساعة الواحدة.

وبذلك تطمح المنصة إلى توفير فرص عمل أفضل للأفراد وتحديداً لمن يعيش في الدول النامية وذلك بتوفير دخل أفضل وكل ما يحتاجه الفرد هو جهاز ذكي والمشاركة في تقديم بياناته ومعرفته للآلة.

كما أن المنصة ترغب أن يشارك علماء البيانات في المنصة لتدريب النظم العصبية الرقمية والتطوير في إنشاء التطبيقات اللامركزية الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

لماذا تكنولوجيا سلسلة الكتل؟

العمل على تكنولوجيا سلسلة الكتل والعملات الرقمية والمشفرة يوفر اللامركزية بالإضافة إلى مراقبة التوزيع وضمان العدل بين جميع الأفراد المشاركين عليها. بالإضافة إلى حفظ البيانات الحساسة للمستخدم على تكنولوجيا سلسلة الكتل يوفر لها الآمان اللازم وحفظها بطريقة غير قابلة للتعديل.

معلومات مهمة

للتسجيل في اللائحة البيضاء Whitelistالرابط

الموقع الإلكتروني لـ Dbrain

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.