مشروع DAOStack: لتطوير الشركات اللامركزية لاتخاذ قرارات سريعة ومبتكرة

مشروع DAOstack هو عبارة عن منصة مستقلة غير مركزية تقدم مجموعة من القواعد والأكواد المشفرة المدمجة في العقود الذكية والتي تعمل بواسطة تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” المتقدمة، فمن خلال هذه المنصة سترى الشكل الأكثر تعقيداً للعقد الذكي والذي سوف يتضمن عمليات التنظيم بين الشركات اللامركزية من خلال إنشاء السلطة المحلية وتطبيق قواعد الحكومة المعقدة.

وبذلك تهدف المنصة إلى إنشاء مجتمع على الانترنت يتم تنظيم مواردها وفقاً لقواعد تم الاتفاق عليها مسبقاً وموضحة على هيئة عقد ذكي ذاتي التنفيذ. وتعمل كوسيلة لتسهيل عمليات الإدارة وتطوير البنية التحتية من العمليات التي تتم من خلال التفاعل المحلي بين الأعضاء ونظام الإشارات المصمم لإنشاء نظام ذاتي التنظيم.

وسيكون الغرض من مشروع DAOStack هو تفعيل فكرة التصويت الجماعي، حول أي قيم أو أهداف مشتركة بين هذه المجموعة فسنكون قادرين على اختيار أفضل نموذج لقوالب العمل وتطبيقها على الفور بإستخدام تقنية DAOStack وهي الطريقة التي سيعمل بها العالم في المستقبل وفقاً لخطة المشروع، ويهدف المشروع أيضاً لتفعيل مصلحة الفرد والاهتمام أيضاً بمصلحة المجموعة, كما يمكن استخدام المنصة من قبل مشاريع الطرح الأولي للعملات في عملية توزيع الرموز على المساهمين بشكل آلي وإدارة الموارد المالية وغيرها من المميزات المقدمة للمشاريع اللامركزية.

ماهو العقد الذكي؟

العقد الذكي هو عقد ذاتي التنفيذ يدار بواسطة تكنولوجيا متطورة مثل البلوكشين، يتم فيه تنفيذ شروط الاتفاق بين المشتري والبائع، وتكون هذه الشروط ثابتة وغير قابلة للتغير بواسطة طرف واحد، ولكن يمكن تغييرها فقط في حالة إجماع الطرفين.

كيف سيعمل مشروع DAO؟

مشروع DAO هو نظام مفتوح المصدر يقدم أدوات ذكية تعملة كآلة غير مركزية لتنفيذ عقود نظير مقابل نظير، وتعمل المنصة من خلال عدة مكونات رئيسية وهي رموز المعاملات والتي تسمى DAOTokens وتعمل كرموز رقمية مميزة يتم من خلالها مكافأة بعض الأنشطة، وتحتوي المنظمة أيضاً على نظام إداري ذاتي والذي يسمح لها بإستغلال الكيان المستقل وعدم تأثرها بالقوى الخارجية وبالتالي ستقضي على مشاركة الأطراف الثالثة في المعاملات المالية، ومن المكونات الرئيسية والهامة أيضاً كتاب العقود والذين يتم تعيينهم عن طريق التصويت بواسطة الرموز المميزة، كما يتم استخدام الإقتراحات والتصويت لإتخاذ القرارات داخل المنظمة.

مميزات المشروع

  • ستعتمد المنصة على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” وتقنية العقود الذكية والتي ستحول نظام المنصة من المركزية إلى اللامركزية.
  • ستمتلك المنصة واجهة مميزة جداً للمستخدمين، والتي ستسمح لهم بتقديم الاقتراحات والتصويت على المشاريع بكل سهولة.
  • ستتضمن المنصة طبقة Arc وهو عبارة عن جافا سكريبت سيسمح بدمج التطبيقات من جهات خارجية بكل بساطة مع نظام DAO، وستستغل العقود الذكية الأساسية لـ DAO، وسوف تحتوي على وحدات مفتوحة المصدر ستسمح للناس ببناء وتعديل والحفاظ على تطبقيهم الخاص.
  • ستستخدم المنصة رموز DAO الرقمية، لمكافأة المستخدمين في بعض الأنشطة الموجودة بداخل المنصة.
  • ستستخدم المنصة تطبيق لامركزي تطلق عليه “Alchemy” مبني على سكريبت Arc، والذي سيمكن الشركات والأفراد من إنشاء معاملاتهم الرقمية والمالية بكل سهولة.
  • لدى المنصة فريق عمل ومطورين ذوي خبرة كبيرة في مجال البلوكشين، يعملون دائماً على تطوير المشروع ويحرصون على إبراز المشروع بشكل أوسع للناس.

حل المشروع

سيحل مشروع DAOStack  مشاكل عديدة تواجه العديد من الناس، عن طريق تمكين الإدارة الفعالة في عالمنا اللامركزي الجديد وذلك من خلال تقديم مجموعة من الأدوات بشكل متقدم ودمجها بنظام البلوكشين وبالتطبيقات اللامركزية، وسوف يتم اتخاذ القرارات بطريقة برمجية ومتقدمة تعتمد على التصويت الجماعي.

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 8 مايو 2018

مشروع Moonlight: منصة لامركزية للقوى العاملة قائمة على بلوكشين الـ NEO
أقرأ ايضًا

نهاية فترة البيع الجماعي:  يستمر لمدة 30 يوم

السعر: ما يقارب 1 دولار لكل GEN

هدف الاستثمارات: 30 مليون دولار

الموقع الإلكتروني لـ DAOstack

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة