تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تقلبات البيتكوين تزداد حدة بعد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساسية

في 48 ساعة الأخيرة كانت الأمور جنونية بالنسبة لسوق الكريبتو بشكل عام والبيتكوين بشكل خاص.

بدأ تقلب عملة البيتكوين بشكل كبير منذ بداية الأسبوع لكنه أزداد حدة يوم أمس الأربعاء بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

للعلم هذا هو أعلى رفع لسعر الفائدة من طرف البنك المركزي والذي كانت أخر مرة رفع سعر الفائدة بهذا القدر في 1994، مما يدل على إلحاحه ومحاولته مكافحة ارتفاع التضخم بشكل متسارع.

في وقت كتابة هذا المقال، يتداول البيتكوين بسعر 22 ألف دولار بعد أن وصل لسعر منخفض عند 20079 دولار.

تميل عملة البيتكوين إلى التقلب بالتزامن مع الوقت الذي يعلن فيه الاحتياطي الفيدرالي عن قرار سعر الفائدة.

وغالبا لا يتم الشعور بالتأثيرات الحقيقية للإعلان إلا بعد أيام قليلة من حدوثه.

فمثلا الشهر الماضي، أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن زيادة سعر الفائدة بنسبة 0.5٪ – وهي أعلى نسبة منذ 22 عام في ذلك الوقت.

آنذاك، ارتفعت عملة البيتكوين لفترة وجيزة بعد الكشف عن قرار الاحتياطي الفيدرالي لكنها أغرقت في الأيام التالية بجانب سوق الأسهم.

يعتقد البعض أن الأسواق ربما تكون قد قامت بالفعل بتسعير رفع أسعار الفائدة بعد الإبلاغ عن تضخم مؤشر أسعار المستهلكين عند 8.6٪ يوم الجمعة الماضي.
يشير هذا وحده إلى أن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة بشكل أسرع مما كان مخططا له سابقا، على الرغم من استبعاد زيادات بمقدار 75 نقطة في الاجتماع السابق.
في المؤتمر الصحفي للجنة الأسواق المفتوحة الفيدرالية يوم أمس، أكد “جيروم باول” رئيس مجلس الإدارة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل العمل على وجه السرعة لخفض معدل التضخم.
يتضمن ذلك تقليص حجم الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي وتنفيذ أكثر من 75 نقطة أساس لرفع أسعار الفائدة في المستقبل.

هذا وسيتم اتخاذ القرارات اجتماع تلو الآخر من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مع استمرار إمكانية الزيادة بـ 50 نقطة أساس في الشهر المقبل، والذي يعني المزيد من التقلب في أسعار البيتكوين.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة الريبل: الإنهيار والانكماش الحالي في سوق الكريبتو سوف يمر أيضا!

العملة الرقمية CEL تضخ وترتفع بأكثر من 300٪ وبعدها حدوث التفريغ على الفور

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق