تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تنزانيا تستعد لإطلاق عملتها الرقمية للبنك المركزي CBDC

وفقا لبيان صادر عن السيد “فلورنس لوغا” محافظ بنك تنزانيا، جاء فيه أن الدولة الأفريقية تخطط لإصدار عملتها الرقمية الخاصة والتي يصدرها البنك المركزي (CBDC).

تنزانيا تستعد لإطلاق CBDC الخاصة بها:

مع استمرار العديد من الدول الأفريقية في الاستفادة من مبادرة العملة الرقمية CBDC، قد تكون تنزانيا مستعدة أخيرا لتنطلق في مسارها الخاص أيضا بشأن إطلاق CBDC الخاص بها.

وفقا لتقرير صادر عن “بلومبيرغ” يوم الجمعة، كشف “فلورنس لوغا” أن تنزانيا ربما تأخذ إشارة من نيجيريا من خلال التعقب السريع لخططها بشأن طرح CBDC الخاص بها.

أصر “لوغا” على أن الخطط جارية لإطلاق الشلن الرقمي، (الشلن عملة تنزانيا منذ عام 1966).

لكن تنزانيا لن تكون في عجلة من أمرها لإطلاق CBDC.

وفقا للمحافظ، تخطط الدولة حاليا لإجراء بحث أعمق في العملات الرقمية، كجزء من جهودها نحو الإطلاق الصحيح.

مع تساوي جميع العوامل، فإن نجاح الخطط الحالية يعني أن تنزانيا ستصبح واحدة من الدول الأفريقية الرائدة في طرح CBDC.

من التالي لإصدار عملة رقمية للبنك المركزي؟

يبدو أن عددا لا بأس به من خبراء الصناعة يتوقعون أن تكون الصين الاقتصاد الرئيسي التالي الذي سيطلق العملة الرقمية الخاصة به.

بدأ البنك المركزي الصيني اختبار العملة الرقمية منذ أبريل 2020 ويخطط لتجربة أكبر خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في عام 2022.

لكن “لوغا” يصر على أن دافع تنزانيا لإطلاق الشلن الرقمي كان بناء على الإطلاق الناجح لنيجيريا لـ CBDC الخاص بها، والمتمثل في العملة الرقمية eNaira.

أطلقت نيجيريا بنجاح عملة eNaira الشهر الماضي، لتصبح ثاني عملة رقمية للبنك المركزي يمكن الوصول إليها بشكل كامل للجمهور، مباشرة بعد جزر الباهاما التي أطلقت عملتها الرقمية الخاصة بالبنك المركزي، في أكتوبر 2020.

وفي الوقت نفسه، لا تزال العملات المشفرة محظورة في تنزانيا بعد توجيه من البنك الرئيسي للبلاد في نوفمبر 2019، حيث سبق وأعلن البنك المركزي أن الأصول الرقمية غير معترف بها من قبل القانون المحلي.

اقرأ أيضا:

بعد الانخفاض السريع في البيتكوين: تصفية ما قيمته 300 مليون دولار تابعة لأصحاب الرافعة المالية في ظرف ساعة واحدة

مؤسس شركة FTX: سولانا مصممة لتصبح أكبر منصة تمويل لامركزي DEFI

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock