تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: بينانس تسيطر على 30٪ من حجم تداول العملات المشفرة…التفاصيل هنا

وفقا لتقرير حديث صادر عن “CryptoCompare”، ارتفع إجمالي سوق التداول الفوري بنسبة 10.5٪ في مارس 2022، وبلغ حجم المعاملات 1.6 تريليون دولار.

وكشف التقرير أيضا أن ما يقرب من 69.9٪ من الحجم الإجمالي للتداول الفوري كانت تسيطر عليه 15 من أكبر منصات تداول العملات المشفرة في العالم، بما في ذلك بينانس وكوين بيس و Bitfinex و OKX و Huobi و FTX و Kraken.

بينانس تهيمن على سوق العملات المشفرة:

استحوذت بينانس وحدها على 30.2٪ من إجمالي حجم التداول الفوري، حيث عالجت حوالي 490 مليار دولار في المعاملات الفورية، بزيادة قدرها 15٪ عن أحجام فبراير.

في حين أن هذا الرقم أقل جزئيا من الحصة السوقية القياسية لمنصة بينانس والبالغة 33.7٪ والمسجلة في نوفمبر 2021، إلا أن بينانس مازالت مسيطرة على سوق العملات المشفرة.

المصدر: CryptoCompare
المصدر: CryptoCompare

تبعت بينانس منصة كوين بيس و OKX، حيث جمعت حصة سوقية فورية بنسبة 5٪ و 4.7٪ على التوالي.

تعاملت كوين بيس مع ما قيمته 81.9 مليار دولار من المعاملات الفورية، بانخفاض 12 ٪ عن قيمتها في الشهر السابق (فبراير 2022)، و OKX سجلت حجم تداول بقيمة 75.9 مليار دولار، بانخفاض بنسبة 26 ٪.

حجم تداول مشتقات الكريبتو:

بعد ستة أشهر متتالية من انخفاض أحجام التداول، شهد سوق مشتقات الكريبتو نشاطا متزايدا وشهدت أحجامه ارتفاعا كبيرا في مارس.

وفقا لتقرير CryptoCompare، ارتفعت أحجام تداول المشتقات بنسبة 4.58٪ لتصل إلى 2.74 تريليون دولار، وهو ما يمثل 62.8٪ من إجمالي أحجام منصات التداول المركزية، بينما شكلت الأحجام الفورية نسبة 37.2٪ المتبقية.

على الرغم من كونها مثيرة للإعجاب خلال ستة أشهر من انخفاض النشاط، إلا أن أحجام سوق المشتقات في مارس لا تزال أقل بكثير من أعلى مستوياتها على الإطلاق، والتي تم الوصول إليها في مايو 2021.

وصلت أحجام تداول المشتقات إلى 9.99 تريليون دولار خلال السوق الصاعدة في مايو 2021، محققة بذلك أعلى مستوياتها على الإطلاق مع حصة سوقية بنسبة 68٪.

وفقا لـ “CoinCompare” فإن سوق المشتقات يسجل أحجام معاملات أكبر من الفورية لأن المستثمرين يتوخون الحذر من المخاطر المرتبطة بالتداول الفوري خاصة من جانب المؤسسات.

للعلم فإن مشتقات العملات المشفرة هي عقود ثانوية تحاكي سعر الأصول الأساسية.

يفضل معظم المستثمرين الحصول على عقود المشتقات لأنها تتيح لهم تنويع تعرضهم للعملات المشفرة المختلفة وحمايتهم من تقلبات الأسعار الشديدة.

وفقا للتقرير، برزت بينانس كأكبر منصة لتداول المشتقات في مارس، حيث قادت السوق بحوالي 52 ٪ من إجمالي أحجام تداول المشتقات.

المصدر: CryptoCompare
المصدر: CryptoCompare

 

تعاملت بينانس مع أكثر من 1.4 تريليون دولار في معاملات المشتقات في مارس، بزيادة قدرها 8.3٪ عن حجمها في فبراير.

اقرأ أيضا:

“أفالانش” تسجل تراجعًا بأكثر من 30% خلال أبريل وقيمتها السوقية تهبط إلى أقل من 16 مليار دولار

تقرير: الشرطة تخسر خبراء الجرائم الإلكترونية لهجرتهم للشركات العاملة في صناعة العملات المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق