تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“أفالانش” تسجل تراجعًا بأكثر من 30% خلال أبريل وقيمتها السوقية تهبط إلى أقل من 16 مليار دولار

سجلت عملة “أفالانش” انخفاضًا كبيرًا بأكثر من 30% خلال أبريل الجاري وهبطت قيمتها السوقية إلى ما دون 18.4 مليار دولار، ولكن على الرغم من انخفاضها، تبقى “أفالانش” المنافس الأول للتطبيقات اللامركزية لقدرتها على التوسع واستخدامها لمعاملات منخفضة التكلفة.

وفي حين أن سعر عملة “AVAX” قد تراجع بشكل كبير، لا يزال المستثمرون متفائلين جدًا بشأنها، مدفوعون بالأخبار الإيجابية التي حدثت خلال أبريل الجاري، والمتمثلة في صفقة التمويل الكبيرة التي جمعها المطورون.

فوفقًا لتقرير صادر عن “بلومبرغ” في 15 أبريل، جمعت شركة “آفا لابز”، وهو المطور الرئيسي لـ “أفالانش”، 350 مليون دولار من المستثمرين، ونجحت هذه الصفقة في رفع قيمة الشركة بمبلغ 5.25 مليارات دولار.

المنافسة مع “إثيريوم” و”سولانا”

تسعى “أفالانش” إلى منافسة “إثيريوم” و”سولانا”، من خلال تقديم معاملات سريعة ومنخفضة الرسوم لتطبيقات تتنوع بين التداول والإقراض إلى الألعاب.

ولكن لا يزال سعر “أفالانش” منخفضًا بنسبة 53% عن أعلى وصل مستوى له عند 147 دولارًا، مما أدى إلى هبوط القيمة السوقية لها إلى 18,4 مليار دولار.

وتأسست “أفا لاب” عام 2018، واستطاعت جمع تمويل بقيمة 6 ملايين دولار في عام 2019 من مستثمرين من بينهم شركات “أندريسين هورويتز” و”بولي تشين”.

تراجع كبير في سوق العملات المشفرة

وتعرضت أكبر 200 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية لموجة من التراجعات الحادة لم ينجو منها سوى عدد محدود للغاية من العملات إضافة إلى العملات المستقرة ذات الحركة المحدودة لارتباطها بالدولار.

وارتدت عملة بتكوين مرة أخرى دون مستويات الـ40 ألف دولار خلال تعاملات اليوم السبت، نزولا إلى مستويات قرب الـ 38 ألف دولار بتراجع في حدود 4% .

اقرأ أيضا:

أحد أوائل المستثمرين في البيتكوين مصرحا: Dogecoin أفضل بشكل ملحوظ من البيتكوين!

الرئيس التنفيذي السابق لشركة “قوقل” يراهن على مستقبل الويب 3.0 ويكشف امتلاكه لبعض العملات الرقمية

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق