تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بهذه الطريقة…تنوي شركة “Adobe” وبالشراكة مع المنصات الرائدة في NFT حفظ حقوق المحتوى

أعلنت شركة “Adobe”، – شركة برامج الكمبيوتر الأمريكية متعددة الجنسيات التي تقف وراء برنامج “Photoshop” الشهير ومجموعة من ميزات ”Creative Cloud” الأخرى الموجهة لمحترفي الوسائط المتعددة- عن شراكتها مع منصة “OpenSea” التي تعد أفضل أسواق “NFT” و “KnownOrigin” و “Rarible” و “SuperRare” لإطلاق ميزة على “Adobe Photoshop” تتيح للمبدعين إنشاء صور NFT.

ستضع الميزة معلومات الإسناد على الصورة وعرض بيانات الاعتماد لفناني NFT، وإعداد هذه الصور كرموز غير قابلة للاستبدال يمكن عرض بياناتها الوصفية وعرضها على مواقع الويب الخاصة بشركة “OpenSea” و “KnownOrigin” و “Rarible” و “SuperRare”.

مثال عن ميزة أصالة المحتوى في “Adobe”

مع “OpenSea”، سيتم عرض رمز وعلامة “تطابق” زرقاء إذا كان عنوان المحفظة يتطابق مع العنوان المسجل والتحقق منه على صورة مسكوكة على أنها NFT.

قالت شركة “OpenSea” في بيان لها:

تعزز هذه الشراكة التزامنا بتمكين المستخدمين بمزيد من الأدوات بينما نعيد التفكير بشكل جماعي في كيفية نقل البضائع الرقمية على الإنترنت.

بالعمل جنبا إلى جنب مع رواد السوق مثل “Adobe” ومجتمع NFT المتنامي، سنستمر في توفير ميزات لزيادة الثقة والشفافية عبر “ميتافيرس”.

ستمكن الميزة الجديدة، المعروفة مبدئيا باسم خيار “التحضير كـ NFT” داخل واجهتها، المبدعين ومشتري NFT المحتملين من إلقاء نظرة سريعة على إسناد NFT المصنوع باستخدام برنامج تحرير الصور الرئيسي من “Adobe”، بالإضافة إلى “Stock” و “Behance” والمنصات والمنتجات الأخرى التابعة لـ “Adobe”.

علّق “آندي بارسونز” مدير مبادرة أصالة المحتوى في “Adobe” حول الشراكة بالقول:

أهدافنا مع NFT في هذه المرحلة بسيطة، وهي:

كيف نساعد المبدعين في الحصول على الفضل في عملهم، وكيف نساعد الأشخاص الذين يبتكرون بالفعل NFT على عرض أعمالهم، بغض النظر عن مكان سكها؟

وهذا يمنح هواة الجمع والأسواق معلومات قيمة عن المبدع الحقيقي لعمل فني ما.

أخبر “بارسونز” أن الميزة متاحة الآن في الإصدار التجريبي العام، مما يعني أنه من المحتمل أن تخضع لمزيد من التطوير عند اختبارها في العلن.

ستسمح الأداة أيضا للمستخدمين ومشتركي NFT بعرض البيانات الدقيقة حول من ومتى تم سك قطعة معينة.

في مقابلة بودكاست مع “The Verge” أخبر “سكوت بيلسكي” رئيس المنتجات في “Adobe”، أن الأداة ستستخدم طريقة تشفير مفتوحة المصدر لتوقيع الصور بأمان بهوية منشئ المحتوى.

يرتبط التوقيع المشفر بشبكة IPFS (نظام الملفات)، وهو بروتوكول توزيع الوسائط التشعبية من نظير إلى نظير يمكن عنونة المحتوى عليه.

لا توجد تفاصيل أخرى حول ما إذا كان سيتم المصادقة على الأسماء المستعارة أو أسماء الفنانين على هذا النحو، أو التوقيع عليها بأسماء قانونية فعلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أداة إسناد محتوى NFT الجديدة ستسمح أيضا لمنشئي NFT بربط حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وعناوين المحفظة بالصورة.

أخبرت “Adobe” في بيانها الصحفي الرسمي:

من خلال إضافة عناوين وسائل التواصل الاجتماعي وعناوين المحفظة إلى بيانات اعتماد المحتوى الخاصة، يمكنك أن تؤكد للمستهلكين أنك منشئ المحتوى الأصلي بالفعل.

يكون العنوان المشفر مفيدا أيضا إذا كان شخص ما يرغب في سك أعماله كفن تشفير.

فيما يتعلق بالبيانات الوصفية التفصيلية لمحتوى NFT، تطلق ”Adobe” هذه الميزة باعتبارها بيانات اعتماد المحتوى كجزء من مبادرة مصادقة المحتوى (CAI)، وهو برنامج يهدف إلى معالجة المعلومات الخاطئة من خلال مصدر المحتوى الرقمي.

تم إطلاق المبادرة من قبل “Adobe” في وقت ما في عام 2019، بالشراكة مع تويتر و “The New York Times”.

نتج عن هذه المبادرة انضمام بعض شركات التكنولوجيا البارزة مثل “Qualcomm Technologies” و “إنتل” و”مايكروسوفت”، من بين آخرين، في الجهود المبذولة لإنشاء معايير عملية قابلة للتبني للمصدر الرقمي.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة بينانس يحذر من تقلبات أسعار الكريبتو… إليك ما يمكن توقعه!

هل الاستثمار المباشر في البيتكوين أفضل من الاستثمار في صناديق ETF العقود الآجلة للبيتكوين؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock