7 حقائق يجب أن تعرفها حول البيتكوين و العملات الرقمية والمشفرة

64

العملات الرقمية هي من بين أكثر المواضيع إثارة في العالم الآن. انطلقت هذه الاثارة في العام الماضي، بسبب الارتفاع الشديد في قيمة “البيتكوين” أصبح كل مستثمر في السوق مجنونًا بسبب العملات الرقمية المشفرة.

في عام 2009، كانت الوحدة الواحدة من البيتكوين تساوي 0.003 دولار وبحلول نهاية عام 2017، ارتفعت قيمتها إلى 17،900 دولار. على الرغم من أن سوق العملات الرقمية يعد سوق متقلب للغاية، إلا أنها الآن مقبولة على نطاق واسع وتستخدم لدفع فواتير التسوق في العديد من البلدان.

بعض الناس يحبون التعامل بالعملات الرقمية في حين أن البعض الآخر هو مندهش فقط من نموها منذ أن تم تقديمها لأول مرة. الجميع يريد أن يعرف أكثر وأكثر حول العملات الرقمية – حتى خبراء الكريبتو لا يعرفون كل شئ عن عالم العملات الرقمية. وهذا ما يلهمنا لتقديم بعض الحقائق المثيرة حول البيتكوين وسوق العملات الرقمية. لذلك، لدينا 7 حقائق يجب عليك معرفتها حول العملات الرقمية المشفرة المفضلة لديك.

العملة المشفرة لم يدّعي أحد ملكيتها

لم يدّعي “ساتوشي ناكاموتو” ملكيته على الرموز التي تم استخدامها لإقرار أول بيتكوين لنفسه. في الواقع، كانت عملة البيتكوين (BTC) منتجًا ثانويًا حدث أثناء محاولة تطوير نظام نقدي لامركزي. هل كنت تعلم؟

يمتلك “ساتوشي ناكاموتو” حوالي مليون وحدة من عملات البيتكوين. أيضا، عدد قليل جدا من الناس يعرفون بأن الأجزاء الصغيرة من عملة البيتكوين يطلق عليها اسم “ساتوشي”. هذه الوحدة هي جزء من المليون جزء من البيتكوين.

نظرة على نقاط القوة والضعف في مشروع Nucleus.Vision
أقرأ ايضًا

سجل مشروع Filecoin أكبر (عرض أولي للعملة ICO) في التاريخ

مشروع Filecoin عبارة عن شبكة تخزين و عملة رقمية تعتمد على تقنية البلوكشين. وعلاوة على ذلك، فإن الحقيقة التي لا تصدق حول ذلك هو أنه في عام 2017، استطاع المشروع جمع 257 مليون دولار. وكان الجزء الأكثر إثارة للذهول في هذا هو أن أول 200 مليون دولار تم جمعها في 30 دقيقة فقط. هذا الرقم هو شيء مذهل حقا ويصعب التغلب عليه.

هل يمكنك شراء بيتزا تكلفك 180 مليون دولار؟

شهد التاريخ أغلى عملية شراء للبيتزا التي تم شراؤها باستخدام 10,000 بيتكوين (BTC). أول عملية شراء تم إجراؤها باستخدام البيتكوين تم إجراؤها بواسطة مبرمج هنغاري “Laszlo Hanyecz” في 22 مايو 2010. في هذه العملية، دفع 10,000 بيتكوين لشراء بيتزا من مطعم “بابا جونز”. اليوم، تبلغ قيمة هذه البيتكوين حوالي 180 مليون دولار. وهذا يجعل كل شريحة بيتزا تساوي ملايين الدولارات.

فقدت كلمة المرور للمحفظة الخاصة بك؟ انسى كل العملات الرقمية الخاصة بك إلى الأبد.

إذا فقدت محفظتك أو رمز الوصول، فستفقد كل عملاتك الرقمية. لا توجد طريقة لاستعادة الشفرة بسبب نظامها اللامركزي. يجب حماية محفظتك ورمز الوصول من أجل السيطرة على محفظة التشفير الخاصة بك وإلا سوف يصبح كل شيء عديم القيمة.

الآن بإمكانك تعدين عملة الايثيريوم (ETH) من منزلك بكل سهولة
أقرأ ايضًا

واحدة من الخسارة الشهيرة للتاريخ تم تسجيلها من قبل “جيمس هاولز” من نيوبورت. ألقى بطريق الخطأ محرك الأقراص الصلبة الذي كان يحتوي وحدات من عملة البيتكوين بقيمة 75 مليون دولار. في وقت لاحق، حاول بكل الطرق لاستعادة محفظته ولكنه لم يستطع. حتى أنه خطط للبحث في موقع مكب النفايات للعثور على المحفظة المفقودة. لسوء الحظ، لم يكن محظوظًا.

يوجد أكثر من 6 ملايين محفظة في جميع أنحاء العالم

مع الطلب المتزايد على العملات الرقمية، هناك ما يقرب من 6 ملايين محفظة موجودة بالفعل. كل من هذه المحافظ فريدة من نوعها وتوفر ميزات متعددة لأصحابها. الناس مجنونون لهذه المحافظات لتخزين عملاتهم المشفرة لسهولة الوصول إليها. في حين أن بعض هذه المحافظ حتى تسمح بتحويل العملات من خلال الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني. يمكن أيضًا ربط هذه المحفظة بالحسابات المصرفية للمعاملات عالية السرعة.

كم عدد العملات الرقمية المشفرة هناك؟

هناك أكثر من 2000 عملة رقمية “مشفرة” متوفرة في السوق والأرقام لا تزال تنمو. كل يوم، يتم إنشاء عملة مشفرة جديدة. ومع ذلك، فإنها بالكاد تصل إلى بضعة أشهر. بالنظر إلى النجاح الكبير الذي حققته وحدات البيتكوين، تم إنتاج العديد من العملات المشفرة من حين لآخر. بعض الأمثلة الحديثة هي Litecoin و Ripple و Ethereum و Dogecoin وغيرها الكثير.

الحظر الفيزيائي للبيتكوين غير ممكن

أليس من الرائع أن تعرف أنه لا يمكن حظر العملات الرقمية الخاصة بك؟ العملة الرقمية تسهل على الناس إرسال أو تلقي الأموال دون أي وسيط. على سبيل المثال، يعد البنك أحد الوسطاء الماليين الرئيسيين ولكن مع العملات الرقمية وهو مصدر مستقل للمعاملات، لم يعد الناس بحاجة إلى الاعتماد على البنك. على الرغم من ذلك، تحاول الحكومة بشدة حظره لأنه لا توجد طريقة لتتبع العملات المشفرة التي تحدث في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، العملات الرقمية لا تزال تهز السوق!

10 حقائق مهمة حول شركة الريبل وعملة XRP الرقمية
أقرأ ايضًا

علاوة على ذلك، تم تصميم العملات الرقمية المشفرة بطريقة لا يمكن حظرها أبداً. على الرغم من أن العديد من البلدان يمكن أن تضع أنظمة للسيطرة على العملات المشفرة، إلا أن الحظر ليس خيارًا. في الواقع، يمكن لأي شخص الحصول على محفظة تشفير من خلال اتصاله بالإنترنت للقيام بمعاملات رقمية.

– الملخص

هذه هي الحقائق القليلة التي يجب أن تكون على علم بها حول العملات الرقمية. عالم التشفير مذهل ويستحق كل الضجيج الذي خلقه خلال السنوات الماضية. بالنسبة للأشخاص الذين يؤيدون أو يعارضون التشفير ولا يستطيعون إنكار أن هذا هو وقت التغيير الملحوظ في العالم. هذا التغير مدفوع من خلال ازدهار المعرفة والرغبة في صنع عالم أفضل وتأمين العمليات المالية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.