مشروع Wemark: شراء الصور الفوتوغرافية مباشرة من أصحاب الملكية

53

يواجه العديد من الفنانين وصناع المحتوى صراعات عديدة فيما يتعلق بحقوق الملكية الخاصة بهم، ولكن هذه الصراعات سوف تحل قريباً فمع التطور التكنولوجي الهائل الذي وصلنا له هذه الأيام سيعمل العصر الرقمي على تغيير الطريقة التي نقدر بها التصوير الفوتوغرافي والموسيقى وغيرها من أنواع المحتوى، حيث سيتعين على منشئي المحتوى تسجيل الحقوق على إبداعاتهم ومشاركة الأرباح التي تتولد من خلال الخدمات المركزية التي سيقدمها لهم السوق الرقمي.

وتعتزم شركة Wemark تغيير ذلك من خلال إنشاء نظام بيئي يستند إلى تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” لترخيص وتوزيع المحتوى، حيث تم تصميم المنصة للعمل بإستخدام مخطط الأعمال الموزع في السوق والذي يسمح لمبدعي المحتوى ببيع أو تأجير المحتوى الخاص بهم مباشرة إلى العميل من خلال توقيع عقد ذكي.

وتسعى شركة Wemark للتنافس في السوق التي تهيمن عليه حالياً شركات كبيرة مثل Shutterstock وGetty واللذين يسيطران على أكثر من 90% من السوق للتصوير الفوتوغرافي على الإنترنت مع تحقيق أرباح تقارب أربعة مليارات دولار في عام 2017 فقط، بإتباع نموذج عمل غير عادل يهمل مبدعي المحتوى لما يقرب من 85% من العائدات الناتجة عن عملهم .. حيث تتطلع Wemark إلى تغيير هذا عن طريق وضع نفسها موضع الوسيط بين الفنانين والعملاء وسيتمكن المستخدمون من تصفح كتالوج منصة Wemark المنسق لصورهم المفضلة اعتماداً على نوع المحتوى الذي يبحثون عنه أو بواسطة أي فنان من اختيارهم.

مميزات مشروع Wemark

  • تعتمد الشركة على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” في نظامها والتي ستسهل من عملية حفظ البيانات وتشفيرها، بطريقة تتيح الأمان في المعاملة بين كلاً من الفنانين والعملاء، وستساعد سجلات البلوكشين أصحاب المحتوى على تتبع المحتوى المرخص وكيفية إدارة سعره بما يتوافق مع الآداء.
  • من خلال Wemark، سيحتفظ المصورون بالحقوق في أعمالهم الخاصة بهم، إلى جانب ذلك فهي قادرة على التحكم في سعر محتوياتها والأهم من ذلك أنه يمكن أن تحقق عائدات أعلى بكثير مما تستطيع الحصول عليه من الأسواق التقليدية.
  • تتم جميع العمليات في توزيع المحتوى من الترخيص إلى توزيعات الإيرادات بشفافية كاملة وفي الوقت نفسة سيستفيد العملاء من الصور الحديثة وذات الصلة وسيحصلوا على أسعار أفضل ودعم أكبر من خلال المنصة.
  • يتم استخدام تقنية العقود الذكية في المنصة، والتي ستضمن مداولة المحتوى بين الفنانين وعملائهم من خلالها بطريقة آمنة وبكل ثقة .. حيث سيتم الإحتفاظ بشروط التوزيع والرسوم والاتاوات بشكل غير قابل للتغيير ولن يتمكن أي طرف من تغيير شروط الصفقة إلا اذا كان الطرفان يجتمعان على ذلك.
  • لدى المنصة فريق عمل ومطورين محترفين جداً وعلى أعلى مستوى، يحرصون على تغيير نظام توزيع المحتوى عبر الإنترنت.

مخطط العمل الأساسي في Wemark

سيتم وضع برامج الإحالة في نظام Webmark الأساسي، وبهذا سيستفيد منشئي المحتوى من شرائح جمهور أوسع ستؤدي إلى المزيد من النشاط التجاري إلى جانبه وفرصة استكشاف جانبه الإبداعي من خلال إنشاء محتوى مخصص يتناسب مع مواصفات العميل. سيتم التعامل مع جميع المعاملات التي تتم في النظام البيئي بإستخدام رمز الأداة المساعدة VMK  لن يتم تنظيم الصفقات من خلال الديناميكيات المشتركة للسوق، وسيتم الدفع مباشرة من قبل العملاء وفقاً للشروط المححدة المنصوص عليها في العقد الذكي الذي من شأنه أن يولد الثقة والشفافية لكلا الطرفين في التعاملات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

مشروع IOST: تدعيم البنية التحتية وحل مشكلة قابلية…

ملخص لقاء بيتكوين العرب بفريق عمل مشروع Tolar
أقرأ ايضًا

حل المشروع

حل المشروع مشاكل كثيرة جداً كانت تواجه منشئي المحتوى، من خلال حفظ حقوق الملكية الخاصة بهم عن طريق استخدام تكنولوجيا البلوكشين وأتاح لهم ترخيص وتوزيع المحتوى من خلال المنصة والحصول على أرباح كثيرة منه.

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 7 مايو 2018

الحد الأدنى لمجموع الاستثمارات: 1,500,000 دولار

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات: 8,000,000 دولار

الموقع الإلكتروني لـ Wemark

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.