5 حقائق يجب أن تعرفها حول مشروع “Qtum” وعملة “QTUM” الرقمية

36

من بين مشاريع البلوكشين و العملات الرقمية الحالية، هناك مشروع “QTUM” وهو أحد أشهر المشاريع في الساحة.

  يتمتع مشروع البلوكشين القائم في سنغافورة بدعم كبير من المطورين والمستخدمين. يتم تحقيق أهمية “العقود الذكية” من قبل الجميع اليوم ولكن كتابة عقود ذكية قوية وفعالة هو أمر تحصده العديد من المشاريع.

بينما يتطلع فريق “QTUM” إلى توفير حل لذلك من خلال جعل عملية كتابة العقود الذكية أكثر بساطة ومساعدة المستخدمين. ولكن هناك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول مشروع  “QTUM” بصرف النظر عن هدفها.

  • مزيج من البيتكوين و الايثيريوم

ومن المعروف أن شبكة البيتكوين تعد من أكثر الشبكات أمانا, في حين أن شبكة الايثيريوم تتميز بالسماح للعقود الذكية لتشغيل دون أي تعديل بسبب طبيعة الشبكة. تقوم “QTUM” بتسخير كل من هذه السمات في شبكة واحدة. وهو عبارة عن انقسام من بلوكشين البيتكوين والذي يحتوي على أحد أهم أجزاء الايثيريوم (EVM). حتى أنها توفر لك أداء أفضل من كل من البيتكوين و الايثيريوم في خدمة واحدة.

  • مشروع QTUM جاهز للجوّال

يستخدم (QTUM) التحقق من الدفع البسيط, حيث تسمح “SPV” بمحفظة لتأكيد المعاملة دون الحاجة إلى تحليل محتوياتها. مع عدد المعاملات التي تجري داخل كل كتلة، يتجاوز تجاوز تحليل المحتوى سرعات التحقق إلى حد كبير. وهذا يجعل من الممكن للمحافظ الصغيرة في الأجهزة المحمولة إجراء المعاملات بسلاسة.

دعوى قضائية ضد منصة Coinbase بسبب عملة بيتكوين كاش
أقرأ ايضًا

كما أن محافظ QTUM الصغيرة تسمح لمستخدمي الهواتف المحمولة باستخدام “التطبيقات اللامركزية” و “العقود الذكية” من هواتفهم الذكية دون الحاجة إلى تشغيل عقدة كاملة. يعد تشغيل عقدة كاملة من خلال جهاز محمول أمرًا غير عملي ولكن يساعد QTUM في حل المشكلة عن طريق إزالة الحاجة إلى القيام بذلك في المقام الأول.

  • بدأت مشاريع الـICOs بالفعل في تفضيل QTUM

الايثيريوم هو الخيار الأكثر شيوعًا لمشاريع (العروض الاولية للعملات ICO). ويستخدمون البلوكشين في الايثيريوم ويقبلون على استخدام عملة الايثيريوم (ETH) من قبل المستثمرين لمنحهم رموز العملات الخاصة بهم.

ومع ذلك، فهناك بعض مشاريع الـ ICOs التي تنوي قبول عملات QTUM بدلاً من الايثيريوم. أحد الأمثلة على ذلك هو “Energo” وهي شركة لتوزيع الطاقة من الصين. اختارت شركة “Energo” قبول عملتي الـQTUM و البيتكوين BTC. وقبلت رموز ERC20 ولكنها كانت عملات QTUM. هذا يتكلم مجلدات عن الثقة التي تتمتع بها QTUM.

  • مستودع “Github” في QTUM واحدًا من الأكثر تفصيلاً

طريقة جيدة لجعل العملات المشفرة أكثر شفافية فيما يتعلق بالعملية وبناء الثقة مع المطورين والمستخدمين هو تحديث قاعدة البيانات الخاصة بهم بشكل علني على Github. يسمح هذا للجميع بمشاهدة التاريخ بأكمله من التعليمات البرمجية ونوع التغييرات التي يتم إجراؤها عليه من وقت لآخر. يجعل QTUM ما ملتزم بتنسيق التعليمات البرمجية كل يوم، مما يساعد أي شخص على رؤية كل شيء يتم إجراؤه بواسطة فريق التطوير ويعرف في أي اتجاه هو QTUM.

اعتراف فتاة بإستخدام عملة البيتكوين الرقمية لتمويل "داعش"
أقرأ ايضًا
  • يُستخدم QTUM من قبل الشركات الناشئة للبلوكشين

في حين أن هناك العديد من المشاريع التي تقدم هذه الخدمة، إلا أن الايثيريوم وإلى حد صغير مشروع “نيو” NEO يرون الشركات الناشئة تبني فوق كتلتها. في حين أن شبكة الايثيريوم هي المرشحة الأقدم من حيث الأميال في هذا المجال، فإن QTUM تقوم ببطء بزيادة السرعة. تقوم 17 شركة ببناء قمة blockbox في QTUM وتقبل رموز ERC20. كما تقدم المشروعات الأخرى عقودًا ذكية ، ولكن تهدف QTUM إلى مساعدة الشركات الناشئة في ترميز العقود الذكية الأفضل والأقوى تجتذب المزيد من الناس تجاهها.

أصبح (QTUM) بسرعة قوة رئيسية في عالم البلوكشن. على الرغم من وجود بعض الدعاية السيئة المرتبطة بـ QTUM فيما يتعلق بـ “باتريك داي” أحد مؤسسيها المتهمين بغسيل 200 وحدة بيتكوين، إلا أنه يتمتع بشعبية كبيرة. يعتقد معظم الناس أنها كانت وسيلة للتحايل على حالة “الخوف وعدم اليقين” FUD من قبل المنافسين لأنه لا يوجد أدلة تدينه ضده. لكن الحقيقة تبقى أن QTUM لاعب رئيسي في عالم البلوكشين. لقد استخدم البيتكوين و الايثيريوم بأفضل طريقة ممكنة لمنح المستخدمين خدمة تتيح لهم التمتع بأفضل ما في هذه الشركات العملاقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.