طريقة المشاركة في الـ ICO أو ما يعرف باسم الطرح الأولي للعملات المشفرة

0 105

الطرح الأولي للعملات الرقمية والمشفرة أو ما يعرف بإسم ICO هي العملية الأولية لإصدار هذه العملات، وهي وسيلة للتمويل الجماعي للمشاريع والحصول على عملات رقمية مقابل هذه الاستثمارات.

اليوم يوجد أكثر من ألف عملة رقمية ومشفرة متواجدة في منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، ولكن لا تمتلك كل هذه المشاريع تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بها، حتى أن الكثير منها يتم انشاؤه معتمدًا على بلوكشين آخر غير البلوكشين المستخدم فيه وفي الغالب على تكنولوجيا ومنصة الإثيريوم، 

طريقة المشاركة بالخطوات في الـ ICO

يمكنك المشاركة في الـ ICO، أو نظام الطرح الأولي للعملات المشفرة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • إجراء عمليات البحث متعلقة بالطرح الأولي للعملات القادمة

قم بالنظر إلى المواقع التي تقدم أخبار العملات الرقمية والمشفرة الجديدة وبعدها تعرف على أي العملات المطروحة التي تجذبك وتمكنك من التخطيط للمستقبل، وبالأخص التي تمتلك قائمة بيضاء (Whitelist) حتى تقوم بالتسجيل في الوقت المناسب. كما يجب عليك الإطلاع على ردود الفعل من قبل المستخدمين اتجاه المشروع.

عليك القيام بالبحوث الخاصة بك حتى تتأكد أن المشروع جيد ومفيد بالنسبة لك، ويوجد الكثير من العوامل الرئيسية الواجب عليك النظر فيها حتى تقيم عملة الطرح الأولي للعملة بشكل خاص بك بشكل فعال، ويوجد مجموعة من العناصر الواجب عليك مراجعتها لتحديد عملية الطرح الأولي للعملة الجيدة، كما يمكنك النظر إلى الاستعراضات وتحليلها التي قام بها أشخاص آخرين سبق لهم المشاركة في الطرح الأولي لتتأكد من آرائهم وتحليلاتهم للمقارنة بنتائج بحثك الخاص،

5 نصائح للاستثمار في العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

خطوات المشاركة في الطرح الأولي للعملة الرقمية

أولًا: قم بفتح حساب على منصة مخصصة لشراء العملات الرقمية 

إذا افترضنا أنك واثق من البحوث التي أجريتها وتريد المشاركة في الطرح الأولي للعملة ولا تمتلك أي خبرة سابقة في تداول العملات الرقمية، إذا عليك أولا فتح حساب في أحد المنصات المخصصة لشراء العملات الرقمية والمشفرة مثل عملة الإثيريوم وهي الأكثر استخداماً في عمليات الـ ICO. و من خلال أحد هذه المنصات يمكنك تحويل العملات النقدية أو المحلية الخاصة بك إلى عملات مثل عملة البتكوين الرقمية المستخدمة في الانترنت أو حتى عملة الايثيريوم.

ثانيًا: قم بفتح محفظة خاصة بك للمشاركة في الطرح الأولي للعملة

من الهام جداً بعد فتح حسابك أن تمتلك محفظة مشفرة خاصة بك، فلن تتمكن من المشاركة في أي الطرح الأولي لأي عملة رقمية, دون أن ترسل عملة رقمية من محفظتك الشخصية وهنا تجد شرح طريقة فتح محفظة إثيريوم على منصة MyEtherWallet.

ثالثًا: اتبع تعليمات الطرح الأولي للعملة المشفرة

أي مشروع جديد تختاره يقدم لك دليل تتبعه خطوة بخطوة من أجل المشاركة فيه، يجب عليك الانضمام إلى قنوات الاتصال الرسمية من أجل الحصول على آخر التحديثات للمشروع ومرحلة البيع الجماعي. – هنا مثال للتعليمات

رابعًا: الحصول على العملات الرقمية 

مشروع TokenUnion: توزيع مكافآت مقابل احتفاظك بالعملات الرقمية الخاصة بك
أقرأ ايضًا

بعد اتباع التعليمات الخاصة بالطرح الأولي للعملات المشفرة, سوف تحصل على العملات الجديدة في المحفظة الخاصة بك, ولن تكون قابلة للتداول أو التحويل أو البيع حتى يتم الإنتهاء من مرحلة البيع الجماعي. علماً بأن بعض المشاريع تقوم بعملية (أعرف عميلك) أو ما تعرف بإسم KYC, ومن خلالها يطلب المشروع منك إرسال معلوماتك الشخصية وصورة من الهوية بهدف تفادي عمليات غسيل الأموال أو مخالفة أحد الأنظمة.

 

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.