هل شبكة الإيثريوم ستصبح أفضل لو طورت من نظام العقود الذكية؟

عدد التطبيقات اليوم التي تتعامل معها شبكة الإيثريروم تقترب من 1800 تطبيق مستهدف وهو رقم سيتضاعف لامحالة على مر الأعوام القادمة، كل هذه الأعمال تعتمد على العقود الذكية أو العقود المبرمجة وحدوث أي خطأ غير مقصود من الممكن أن يغير مسار مايقرب من مليار دولار من عملة الإيثريوم.

لأجل ذلك ظهرت الحاجة إلى تعلم لغات برمجة نظام الحماية بها يكون أقوى من البايثون أو أي لغة أخرى، نتذكر بالطبع حادثة سرقة 50 مليون دولار بسبب خطأ برمجي في المنظمات اللامركزية المستقلة (DAO).

مدى قوة العقود الذكية

المشكلات المتعلقة بالعقود الذكية اليوم أصبحت أكثر شيوعًا عن السابق وفي الحقيقة فإن منصات العملات لا تتراجع عن معاقبة المنصات ذات العقود المعقدة أو البطيئة وإجبارها على دفع رسوم تداول أكبر من غيرها.

أيضًا يمكن أن تحدث السرقة بواسطة المبرمجين الذين اسند إليهم مهمة برمجة العقد أو تأمينه أو تحديد الأخطاء الموجودة بالعقد.

ويمكن للأسف أن تذهب عملات بكاملها إلى الجحيم إذا تم إكتشاف أي خطأ ولو صغير بالعقد الذكي، على سبيل المثال فإن الخطأ الذي ارتكبه المبرمجون عند كتابة العقد الخاص بعملة (BEC) لم يتم إكتشافه عند طرح التداول وإرتفع سعرها 4000 ضعف في أول أيام التداول وهو ماجعلها تستحوذ على 70 مليار دولار أمريكي ولكن عندما تم إكتشاف هذا الخطأ فإن العملة هوى سعرها ووصلت قيمة التداول إلى الصفر وتحول المبلغ الإجمالي إلى 2 مليار دولار فقط، كل ذلك فقط بسبب وجود خطأ غير متعمد بكود واحد فقط.

أصل العقود الذكية

اللغة المستخدمة في شبكة الإيثيريوم هي لغة برمجية جديدة يطلق عليها SOLIDITY يراها البعض بأنها سلبية وتحتوي على العديد من الأخطاء، وعرضة للاختراق ويتسبب في تكاليف عالية لإنهاء المعاملات.

ولذلك قد تبحث شبكة الايثيريوم عن طريقة جديدة للتطوير من نفسها وتنفيذ العقود الذكية بطريقة مختلفة، وترى الشركة أن خطوة مثل هذه ستساهم في حل المشكلات المتعددة التي تواجهها مع العقود الحالية، وتغير العقود الذكية بالنسبة للإيثريوم سيجعل منها عملة قوية وستمثل تحولًا بأحد العناصر التكنولوجية التي لابديل عنها للنمو بأفضل طريقة ممكنة.

الحل لتطوير العقود الذكية

تم إنشاء لغة برمجة تسمى الـ LITY لتحسين العقود الذكية وطريقة عملها وأنظمة التشفير الأخرى وهي بذلك تريد حل مشكلات الأمان والموثوقية، ومعنى هذه اللغة أنها قابلة للتوسع ديناميكيًا وبهذا سيمكن للنظام أن يعمل بشكل أكثر من رائع ويمكن تطويرها وتخصيصها لمهام متعددة أخرى, وتم تطبيق هذه اللغة البرمجية في البلوكشين الخاص بـ CyberMiles.

على سبيل المثال فإن لوغاريتمات الأمان المتمثلة بالمفتاحين العام والخاص لديها حجم كبير ووجودها على الشبكة يجعل منها حملًا إضافيًا ولايمكن للنظام بمفرده القيام بالعديد من العمليات بوقت واحد ولكن مع إستخدام العقود الذكية فإن سرعة الأجهزة أصبحت أفضل عشرة الآف مرة ومع تكاليف منخفضة للغاية تقدر ببضع سنتات.

كل ذلك يرجع الفضل له LITY التي أثرت إيجابيًا على أسواق التبادل المجمع وأيضًا على دمج البيانات، ومن المميز قدرة الأنظمة الذكية على معالجة الأخطاء البشرية مثل إرسال الأموال لمستقبل برقم خاطئ أو تغيير مالك الحساب دون التأكد من هويته الحقيقية.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة