هل تعرف ما هو التعدين في العملات الرقمية والمشفرة؟

من المؤكد قد سمعت يومًا بكلمة التعدين الإلكتروني والعملات الإلكترونية ومصطلحات مثل الساتوشي والبيتكوين والإيثريوم واللايت كوين وغيرها وأثار دهشتك أيضًا الأرباح التي يحققها مالكي هذه العملات وأيضًا الإرتفاع المتسارع في قيمتها، فما قصة هذه العملات وماحكايتها، تابع معنا وستعرف كل شيء.

ماهو تعدين العملات الرقمية بشكل عام

التعدين هو صناعة وتجلب العملات الرقمية والمشفرة بواسطة أجهزة مخصصة لذلك، تقوم هذه الأجهزة بحل معادلات رياضية غاية في الصعوبة والتعقيد، والأمر مثل أن تقوم بجلب فأسك الصغيرة والقيام بحفر الأرض القاحلة وكلما تعمقت بالأرض كلما ازادت صعوبة الحفر نظرًأ لوجود الصخر والمعادن الأكثر قوة، يكون بالطبع فأسك قويًا كلما كانت إمكانيات جهازك أقوى والأرض هي المعادلات الرياضية، هذه العملات ليسس لها وجود فيزيائي، لكن بمكنك وضع أموالك في الحافظات المالية التي تقوم بتخزين أموالك أو سحبها منها متى أردت.
أيضًا يجب إدراك أن البيتكوين عبارة عن 100000000 ساتوشي ( مائة مليون ساتوشي) الساتوشي هو عبارة عن السنت بالنسبة للدولار أو الفلس بالنسبة للدينار، أي أنها الوحدة الأصغر للبيتكوين.


كيف يمكن الإستفادة من تعدين العملات المشفرة بشكل عام

حسنًا السؤال بصيغة أخر, بعد تعدين العملات الرقمية, أين الأماكن التي يمكنني بها بيع البيتكوين وباقي العملات؟!
بالطبع يمكنك ذلك بأكثر من مكان، بعض المواقع تتيح لك شراء منتجاتها والمقابل بيتكوين ويمكنك مقايضة البيتكوين أو الإيثريوم بالدولار أو بأي عملة أخرى، لامشكلة في إمتلاكك لأي عملات إلكترونية، السؤال الأهم كيف يمكنك الحصول عليها؟!

طرق التعدين بشكل عام

يمكن التعدين بواسطة أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب الشخصي أو حتى الهاتف المحمول وفي الحقيقة هذا ممكن لكن لاينصح به في حالات تعدين البيتكوين مثلُا لأنها عملية غاية في الصعوبة ويمكن تعدين عملات أخرى من خلاله، وإحرص على سلامة جهازك وابتعد عن الحراراة الزائدة دائما، الأمر يشبه أن تشرح لمائة شخص في قاعة ابعادها مترين * مترين هو ليس مستحيلًا لكن مردوده أضعف.


يمكنك تعدين العملات الرقمية بواسظة أجهزة أقوى وتستخدم في التعدين بشكل عام مثل الأجهزة التالية:-

1 – usb asic miner ويمكنك الحصول عليه من أمازون مقابل 89.5 دولار وهو مثل الـ usb  الطبيعي ولكن عليه شعار البيتكوين ويمكن وضعه بجهاز الحاسوب أو شراء جهاز الراسبيري باي بما يقارب الـ 100دولار وتوصيلهم سويًا للحصول على معامل تعدين مناسب.

2- asic bitcoin miners  هو جهاز صغير الحجم نسبيًا ومعدل إستهلاكه للطاقة ليس بالكبير ويتم توصيله بالكهرباء والحصول منه على الأرباح ويمكنك متابعة الأعداد التي وصلت لها من خلال جهاز الكمبيوتر.

كما أن هناك المئات من الأجهزة التي يمكنك التعدين من خلالها ذات تكلفة وقدرة أعلى، وبالطبع كلما كبرت ميزانيتك زادت فرصتك في الحصول على جهاز أفضل يُمكنُكَ من التعدين بكميات أكبر في وقت أقل وبإستهلاك أقل للطاقة الكهربية.

أنواع الحافظات التي يمكنك وضع أموالك بها

هناك المئات من أنواع الحافظات للعملات الرقمية التي تساعدك على الإحتفاظ بأموالك بشكل دائم ومستمر وسنعرض أشهر الأنواع الخاصة بالتعدين بشكل عام.

1-  محافظ الهاتف:- آمنة للغاية ولاتحتاج إلى الولوج إلى البلوكشين أو الرموز السرية كلما احتجت إلى سحب أو إيداع بها وهي الأكثر إنتشارًا ومن أمثلتها محفظة xabo  و mycelium.

2- منصات تعمل مثل البنوك تقوم بإستخدام بريدك الإلكتروني ورمز الحماية لفتح حساب خاص بك وتقوم بالتسجيل من خلالها وتوفر لك أقصى درجات الأمان وتضمن عدم قيام أحد ما بالولوج إلى حسابك أو القيام بإيداع أو سحب أي مبلغ ومن امثلتها xabo – lowpay – bitpay  وهذه الشركات يمكن أن تقوم بتحصيل رسوم صغيرة للغاية.

وبالطبع العملات المشهورة لها المحافظ الخاصة بها ولاتحتاج إلى حافظات خارجية.
وكذلك فإن ماستقوم بتعدينه سيكون بأمان تام نظرًا لوجود العديد من الشركات التي تعمل بشكل متطور في حماية حسابات العملاء بشكل دائم.

إذا راودتك الفكرة لاتتردد إطلاقًا فهناك الآف الدولارات بإنتظارك، فقط تابع مقالاتنا بإستمرار.

التصنيفات: التعدين وربح البيتكوين

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة