تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

رئيس “ليبرا”: هذا هو موعد إطلاق عملة فيسبوك الرقمية

كشف مسؤول تنفيذي من جمعية “ليبرا” – الجمعية التي تقف خلف عملة فيسبوك الرقمية – عن موعد إطلاق العملة الرقمية في لقاء صحفي.

وقال برتراند بيريز, العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “ليبرا”, في لقاء صحفي: “نحن نعمل بشكل مستمر للمحافظة على موعد إطلاق عملة فيسبوك الرقمية بين نهاية النصف الأول أو نهاية عام 2020.”

وأضاف أن الجمعية “تدرك تماماً” القضايا المتعلقة بأنظمة غسيل الأموال و تمويل الإرهاب و ستعمل مع الجهات التنظيمية لمعالجتها.

وأعرب السياسيون من مختلف أنحاء العالم عن قلقهم تجاه عملة فيسبوك الرقمية, حيث ذكر وزير الاقتصاد الفرنسي يوم الأمس بأن عملة فيسبوك الرقمية تهدد السيادة النقدية للحكومات.

ومع ذلك فإن بيريز متفائل بأن عملة فيسبوك الرقمية سيتم إطلاقها في موعدها المقرر لأنها قادرة على حل جميع المشاكل التي تواجهها الآن.

وذكر بأن احتياطات عملة فيسبوك الرقمية ستشمل: الدولار الأمريكي (USD) واليورو (EUR) والين (JPY) والجنيه الإسترليني (GBP) والدولار السنغافوري (GBP), وأشار إلى أن اليوان الصيني (CNY) لن تكون جزءاً من احتياطياتها.

يجدر بالذكر إلى أن جمعية “ليبرا” هي جمعية غير ربحية ومقرها في سويسرا ولديها مكتب في الولايات المتحدة الأمريكية, وتنوي الجمعية التوسع إلى عدد من الدول الأوروبية و الآسيوية.

وتم الإعلان عن عملة فيسبوك الرقمية منذ حوالي ثلاثة أشهر و يهدف المشروع إلى تطوير خدمات تحويل الأموال بدون رسوم و تسهيل الحوالات المالية على مستوى العالم.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock