هبوط سعر الايثيريوم (ETH) بعد الإعلان عن تأجيل عملية الانقسام “الفورك”

108

على مدى الأسابيع القليلة الماضية، شهدت عملة الايثيريوم ارتفاعًا ثابتًا في الأسعار يمكن أن يُعزى إلى حد كبير إلى المستثمرين الذين كانوا يتوقعون عملية الانقسام “الفورك” التي تستهدف تطوير الشبكة. كان ينظر إلى هذا الانقام على نطاق واسع على أن لها تأثير صعودي بسبب دوره في تخفيض المكافآت المخصصة للمعدنين بنسبة 33٪ وتحسين الشبكة وعملها.

الآن، سعر الايثيريوم يواجه هبوط سريع بسبب اعلان فريق العمل عن تأجيل عملية الانقسام التي تم تأخيرها نتيجة لإكتشاف لثغرة أمنية رئيسية إذا تم تجاهلها فإنه يمكن أن تؤدي إلى ترك خرق أمني يوفر للمهاجمين القدرة على استغلال وسرقة أموال المستخدمين.

تأجيل انقسام الايثيريوم “الفورك”

في وقت سابق اليوم، تم الإشارة إلى أن شركة سمارت سيكيوريتي للتدقيق في العقود الذكية، لاحظت وجود خلل في أحد التحسينات المقترحة التي تتضمنها عملية الانقسام القادمة، والتي قد تسمح بسرقة الأموال بسهولة من قبل الجهات السيئة.

في مكالمة جماعية، ناقش المطورون الرئيسيون للإيثيريوم العيب، مشيرًا إلى أن الانقسام والتطوير سوف يتأجل لفترة غير متوقعة من الوقت أثناء إصلاح المشكلة. ومن المتوقع أن يتم إصدار التاريخ الجديد في مؤتمر جماعي بين المطورين والمقرر أن يعقد يوم الجمعة القادم.

ناقش “ChainSecurity” ضعف الانقسام الجديد للايثيريوم في آخر منشورة على موقع “Medium”​​، واصفاً إياه بأنه هجوم عكسي يسمح للممثلين السيئين بإعادة إدخال نفس الوظيفة عدة مرات دون تحديث الشبكة ليحسبوا الإجراءات التي اتخذوها، مما يسمح لهم بشكل أساسي بسحب الأموال.

“تقدم عملية الانقسام القادمة لشبكة الايثيريوم تكلفة غازية أرخص لعمليات SSTORE معينة. كأثر جانبي غير مرغوب فيه، يتيح ذلك هجمات إعادة الدخول عند استخدام address.transfer (…) أو address.send (…) في عقود Solidity الذكية. في السابق كانت هذه الوظائف تعتبر آمنة والتي لم تعد كذلك لفترة أطول”.. طبقًا لما أوضحته شركة ChainSecurity.

انخفاض أسعار الايثيريوم بسبب اخبار التأجيل

انخفض سعر عملة الايثيريوم بسبب خبر تأجيل عملية الانقسام التي كان ينتظرها المجتمع، وتم تداوله بأنخفاض يقدر بـ6٪ عن سعره الحالي البالغ 121 دولارًا.

شهدت عملة الايثيريوم ارتفاعًا نسبيًا في الأسعار منذ أن سجلت أدنى مستوياتها في عام 2018 عند 80 دولارًا في منتصف شهر ديسمبر ، حيث ارتفعت إلى قرابة 160 دولارًا قبل أن تنخفض إلى مستوياتها الحالية. من غير الواضح إلى أي حد من هذا الارتفاع في الأسعار هو نتيجة التوقعات المتعلقة بالانقسام (الفورك)، حيث أن سوق العملات الرقمية المشفرة بالكامل قد حقق انتعاشًا جيدًا من أدنى مستوياته في منتصف ديسمبر.

على الرغم من أن الايثيريوم ETH انخفض على خلفية التأخير، فإن حساب “Crypto Dog” محلل العملات الرقمية المشفرة الشهير على Twitter قال: إنه يتفهم الانخفاض النسبي في السعر والذي يرى أنه نتيجة “رد فعل عاطفي”.

“مسببات الشراء هنا: انه كان في حالة دعم، ومن السهل إبطال ذلك إذا كنت مخطئا … الايثيريوم رائدة والإغراق بسبب تأخير الانقسام – وهذا رد الفعل العاطفي الذي قد يكون قصير جدا”.

كيف يستجيب سعر الايثيريوم للأخبار الجديدة المتعلقة بالتأخير في الساعات والأيام القادمة، سيظهر مدى أهمية المتداولين في رؤية تطوير الشبكة وعملية الانقسام مقابل سعر عملة الايثيريوم (الايثير) ETH.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

DMCA.com Protection Status