تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

مشروع Moonlight: منصة لامركزية للقوى العاملة قائمة على بلوكشين الـ NEO

على الرغم من التقدم التكنولوجي الهائل الذي وصلنا إليه، وظهور الحوسبة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، وإعتماد معظم الشركات على الإنترنت في عملها، إلا أنه من المخيب للآمال أنه عندما يتعلق الأمر بتوظيف أشخاص أو اختيار الشخص لوظيفته المثالية، ما زلنا نعتمد على أساليب بدائية وتقليدية لا تواكب هذا التقدم، وتفتقد لعنصر الثقة والشفافية.

وقد ظهر مشروع Moonlight لتغيير كل هذا، فمشروع Moonlight كما يطلق عليه ضوء القمر “نسبة إلى الشافية والوضوح الذي يطلقه ضوء القمر” هو عبارة عن منصة توظيفية جديدة مبنية على تقنية البلوكتشين الخاصة بالنيو NEO. وتهدف إلى إضفاء الوضوح والشفافية لمنصات التوظيف، وتفعيل الثقة بين صاحب العمل والمرشح الجديد للوظيفة.

حلول مشروع Moonlight

تواجه العديد من الشركات مشكلة في عملية التوظيف. خصوصاً الشخص المسئول عن التوظيف والذي تكون لديه حيرة كبيرة في اختيار المرشحين للوظيفة وتراوده عدة أسئلة بخصوص المرشح عن هل بالفعل يمتلك المرشح هذه المهارات التي كتبها في سيرته الذاتية؟ ودائماً تكون هناك تفاصيل مخفية لا توجد في السيرة الذاتية مثل قدرة الشخص على مواجهة بعض المشاكل المستقبلية التي قد تواجهه في الشركة، حيث أن اختيار الشخص الخاطيء في هذه العملية يعود بالضرر على الشركة.

وبسبب هذه الصعوبات في عملية التوظيف تمتلك بعض منصات التوظيف وكالات توظيفية عبر الإنترنت، وشركات إستشارية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والتي لديها فريق قوي يمتلك مجموعات متنوعة من الإمتيازات تحت تصرفهم. وحتى مع وجود كل هذا تحت تصرفنا، فإن العثور على الموظفين المناسبين أو الشخص المسؤول عن الوظيفة لا يزال أمر صعب.

المشكلة الأخيرة هي السمعة، ففي كثير من الأحيان يمكن العثور على مجموعة المهارات المناسبة في المرشح، ولكن نكتشف بعد ذلك وجود بعض الصفات الغير مرغوبة في الشخص الذي تم توظيفه من خلال الحديث معه مباشرة أو من خلال معاملاته مع زملائه في العمل.

المزيد حول مشروع Moonlight

ما سيقوم به مشروع Moonlight مشابه تماماً لمشروع بروتوكول الثقة البشرية والذي يستخدم مفهوم السمعة لبناء الثقة بين منظمتين أو أكثر، ومفهوم السمعة يتم من خلال معرفة سلوكيات الماضي التي يحددها المجتمع. بيانات السمعة هي تمثيل هذه المعرفة في شكل رقمي ومصدر يمكن للمستخدمين من خلاله التنبؤ بسلوك مستخدم آخر مستقبلاً استنادًا إلى معرفة سلوكيات الماضي.

في مشروع Moonlight، أضافت الشركة ميزات أخرى مثل السير الذاتية الموثوقة والمعتمدة بواسطة البلوكتشين، والتي ستمكن الثقة بين صاحب العمل و الموظف. بالإضافة إلى خاصية توافق المهارات المطلوبة، حيث أن الهدف منها هو ربط الحاجة لمهارة معينة مع شخص لديه مجموعة من المهارات بالإضافة إلى تمتعه أيضاً بسمعة حسنة، وتسمح لك هذه الخاصية أيضاً بجلب شخص آخر يتمتع بمهارات مشابهة للمهارات المطلوبة. وسيوفر النظام الأساسي للمنصة أيضًا 3 مقاييس إضافية للمساعدة في إدارة النظام الحالي للمنصة:

  • المهارات، وهو مقياس مهم جداً للتعبير عن تتمتع الأشخاص المرشحين للوظيفة بالمهارات المطلوبة وهل استخدمت هذه المهارات المهارات في ارتباطات سابقة؟
  • تقييم الأقران “feedback”، وهي آراء أطراف أخرى عن الشخص المرشح للوظيفة بشرط أن يكون هذا الشخص قد عمل أو احتك بهؤلاء الأطراف.
  • دقة العمل، وهو مقياس آخر مهم عن مدى دقة عمل المرشح ومدى التزامه بوقت تسليم أعماله في المنظمات التي عمل لها، وهذا سيوفر للمنظمة فهمًا للمهام السابقة التي عمل عليها هذا الشخص.

مميزات مشروع Moonlight

  • تعمل المنصة على إضفاء الشفافية والثقة بين كل من الموظف وصاحب العمل، وهو نظام إيكولوجي يسمونه “القوى العاملة الاقتصادية الذكية” من خلال بناء نظام موثوق به مسير بواسطة تكنولوجيا البلوكتشين
  • طور المشروع خوارزميات توافق تم بناؤها في العقود الذكية لتحديد الأشخاص أصحاب المهارات المطلوبة، ويتم عرض ذوي المهارات في مكان يعرف بالسوق.
  • تعد مراجعات النظراء جزءًا آخر لا يتجزأ من النظام البيئي للمنصة الذي يتم تنفيذه من قِبل صاحب العمل والمرشح، ويتم تخزينها كلها على البلوكتشين كمرجع للتحقق.

الموقع الإلكتروني لـ Moonlight

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock