تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“منصة Binance” ستتبرع بكافة رسوم ادراج العملات الرقمية للجمعيات الخيرية

أعلنت “منصة Binance” لتداول العملات الرقمية أنه اعتبارا من اليوم سوف تقوم الشركة بالتبرع بجميع رسوم إدراج العملات الرقمية الجديدة المُحددة إلى الجمعيات الخيرية.

من المرجح أن تخلق هذه الخطوة قدرًا كبيرًا من الاهتمام الإعلامي لدورها الاجتماعي كونها أكبر منصة تداول العملات المُشفرة في العالم من حيث خلال حجم التداول.

في السابق، اختلفت رسوم إدراج العملات الرقمية الجديدة على منصة Binance بناءً على عدد من العوامل مثل: “نوع المشروع” و “الحجم اليومي المتوقع” و “أهمية المشروع”, الخ.

هذه الخطوة لا تخلو من بعض الجدل. فقد أشيع سابقًا أن “منصة Binance” تتقاضى رسومًا فلكية مقابل إدراج العملات الرقمية في منصتها. وعلّق “تشانغبينغ تشاو” الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “Binance” أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة.

تشانغبينغ تشاو
“تشانغبينغ تشاو” الرئيس التنفيذي لـ(Binance)

وقال “تشاو”:

“لقد كان هناك الكثير من البيانات غير الصحيحة والشائعات وحالة من (الخوف وعدم اليقين) حول رسوم الإدراج. نحن نهتم بمجتمعنا ونريد أن نتعامل مع هذا الأمر لمرة واحدة وللأبد”.

عندما سُئل عما إذا كان انتقال “منصة Binance” نحو حالة أكبر من الشفافية مدفوعًا بالجدل السابق، أجاب “تشاو” بالإيجاب. نعم، إلي حد ما. نحن لم نفرض 400 بيتكوين لأي مشروع. لقد كان ذلك رقمًا مبالغاً فيه.

الآن، سوف تكون مشاريع العملات الرقمية قادرة على تحديد نوع الرسوم التي يريدون دفعها. في جوهرها، فإن هذه الرسوم ستكون بمثابة تبرع للجمعيات الخيرية من خلال “منصة Binance” عندها ستكشف المنصة عن الرسوم إلى العامة من خلال مبادرتهم الخيرية، وهي “مؤسسة بلوكشين الخيرية”

“سيتم الكشف عن ذلك في بيان صحفي لـ(مؤسسة بيانينس الخيرية) نحن نناقش مع عدد قليل من الجهات المانحة الكبيرة في الوقت الحالي. ولا نرغب في نشر قائمة جزئية بَعد.

لن تقوم “منصة Binance” بإملاء عدد الجمعيات الخيرية التي يتعين عليك التبرع لها، ولن يكون هناك أي حد أدنى للتبرع عند إدراج عملة مشفرة للمنصة. كما أنهم يريدون تجنب إعطاء الانطباع بأن اصحاب التبرعات الأكبر سيحصلون على دعم أعلي لمشاريعهم، واوضح ذلك “تشاو” في بيان صحفي قائلًا:

“إن التبرع الضخم لا يضمن أو يؤثر بأي شكل في نتيجة عملية مراجعة قوائمنا لإدراج العملة”

وعندما سئل عما إذا كان من المتوقع أن يسعى اللاعبون الآخرون (منصات تداول العملات الرقمية الأخرى) لتوفير الشفافية، كان “تشاو” متفائلاً:

“نحن بالتأكيد نأمل ذلك. فقد احتذوا بنا في أشياء أخرى كثيرة، وهذا سيكون أمراً جيدا للحذو (القيام بنفس الامر). لا توجد منافسة في الأعمال الخيرية”.

أطلقت “Binance” مؤخرًا “مؤسسة البلوكشين الخيرية” بالتعاون مع الأمم المتحدة، بقيادة “هيلين هاي” سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

الهدف من المشروع هو مساعدة الأمم المتحدة في معالجة فجوة تمويل الأهداف التنموية للأمم المتحدة. وفي الوقت الحالي، تكافح “الأمم المتحدة” لجمع مبلغ 2.5 تريليون دولار اللازم لمساعدة البلدان النامية في الوصول إلى أهدافها الاستثمارية. تم إنشاء “مؤسسة البلوكشين الخيرية” لاستكشاف إمكانيات تقنية البلوكشين القادة على للمساعدة في هذا الأمر.

واحدة من الخطوات الهامة التالية في هذه العملية هي اجتماع “شركة بينانس Binance” و “مؤسسة بلوكشين الخيرية BCF” في منتدى “البلوكشين لصالح التنمية المُستدامة – Blockchains for Sustainable Development” في يوم 24 أكتوبر في جنيف.

ويهدف المنتدى إلى توحيد مختلف قادة الفكر الجماعي مع المطورين ورؤساء الدول، بهدف مناقشة كيفية استخدام “البلوكشين” في المستقبل من أجل الصالح العام.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock