تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة كورية لتداول العملات الرقمية تختفي وبحوزتها أكثر من 13,000 ايثيريوم خاصة بالمساهمين

مشروع الطرح الأولي للعملات ICO سرق عملات ايثيريوم تتمثل قيمتها بـ 2.7 مليون دولار

على الرغم من أن الخوف من عمليات الاحتيال في صناعة التشفير غالباً ما يكون مبالغاً فيه بشكل كبير، فقد ظهرت تقارير بأن شركة ناشئة في كوريا الجنوبية قامت بالاحتيال وسرقة أموال مستثمريهم الخاصة، وتم سرقة الآلاف من عملة الايثيريوم (ETH) في هذه العملية.

استحوذت صحيفة الكورية (BlockchainROK)، وهي مصدر محترم للغاية فيما يخص المجال المحلي للبلوكشين والعملات المشفرة، ونشرت على تويتر أخبار هذا الإحتيال إلى أتباعها، وإصدرت رسالة قصيرة حول الموضوع.

 في مقابل “BlockchainROK” هناك “Pure Bit” وهي شركة ناشئة في مرحلة الطرح الأولي للعملة الرقمية (ICO) والتي تهدف إلى إطلاق منصة تداول للأصول المشفرة، أفادت التقارير أنها تلقت عمليات تمويل جماعي بلغت 13,000 ايثيريوم (ETH) قبل أن تنقل بسرعة إلى محافظ شخصية.

بعد وقوع الحدث المؤسف في التاسع من نوفمبر، قبل بضعة أيام فقط من الانتهاء من المرحلة الأولى للبيع المسبق للمشروع، أخذ المستثمرون إلى وسائل الإعلام بشكل جماعي للإدعاء بأن قنوات المشروع في منصة Kakao (منصة تواصل اجتماعي للمراسلة المباشرة) تم حذف أعضائها تدريجيا. وعلاوة على ذلك، سرعان ما تمت إزالة موقع “Pure Bit” على الويب واستقبال الزائرين برسالة “لا يمكن الوصول إلى هذا الموقع” … لا أكثر ولا أقل.

ومن المثير للاهتمام أن هذه الأخبار تأتي قبل استراتيجية واضحة لبدء تشغيل برنامجها بحلول نهاية نوفمبر، مما يجعل عملية الخداع هذه مربكة ومخيبة للآمال أكثر للمستثمرين، والأهم من ذلك مضرة للصناعة ككل.

لكنك قد تتساءل – ما الذي أغرى المستثمرين برمي الملايين في هذا المشروع؟

حسنًا، وكما تم رصده من قبل تبويب “Hard Fork” لموقع “The Next Web” كشفت نسخة مؤرشفة من صفحة موقع “Pure Bit” أن الشركة كانت تخطط لطرح “عملية التعدين عبر الرسوم” (PURE) التي تعتمد على استبدالها مقابل الايثيريوم، مما يسمح لأصحابها بالحصول على أرباح المنصة. عبر نظام توزيع الأرباح.

وبشكل أكثر تحديدًا، كشف أرشيف الصفحة أن أصحاب عملة “PURE” سيحصلون على المزيد من العملات الرقمية مع مرور الوقت، بينما يُسمح أيضًا للمستخدمين بحفظ 30٪ من رسوم التداول. وأخيرًا وليس آخرًا، أضافت الشركة أنها ستحرق 90٪ من جميع الرموز المحسوبة خلال فترة “تعدين” مدتها ثلاث سنوات، ومن المحتمل أن يكون هذا الادعاء لمحاولة إغراء المستثمرين الساذجين.

كما شوهدت من قبل “BlockchainROK” بعد احتيال السحب والأختفاء، ترك مؤسس “Pure Bit” رسالة أخيرة على حسابه في Kakao، والذي يترجم تقريبًا إلى “أنا آسف”.

ما زال 13,000 وحدة لـ عملة الايثيريوم مسروقة، مما قد يدفع المستثمرين الذين من المرجح أن يترنحوا في صدمة مالية، للتحدث مع السلطات المحلية في هذا الشأن.

ومع ذلك، يخشى البعض أن السلطات الكورية لن تكون قادرة على تعقب المحتالين لمشروع “الطرح الاولي للعملة الرقمية ICO” حيث يأتي اختفاء المشروع بطريقة مذهلة وسط شائعات بأن المنظمين في الدولة الآسيوية قد يخططون لإصدار موقف سلبي ضد الطرح الأولي للعملات ICOs في الأسابيع القليلة القادمة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock