تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة تداول تجذب الأنظار إليها بعد تجاوز أحجام التداول 17 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية

شهد الأسبوع الحالي ظهور أحد منصات تداول العملات الرقمية والمشفرة الحديثة والتي حققت نجاحاً مباشراً مما انعكس إلى تسليط الضوء عليها من قبل العاملين في الصناعة.

هذه المنصة الصينية الجديدة نجحت في فترة قصيرة في تجاوز أكبر منصات التداول حول العالم, حتى بلغ أحجام التداول في الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 17 مليار دولار (10 أضعاف أحجام التداول في منصة Binance على سبيل المثال).

وهذه المنصة الجديدة FCoin, تستخدم النموذج الربحي الذي تم شرحه سابقا “التعدين عبر الرسوم” والذي يعتبره البعض مثيراً للجدل. حيث سبق للرئيس التنفيذي لمنصة Binance انتقاد هذا النموذج من الاعمال وأنه يساعد على التلاعب في أحجام التداول.

علما بأن منصة FCoin لديها عملة خاصة ولم تمر في مرحلة الطرح الأولي للعملات, إنما ذكرت المنصة بأنها حددت 10 مليار عملة كحد أقصى للإصدار, على أن يتم توزيع 51% منها على المستخدمين مقابل رسوم التداول داخل المنصة.

وذلك يعني أن رسوم التداول يتم دفعها مقابل عملة الايثيريوم أو عملة البيتكوين, على أن تقوم المنصة بتقديم عملاتها الرقمية (FT) مقابل قيمة الرسوم وإيداعها في حساب المستخدم.

على الرغم من النجاح الكبير والمستمر للمنصة الجديدة, إلا أن عدد من وسائل الإعلام شككت في حقيقة الأرباح وأحجام التداول, وذكرت بأن المنصة تعتمد على البوت الآلي لإنشاء معاملات مزيفة على الرغم من أن المنصة نفت هذا الشيء تماماً.

يجدر بالإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لمنصة باينانس – Zhao Changpeng – ذكره على حسابه حول هذه المسألة, “المستخدم يدفع رسوم المعاملات للتداول مقابل الايثيريوم والبيتكوين, ثم تقوم المنصة بتعويض المستخدم مقابل العملة الخاصة بها, أليس هذا مجرد شراء عملات رقمية مباشرة؟ كيف يختلف هذا عن الطرح الأولي للعملات الرقمية؟”

على الرغم من الانتقادات التي طالب نموذج العمل الجديد,الا أن منصة OKEx ذكرت أيضا أنها ستقوم بإنشاء برنامجاً خاص بها مشابه لما هو مستخدم في منصة FCoin, على أن يتم تقديم عملات OKB مقابل رسوم التداول.

بعض المعلومات عن منصة FCoin

  • انطلقت المنصة في شهر مايو الماضي بقيادة رئيس قسم التكنولوجيا السابق لمنصة Huobi
  • تقوم المنصة بتوزيع 80% من أرباحها على حاملي عملات المنصة FT
  • عدد كبير من المشاريع في مجال البلوكشين قامت بالاستثمار في المنصة منها: Origin Protocol و Open Platform و PolyChain Capital و Hedera HashGraph و Certik.

رابط التسجيل في منصة FCoin

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock