منصة المراسلة الفورية “لاين” تطلق بلوكشين و عملة رقمية خاصة بها

أصبحت منصة الرسائل العملاقة “لاين” واحدة من أوائل الشركات الكبرى التي تعلن عن إطلاق شبكة بلوكشين رئيسية وعملة رقمية خاصة بها.

وكشفت الشركة في إعلان لها اليوم الجمعة, بأنه تم تكوين سلسلة الكتل “LINK” الخاصة بها يوم 23 أغسطس. وتهدف منصة الرسائل العملاقة “لاين” إلى إصدار ما يقارب مليار عملة رقمية “LINK Tokens” داخل الشبكة الخاصة بها, وسيتم توزيع 800 مليون عملة رقمية على المستخدمين وسيتم الاحتفاظ بالباقي كاحتياطي للشركة.

ولن تتجه المنصة إلى عملية الطرح الأولي الأولي للعملة (ICO), ولكن ستقوم بتوزيع العملات الرقمية كحافز للمستخدمين الذين يشاركون في تطبيقاتها اللامركزية (dApps) التي سيتم بنائها على شبكة البلوكشين الرئيسية “LINK”.

ووفقا لورقة العمل الخاصة, فإن المنصة تعمل الآن من أجل طرح اثنين من التطبيقات اللامركزية في شهر سبتمبر القادم, على أن يتم إطلاق أكثر من 10 تطبيقات لامركزية بحلول الربع الأول من عام 2019.

وسيتم إضافة العملة الرقمية “LINK” إلى منصة BitBox والذي تم إطلاقها مؤخرا من قبل شركة “لاين”. كما يمكن استخدام العملة الرقمية داخل النظام البيئي الحالي للمنصة.

علما بأن منصة BitBox ليست مرخصة في اليابان في الوقت الحالي, ولذلك فإن سكان اليابان – مقر الشركة الأصلي – سوف يحصول على ما يسمى بنقاط LINK على أن يتم استبدالها بعد الحصول على التراخيص الرسمية.

يجدر بالإشارة إلى أن شركة “لاين” هي شركة يابانية وأطلقت شبكة البلوكشين ومنصة التداول عبر فرع لها في سنغافورة تم إطلاق اسم LINE Tech Plus PTE عليه.

ويمثل هذا الإعلان ضمن خطوة الشركة لدمجها لتكنولوجيا البلوكشين في النظام البيئي الحالي لها. كما أعلنت شركة “لاين” أيضا عن مبادرة لتعزيز التنمية مجال البلوكشين والعملات الرقمية من خلال صندوق بقيمة 10 مليون دولار.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة