تطبيق المراسلة الفورية “لاين” يعلن عن إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية في سنغافورة

أعلنت شركة “لاين” Line اليابانية صاحبة التطبيق الشهير للمراسلة الفورية عن عزمها إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية بنهاية الشهر القادم وكذلك لإرسال وإستقبال العملات الافتراضية عبر محفظة خاصة بها، ستكون الأداة الجديدة مخصصة لتداول العديد من العملات الرقمية بما في ذلك عملة البيتكوين واللايت كوين والإيثريوم.


وأعلنت الشركة اليوم الثلاثاء أنه سيتم إنشاء منصة مخصصة للعملات الافتراضية وسيتم إطلاق اسم Bitbox عليها, وتتيح للمستخدمين إرسال وبيع وشراء العملات الرقمية فيما بينهم.


الشركة اليابانية أعلنت أنه نظرًا للتغيرات الحادثة بالأسواق والتصاعد في إستخدام العملات الإفتراضية مثل البيتكوين واللايت كوين فإنها تتجهز لإستقبال الشريحة الجديدة من المستخدمين وذلك وفق الضوابط والإشتراطات الآمنة.


ستكون متاحة بـ 15 لغة أخرى، يذكر أن عدد مستخدمي LINE يقترب من 200 مليون شخص يستخدمون التطبيق بشكل شهري، وهو التطبيق الأكثر شعبية في الدول الآسيوية.


وذكرت الشركة أنها ستقوم بالتعامل مع أكثر من 30 عملة مثل البيتكوين والايثيريوم واللايت كوين وسيتم تحديد هذه العملات بناء على نصائح الخبراء ونجاح هذه العملات داخل السوق المحلي والعالمي وبعد مراجعات متكررة من اللجان المتخصصة، وسيكون التدول لأول شهر مجاني بالكامل وبعد ذلك سيتم الحصول على ماقيمته واحد بالمائة من قيمة التداول يرجح أن تنخفض هذه النسبة حال التعامل بمبالغ كبيرة.


والشركة استثنت فقط المواطنين اليابانيين من إستخدام هذه التكنولوجيا وذلك للقرارات الحكومية التي تفرض منع المواطنين اليابانيين من التداول في مجال العملات الافتراضية.


يذكر أن خطوة اليابان المتقدمة في هذا المجال نتيجة لطموحها للإستثمار بشكل أوسع في قطاع الخدمات المالية وكذلك فإن الشركة لم تتوانى وأعلنت قيامها بإطلاق خدمة مصغرة اسمتها LINE PAY وهي مخصصة لتحويل العملات، وستكون مدمجة مع التطبيق العادي المخصص للمراسلة، يذكر أن المنصة الصغيرة تم إطلاقها خلال الأعوام السابقة وبلغ حجم الأموال المرسلة من خلالها أكثر من أربعة مليار دولار.


وبذلك لن تكون شركة LINE  وحدها في هذا المجال واقتحام عالم العملات الرقمية بهدف منافسة الشركات والمؤسسات المالية بل قد سبقها العديد من الشركات بما في ذلك ياهو وميتسوبيشي.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة