مقرصنون يقومون بإختراق محفظة مكافي للعملات الرقمية

55

أدعى مجموعة من القراصنة بأنهم قد قاموا بإختراق محفظة Bitfi للعملات الرقمية, والتي سبق لـ جون مكافي – المتخصص في الأمن السيبراني – بالإعلان عنها على أنها أول محفظة رقمية غير قابلة للإختراق في العالم.

من المفارقات المضحكة أن جون مكافي صاحب أشهر برنامج لمكافحة الفيروسات وحماية الأجهزة من القرصنة قال منذ أسابيع ماضية ” أن نظام التخزين بالمحفظة سيكون الأول من نوعه بالعالم وسيكون غير قابل للإختراق إطلاقًا وسيكون معجزة تكنولوجية قريبة”.

وقد تم تحديد جائزة تقدر بربع مليون دولار لمن يقوم بإختراق المحفظة, وقد تم تقديم لصاحب هذا الإختراق جائزة قدرها 10 الآف دولار، وسترتقع هذه الجائزة حال إتمام الجزء الثاني المتعلق بالولوج إلى المنصة بشكل كامل ومعرفة الرموز السرية لكل حساب مع وجود شرط جديد وهو ألا يتم إكتشاف هذا الولوج بواسطة الشركة الأم (مكافي) وأن تتم كل الإختراقات بسرية كاملة.

على أرض الواقع فإن الفريق المقرصن تمكن من الدخول إلى قاعدة البيانات والقيام بتغيير الرسائل بين المستخدمين والمحافظ، ووفقاً للخبر فإن عمليات الإختراق تمت بواسطة جهود جماعية لكل الفريق وليست لفرد بعينه.

الغريب في الأمر أيضًا أن من اخترق الحسابات حصل على عضوية مشرف داخل المنصة ولم تكتشف المنصة الأمر إلا بعد 14 يومًا من الإختراق، والتأخير في إكتشاف هذه المشكلة هو مازاد الطين بلة ووصفها بعض الخبراء أنها مشكلة أمنية خطيرة بعد إكتشاف كل بيانات التتبع للمستخدمين بما فيها الـ IP وأيضًا العنوان الذي تم الولوج منه وبيانات متعددة لشبكة الوايفاي.

كل هذه الإختراقات أدت إلى وجود بيئة سلبية حول الشركة وصنعت سمعة سيئة أيضًا نظرًا لتكرار الأمر بالآونة الأخيرة، لكن الشركة وصفت ذلك بأنه جهد غير مرئي للقضاء على القرصنة ولتكون المنصة آمنة  بشكل لايمكن وصفه، وأنها محاولات للتحسين والتطور. – تعرف على أفضل محافظ البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.