تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع VeChain يوقع مذكرة تفاهم مع دولة قبرص لتطوير تقنيات البلوكشين

أعلن مشروع (VeChain) و (CREAM) و الشريك الوطني الاستثماري لجمهورية قبرص (Invest Cyprus) بالإعلان عبر بيان صحفي عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء إطار مناسب لتطوير مجال تقنيات البلوكشين والبحث عن حالات الاستخدام المناسبة.

بموجب هذه المذكرة, سوف يتم العمل على عدد من استراتيجيات الاستثمار على مستوى دولة قبرص, والتي تشمل الاقتصادات التي تعمل بالطاقة الكلية وتعزيز تكنولوجيا البلوكشين, وخاصة في مجال الخدمات المالية. كما تهدف الاتفاقية إلى تسهيل التنمية الاقتصادية في دولة قبرص.

وذكر البيان الصحفي أنه سيتم العمل على تقديم الاقتراحات المناسبة لتطوير الإجراءات القانونية اللازمة مثل أنظمة مكافحة غسيل الأموال (AML) ونظام معرفة العميل (KYC) لتكون متوافقة مع أنظمة الاتحاد الأوروبي.

ولتحقيق الأهداف المحددة, أفادت بعض التقارير بأن مشروع (VeChain) و (CREAM) سيعملان على مشروع مشترك في قبرص يهدف إلى مساعدة وتطوير وتنفيذ حلول تقنيات البلوكشين. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة قبرص في الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسهيل الاستثمارات في المنطقة.

يجدر بالإشارة إلى أن لجنة الأوراق المالية في قبرص (CySEC) سبق لها الإعلان عن خططها لدمج تقنيات البلوكشين في أنظمة الدفع الالكتروني الخاص بها بالتعاون مع Blockchain Technology.

ومع إطلاق نظام الدفع الإلكتروني القائم على تقنية البلوكشين, من المتوقع أن ينعكس ايجابيا على اضافة العديد من المزايا للعملاء مثل رفع سرعة معالجة العملات وخفض الرسوم ورفع مستوى الشفافية.

علما بأن الصيف الماضي, شهد تعاون مشروع VeChain ومقدم الخدمات اللوجستية DB Schenke بتطوير نظام تقييم للموردين يستند على تكنولوجيا البلوكشين, ويعمل على جميع البيانات الخاصة بالخدمات اللوجستية مثل خدمات التغليف والنقل وجودة السلع والمنتجات.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock