تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع Tezos يكشف عن تحديث جديد من شأنه تخفيض رسوم المعاملات بنسبة 75%

نجح بلوكشين “Tezos” في تنفيذ وإطلاق ترقية جديدة يوم أمس أطلق عليها إسم “دلفي”.

تحديث وترقية “دلفي” من شأنها جعل الشبكة أكثر جاذبية للتطبيقات اللامركزية بما في ذلك تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi، حيث يقوم التحديث الجديد على تقليل رسوم الغاز المتعلق بالمعاملات بشكل كبير.

وفقا للإعلان فإن تحديث “دلفي” يعمل بشكل رئيسي على تقليل استهلاك الغاز بحوالي 75% بفضل عدد من التحسينات المضافة لبلوكشين “Tezos” بالإضافة إلى ذلك، أصبحت تكاليف التخزين الآن أقل بأربع مرات.

علّق “هيغو رونودين” الشريك المؤسس لمجموعة LGO ومؤسس “Bender Labs” بالقول:

عندما تجمع بين انتظام الترقية وانخفاض تكاليف الغاز التي تجلبها هذه الترقية تحديدا، تكون Tezos جاهزة لتطوير تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi.

كما هو الحال في بلوكشين الايثيريوم، فإن رسوم المعاملات في Tezos يطلق عليها الغاز أيضا والتي تمثل مدى تعقيد العمليات الحسابية المطلوبة لأداء أي معاملة معينة.

وكلما كانت المعاملة أكثر تعقيدا، زاد استهلاك الغاز.

بينما يختلف “Tezos” عن الايثيريوم في أنه لا يستخدم الغاز لدفع الرسوم على “Tezos” مباشرة، بل المعاملات على “Tezos” شبه مجانية ويتم استخدام الرسوم والغاز بشكل أساسي كآلية لمنع التطبيقات من استهلاك قدر كبير جدا من طاقة الحوسبة.

ومع ذلك، فإن الرسوم، التي يتم دفعها بشكل منفصل، تستند إلى كمية الغاز التي تتطلبها العملية.

تحدد “Tezos” الحد الأقصى لكمية الغاز لكل معاملة واحدة، وهناك أيضا حد إجمالي للغاز لكل كتلة.

وبالتالي ومن خلال خفض استهلاك الغاز، فإن ترقية “دلفي” تجعل من السهل نشر عقود ذكية أكثر تعقيدا للتطبيقات المتقدمة مثل تطبيقات التمويل اللامركزي، على سبيل المثال.

أبرز “غابريال ألفور” – المطور الرئيسي في “Marigold” والتي تمثل أحد فرق التطوير الأساسية التي عملت في ترقية “دلفي”- أهمية انخفاض تكاليف الغاز لتطبيقات التمويل اللامركزي DeFi.

صرح “ألفور”

مع ترقية “دلفي” أصبح بروتوكول “Tezos” أكثر جاذبية لتطبيقات التمويل اللامركزي DeFi وتجريب العقود الذكية المعقدة نظرا لانخفاض تكاليف الغاز بشكل كبير.

وأضاف:

سيسمح لـ Tezos بالبقاء في صدارة مشاريع البلوكشين عندما يتعلق الأمر بتحسين الأداء، ودمج التكنولوجيا الجديدة، وتشجيع حالات الاستخدام الجديدة.

سبق وتطرقنا في بيتكوين العرب حول التطوير السريع الحاصل في مشروع Tezos والذي يهدف لموائمة تشغيل تطبيقات التمويل اللامركزي:

مشروع Tezos يتقدم بخطى متسارعة نحو التمويل اللامركزي … فهل يمكنه زحزحة الايثيريوم ؟

اقرأ أيضا:

ماهو الايثيريوم (ETH) ؟ وكيف يعمل ؟ وماهي أهم تطبيقاته ؟

تعرف على 4 أشياء يمكن أن تسبب انفجار فقاعة التمويل اللامركزي DeFi

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock