ماهي تفاصيل فورك الايثيريوم القادم و عملة Dothereum الجديدة؟

85

بدأ العمل على دوثيريوم (Dothereum) بعد زيادة منافسة (Polkadot)

تنمو شبكة بولكادوت (Polkadot) في السوق وأصبحت منافسًا مهمًا جدًا لـ شبكة الايثيريوم (ETH). بدعم من “Parity Technologies”، وتعد شبكة (Polkadot) عبارة عن سلسلة مفاتيح تركز على إمكانية التشغيل المتداخل بين الشبكات.

يوجد الآن مطور للإيثيريوم “Ethereum” والذي بدأ العمل على مشروع جديد يعرف بإسم “دوثيريوم” Dothereum، وهو نسخة من شبكة الإيثيريوم (Ethereum) ولكنه يعتمد على تقنية (Polkadot).

دوثيريوم : عقد ذكي على السلسلة المتوازية 

كانت هناك مناقشات عديدة في مجتمع الايثيريوم حول ما إذا كان سيكون من الجيد البدء في التركيز على نهج التعامل مع شبكات البلوكشين الأخرى. هذا يشير إلى مشاريع بلوكشين متعددة، على سبيل المثال. في الوقت نفسه، كانوا يناقشون ما إذا كان من الضروري وجود مواقف أكثر عدوانية أو دفاعية بشأن الإيثيريوم وكيف يتعامل مع المنافسين.

أحد المنافسين الرئيسيين للإيثيريوم ليس شبكة البلوكشين الخاصة بـ : ترون (TRX) أو إيوس (EOS) ولكنه شبكة (Polkadot). تم تصميم النظام الأساسي لمعالجة حالات الاستخدام التي حاول حلها التحديث الثاني لشبكة الإيثيريوم أيضًا.

شبكة (Polkadot) هي عبارة عن تقنية بلوكشين متعددة السلاسل تم تصميمها حول السلاسل المتوازية. من المتوقع أن يتم تشغيل الشبكة والعملة الرقمية الخاصة بها (DOT) في وقت لاحق من هذا العام. من الواضح أن (Polkadot) ستنافس التحديث الثاني لشبكة الإيثيريوم الذي يهدف إلى تحسين الايثيريوم من خلال تطبيق البلازما وكاسبر (Casper).

أصبحت شبكة (Polkadot) موضوعا ساخنا بين مجتمع الإيثيريوم حيث في فبراير، أعلن مطور الإيثيريوم “آفري شودون” أنه استقال من الإثيريوم بعد أن تم انتقاده لنشره صورة هزلية حول الإيثيريوم (Ethereum) و شبكة (Polkadot).

عمل “شودون” في الإيثيريوم (Ethereum) وأيضًا في مشروع (Polkadot)، وبالتالي اتُهم بتفضيل مشروع (Polkadot) على الإثيريوم. واعتقد المجتمع أن هناك تضارب في المصالح. كما يعتقد بعض الأفراد أن “آفري” قرر بدء العمل في Dothereum بدلاً من العمل في مشاريع أخرى.

حاليا، الإثيريوم هي ثاني أكبر عملة رقمية في السوق. ويبلغ سعر عملة الإثيريوم (ETH) 164 دولارًا وتبلغ القيمة السوقية لها 17.35 مليار دولار.

اترك رد