ماهي تصنيفات الأفراد في عالم إستثمار البيتكوين و العملات الرقمية

كل شيء في هذه الحياة يندرج تحت تصنيف معين يُمكننا من الحكم عليه بشكل منطقي، لايمكننا اعتبار أن إستثمار البيتكوين بأي شكل كان هو وبأي رقم كبيرًا كان أو صغيرًا هو إستثمار متشابه، من وضع ثقته في البيتكوين بمبلغ مليون دولار ليس كمن وضع الف دولار، صحيح أنهم متشابهون في الهدف والغايات لكن طرقهم مختلفة للغاية، اليوم ومن خلال بيتكوين العرب سنقوم بشرح تصنيفات المستثمرين في عالم البيتكوين.

يجدر التنويه إلى أن جميع التصنيفات مرتبطة بالحيوانات البحرية المفترسة بسبب قدرتهم على إلتهام الحيوانات البحرية الأضعف وكذلك لتشبيه عمليات التداول والتعدين بالمحيط الذي لانهاية له.

حوت البيتكوين (Bitcoin Dolphin)

يطلق هذا اللفظ على من يقوم بإستثمار البيتكوين بأرقام أكبر ومبالغ عالية، ويطلق هذا المسمى على من يتعدى حاجز الـ 1000 بيتكوين وعادة هؤلاء الأشخاص الذين لديهم علاقات ونفوذ أكبر من غيرهم وإتصالات دائمة مع مديري الصناديق الاستثمارية.

التصور الشائع أن ملاك البيتكوين “الحيتان” يمكنهم التلاعب بالسوق أو التحكم به وتغيير إتجاه السعر للبيتكوين. يجدر بالإشارة إلى أنهم  لايقومون بشراء أو إستثمار البيتكوين من خلال منصات التداول المعروفة بل يقومون بالشراء من منصات تعرف بخدمة Over The Counter أو OTC أي عبر بعضهم البعض بشكل مباشر وخارج السوق.

الأشخاص أو المجموعات الذين يطلق عليهم إسم الحيتان في عملية إستثمار البيتكوين ليس بالضرورة أن يكونوا فردًا أو مجموعة من المستثمرين بل يمكن أن يكونو منصة تداول أو صندوق إستثماري أو صناديق تحوط ويجدر الإشارة الى وجود بعض الصناديق الصغيرة التي مازالت تحبو على الشاطئ لا أكثر ولم تمتلك الجرأة للدخول في أعماق البحار، أيضًا يجب إدراك أن هؤلاء الأشخاص لديهم القدرة الأكبر على نقل موجة تيار السوق والتحكم في جزء كبير من عملية إستثمار البيتكوين.

قرش البيتكوين (Bitcoin Shark)

القرش دائمًا يكون معروفًا بقوته وشدة إفتراسه لكل الأسماك البحرية ويطلق وصف البيتكوين القرش على كل مالك لديه بيتكوين بين 500 – 1000 بيتكوين.

دولفين البيتكوين (Bitcoin Dolphin)

إذا سمعت عن محفظة بيتكوين حجمها بين 100 – 500 بيتكوين وأكثر فضع في إعتبارك أن هذه المعاملات تكون من نصيب من يطلقون على أنفسهم وصف الدولفين.

سمك البيتكوين (Bitcoin Fish)

يكون عددهم كبيرًا جدً ويطلق هذا الوصف على كل شخص إمتلك عدد بين 50 – 100 بيتكوين ويعد عددهم كبير تحديداً لمن قد بدء في عملية إستثمار البيتكوين في أعوام 2012 تقريبًا.

أخطبوط البيتكوين (Bitcoin Octopus)

عددهم كبير ايضًا على الصعيد الدولي، حيث أن كل من امتلك ما بين 10 – 50 بيتكوين يطلق عليه أخطبوط البيتكوين.

سلطعون البيتكوين (Bitcoin Crab)

عمليات إستثمار البيتكوين ضخمة للغاية في هذه النقطة، ويعتقد العديد أن العدد الأكبر من المستثمرين بدول شرق آسيا يقعون داخل هذه الفئة أي يملكون ما بين 1 – 10 بيتكوين.

ربيان البيتكوين (Bitcoin Shrimp)

يقع تحت هذا الوصف العدد الأكبر من حديثي التداول في عالم البيتكوين وتم تسميتهم بهذا الإسم نتيجة لأن أي شخص يمكنه إفتراسهم بسهولة ولديهم أقل كمية ممكنة من البيتكوين.

الآن وبعد أن علمت أهم التصنيفات الموجودة في عملية إستثمار البيتكوين، هل يمكنك إطلاعنا على أي مرحلة وصلت إليها؟!

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة